أسأل الخبراءالمراجع

طريقة الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيمين

في هذا المقال سنقدم لك يا عزيزي القارئ خطوات الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيمين، حيث تسعى المملكة العربية السعودية دائما إلى تطوير منشآتها وخدماتها لصالح المواطنين، وتوفر جميع الخدمات الإلكترونية التي تساعد في إنجاز الإجراءات بسرعة، ومن بين هذه الخدمات الإلكترونية خدمة الاستفسار عن التأمين والحصول على الوثيقة المتعلقة به وجميع تفاصيلها.

ونجد أن جميع المؤسسات داخل المملكة بدأت في وضع شروط للمقيمين، بما في ذلك التأمين الصحي لهم ولعائلاتهم المرتبطة بالقطاع الخاص

لم يقتصر التأمين الصحي على المقيمين فقط، بل بدأت في توفير تأمين صحي لجميع الموظفين السعوديين العاملين في المؤسسات والمنشآت المختلفة، سواء الحكومية أو الخاصة.

تعد التأمين الصحي مهمة جدا في حياة الأفراد، حيث يتم من خلاله توفير العلاج والرعاية الطبية للفرد أو للعائلة، وقد ربطت المديرية العامة للجوازات بين تجديد الإقامة والتأمين الصحي الخاص بهم، وأوضحت أهمية هذا الأمر.

لذا دعنا نتعرف في السطور التالية على طرق الاستفسار عن التأمين الصحي، فقط عليك أن تتابعنا.

جدول المحتويات

الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيمين

الاستعلام عن التأمين الصحي عبر أبشر

  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية وخدمات أبشر الإلكترونية من خلال الرابط التالي للتحقق من صلاحية التأمين الصحي الخاص بك ومعرفة ما إذا كانت سارية أم لا.

  • اذهب إلى قائمة الجوازات واختر منها الاستعلام العام حول صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط، كما هو موضح أمامك في الصورة.

  • ثم قم باختيار أبشر أفراد، وسيتم توجيهك إلى صفحة أخرى حيث يجب أن تقوم بإدخال بياناتك الشخصية في نظام أبشر، وهي اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي الموجود أمامك على الشاشة، ثم انقر على تسجيل الدخول.

  • ستتحول إلى صفحة أخرى حيث يجب عليك كتابة رقم الإقامة والرمز المرئي، ثم انقر على كلمة عرض.

  • من خلال هذه الخدمة، يمكنك معرفة صلاحية التأمين الطبي وما إذا كانت ما زالت سارية أم لا، وذلك بالنسبة للأشخاص المقيمين، فإذا كانت النتيجة باللون الأحمر، فهذا يدل على أن وثيقة التأمين غير سارية ويجب تجديدها، وسيتم عرض عبارة “معلومات التأمين الصحي غير متاحة”، أما إذا كانت النتيجة باللون الأخضر، فهذا يعني أن وثيقة التأمين سارية.

الاستعلام عن التأمين عبر مجلس الضمان الصحي

  • يجب عليك زيارة الموقع الرسمي لمجلس الضمان الصحي عن طريق هذا الرابط، ومن خلاله ستتمكن من الوصول إلى جميع المعلومات الخاصة بوثيقة التأمين الخاصة بك.
  • اكتب رقم إقامتك.
  • يجب عليك تدوين الرمز المرئي الموجود أمامك على الشاشة، ثم النقر على كلمة موافق.

  • ستنتقل إلى نافذة أخرى وستتمكن من خلالها من معرفة جميع المعلومات المتعلقة بوثيقة التأمين، بما في ذلك رقم البوليصة واسم شركة التأمين وتاريخ انتهاء التأمين الصحي المرتبط برقم الإقامة.

هكذا تعرفنا على طرق الاستعلام عن التأمين الصحي ومدى صلاحيته للمقيمين في السعودية، ويجب معرفة أن المملكة العربية السعودية تسعى لتحويل جميع خدماتها التقليدية والحكومية إلى خدمات إلكترونية بحلول عام 2030، بهدف توفير الوقت والجهد للمواطنين ومواكبة العصر الرقمي والتكنولوجيا الحديثة، وتقديم الخدمات بكفاءة عالية وفي أقصر وقت ممكن، وأن تكون متقدمة على المستوى الدولي في تطوير منشآتها ومؤسساتها المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى