التسوقالملابس

تناسق الالوان فى الملابس بطريقة صحيحة

في المقال التالي سنوضح لكم قواعد تناسق الألوان في الملابس، فعلى الرغم من أن جوهر الإنسان وشخصيته هما السبب الرئيسي في نجاح علاقته بالآخرين، إلا أن المظهر الخارجي يعتبر أيضا أمرا مهما، حيث يتم بناء الانطباع الأول الذي يستمر لفترة طويلة على مظهر الشخص واختياره لملابسه وطريقة ظهوره. يظهر مظهره إذا كان محتشما ونظيفا أم إذا كان مهملا ولا يهتم بمظهره. لذلك، يولي الكثيرون اهتماما بمظهر ملابسهم وكيفية تنسيقها لكي تكون صورتهم أمام الآخرين في أفضل حال. ولذلكسنوضح لكم في الفقرات التالية أبرز النصائح لتنسيق ألوان الملابس.

تناسق الالوان فى الملابس

كيفيه تنسيق الالوان

التوازن هو أحد القواعد الأساسية التي يجب أخذها في الاعتبار عند تنسيق الألوان في قطع الملابس، لتحقيق إطلالة فريدة ومميزة. سنوضح في الفقرة التالية أهم القواعد التي يمكن أن تساعد في تحقيق مبدأ التوازن

  • في البداية، يجب الانتباه إلى عدم ارتداء قطع ملابس بنفس اللون والشكل، على سبيل المثال، لا ترتدي ألوان لامعة وبراقة في جميع قطع ملابسك، أو ارتداء قطع ملابس بألوان داكنة جميعها، بل من الأفضل أن تحافظ على التوازن من خلال إدخال ألوان أخرى أو ارتداء قطع ملابس أخرى تساهم في تحقيق تناسق بين ملابسك.
  • من النصائح الأخرى، تجنب ارتداء ملابس مزخرفة بالكامل، إذا كنت ترتدي قميصا بها نقوش، من الأفضل أن يكون بنطالك بسيطا وخاليا من النقوش، وإذا كنت ترتدي قميصا يحتوي على أكثر من لون، من الأفضل ارتداء بنطال بلون واحد فقط.
  • وإذا كنت ترتدين ملابسك بلون واحد، فمن الأفضل استخدام الأكسسوارات بألوان أخرى، مثل ارتداء حزام وحذاء وساعة أو قلادة بألوان مختلفة عن الملابس.

عجلة الالوان للملابس

يمكن استخدام عجلة الألوان لتنسيق الملابس وجعل مظهرك وأطلالتك تبدو بهيئة أفضل. تحتوي تلك العجلة على الألوان الأساسية والثانوية، فضلا عن الألوان الدافئة مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر، والألوان الباردة مثل الأرجواني والأخضر والأزرق، والألوان المحايدة مثل الأبيض والأسود والرمادي. عند مزج هذه الألوان أو تنسيقها وفقا لقواعد معينة، سيكون مظهر ملابسك مميزا. سنشرح لكم في الأسطر التالية كيفية استخدام عجلة الألوان لتنسيق الملابس

  • قاعدة الألوان التناظرية: الخطوة الأولى هي اختيار لون أحد الألوان الأساسية الموجودة على عجلة الألوان، واعتبار هذا اللون كأساس للملابس. وينصح بترك اللون الذي يقع بجانب اللون الأساسي الذي اخترته في السابق، ثم اختيار اللون الذي يليه، وذلك في اتجاه عقارب الساعة.
  • قاعدة تكامل الألوان: يعني اختيار لون أساسي من دائرة الألوان، واللون الآخر هو الذي يكون مقابله في الدائرة، فإذا افترضنا أن دائرة الألوان تشبه عقارب الساعة، فإن اللون الأول سيكون في الساعة 12، واللون الثاني سيكون في الساعة 6.
  • قاعدة اللونين المكملين: تشبه قاعدة تكامل الألوان في اختيار اللون الأساسي واللون المقابل له، ولكن تعتمد هذه القاعدة على اختيار لون قبله ولون بعده عند الحاجة إلى دمج ثلاثة ألوان معا.
  • قاعدة مثلث الألوان: الاختيار يتم عن طريق تقسيم الدائرة إلى ثلاثة أجزاء متساوية واختيار ثلاثة ألوان تفصل بين كل جزء والجزء الآخر.

تنسيق الألوان وفقاً للبشرة وشكل الجسم

من أهم القواعد الأساسية التي يجب الانتباه إليها عند تنسيق الألوان، هو اختيار اللون وفقا لشكل الجسم وما يتناسب معه، وذلك لأن الألوان الفاتحة تزيد من حجم الجسم، والألوان الداكنة تزيد من نحافته، فإذا كنت تمتلك هيئة ممتلئة، يفضل اختيار الألوان الداكنة، وإذا كنت تمتلك جسدا نحيفا، يفضل اختيار الألوان الفاتحة التي تزيد من حجم الجسم.

يجب أيضا أخذ لون البشرة في الاعتبار عند اختيار الألوان، إذا كانت بشرتك سمراء، ينصح بتجنب اللون البني الداكن لأنه سيجعل مظهرك باهتا، أما إذا كانت بشرتك فاتحة، فيفضل تجنب الألوان الزاهية بشدة مثل الأخضر، واختيار الألوان البسيطة والهادئة، وإذا كانت بشرتك حنطية، فأنت بالتأكيد محظوظ، حيث يتناسب هذا اللون من البشرة مع جميع ألوان الملابس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى