الكتب الإلكترونيةكتب و أدب

اسماء كتب ثقافية مشهورة

في المقال التالي سنقدم لكم أفضل اسماء كتب ثقافية مشهورة للقراءة، على الرغم من تطور وسائل التكنولوجيا وانشغال الكثير من الشباب بمواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن قراءة الكتب لا تزال ذات أهمية كبيرة للجمهور، ولا يزال هناك العديد من الأشخاص الذين يسعون لقراءة الكتب الثقافية والمجالات العلمية لإثراء المعرفة، كما أصبحت شبكة الإنترنت تحتوي على مئات الكتب القيمة للأدباء والعلماء البارزين، وأصبحت عملية القراءة أسهل مما كانت عليه في الماضي، حيث يمكنك تحميل الكتاب المفضل لديك بسهولة عبر الإنترنت وقراءته في أي وقت وفي أي مكان، ولهذا السبب سنعرض لكم في هذه المقالة ترشيحات لأشهر الكتب العلمية والثقافية التي ننصحك بقراءتها.

جدول المحتويات

اسماء كتب ثقافية مشهورة ينصح بقراءتها

  • تاريخ موجز للزمن: هو كتاب ألفه العالم الفيزيائي البريطاني ستيفن هوكينج في عام 1988 ميلاديا، وفي هذا الكتاب يشرح ستيفن نظرية تاريخ الانفجار العظيم والثقوب السوداء، ومن الجدير بالذكر أنه بمجرد نشره تمكن من بيع ملايين النسخ، فقد أظهرت الإحصاءات أنه تم بيع عشرة ملايين نسخة من كتاب تاريخ موجز للزمن في أقل من عشرين عاما، وتم ترجمة الكتاب إلى أكثر من خمس وثلاثين لغة، وما يميز الكتاب هو أن لغته البسيطة تمكن أي شخص من قراءته والاستفادة من المعلومات العلمية الموجودة فيه.
  • أشهر 50 خرافة في علم النفس: تم تأليف هذا الكتاب بواسطة مجموعة من الخبراء المتخصصين في علم النفس، وتم نشره في الأسواق في عام 2009م، ويقوم الخبراء في هذا الكتاب بتفنيد الخرافات التي تم زرعها في عقول الناس على مر السنين، ورد الأكاذيب المتعلقة بالحقائق العلمية في علم النفس، حيث يقومون بتفنيد أكثر من خمسين خرافة شعبية.
  • ألغاز تاريخية محيرة: في هذا الكتاب، يقوم الكاتب بول أرون بشرح أغرب الأحداث المثيرة والغامضة التي حدثت على مر الزمان، ويكشف العديد من الألغاز التاريخية التي لم يتمكن الخبراء من حلها، حيث يسعى الكاتب لكشف الحقيقة ويأخذك في رحلة بحث عن الغموض.
  • أمة من العباقرة: شرحت الكاتبة البريطانية أنجيلا سايني كيف وصل العلماء الهنود إلى مكانة مرموقة ومميزة في المجال العلمي، في حين لم تتمكن دول العالم الثالث من تحقيق ذلك، وتوضح الكاتبة النموذج الناجح في الهند لرفع المستوى العلمي في البلاد.

اسماء كتب ثقافية

  • موسوعة النظريات الأدبية: نشر هذا الكتاب في عام 2003 ميلادي، وقام بتأليفه الدكتور نبيل الراغب، ويقوم بتسليط الضوء على أكثر من سبعين نظرية توضح تطور الأدب عبر الزمن، ويعتبر هذا الكتاب مرجعا أدبيا للأشخاص المهتمين بدراسة الأدب العربي.
  • السرنديبية (اكتشافات علمية وليدة الصدفة): قام الأستاذ روبستون روبرتس في مجال الكيمياء بتوثيق العديد من الاكتشافات العلمية التي تمت بالصدفة، مثل زجاج السلامة والبلاستيك والبنسلين، بالإضافة إلى العديد من الاكتشافات الأخرى التي يستخدمها الإنسان في حياته اليومية.
  • الدقائق الثلاث الأخيرة: استنادا إلى نظرية الانفجار العظيم ونظرية تمدد الكون، اعتمد الكاتب بول دافيز في هذا الكتاب على استطلاع مستقبل الحياة والوجود على كوكب الأرض، بناء على بداية الكون وتكوينه، ويسعى لتخيل نهايته.
  • ألف اختراع واختراع: يحتوي هذا الكتاب على جميع الإنجازات والاختراعات التي قدمها العلماء المسلمون على مر التاريخ في مجالات متنوعة، ويضم الكتاب إنجازات العديد من العلماء مثل الحسن بن الهيثم والجزري، كما يوضح اكتشافات علماء الفلك في العصور الإسلامية ومساهماتهم في تطوير العلوم.

المراجع

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى