أسأل الخبراءالمراجع

طريقة الاستعلام عن فواتير المياه في السعودية

اطلع على طريقة البحث عن فواتير المياه في السعودية بالتفصيل، يعتبر البحث عن الفواتير من أهم الخدمات التي يهتم بها المواطنون في المملكة والتي تحظى بالاهتمام من الحكومة التي تسعى لتطويرها عبر المواقع الإلكترونية لتمكين المواطنين من معرفة قيمة الفاتورة في أسرع وقت ممكن، مما يساعد على توفير الوقت والجهد.

وبناء على ذلك، أطلقت وزارة البيئة موقعها الرسمي الذي يوفر مجموعة من الخدمات الإلكترونية المتميزة، بما في ذلك خدمة الاستعلام عن فاتورة المياه والتي تقدم مجانا دون أي رسوم، بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل الاستعلام عن المعاملات ونشرات السدود واستعراض حجم المياه التي تنتجها المملكة، في موسوعة يمكنكم من خلالها التعرف على طريقة الاستعلام عن فاتورة المياه.

طريقة الاستعلام عن فواتير المياه في السعودية

الطريقة الأولى

  • يتم الدخول أولا إلى الموقع الرسمي لوزارة البيئة والمياه والزراعة من خلال هذا الرابط.
  • في الخطوة التالية، انقر فوق خدمات الوزارة الإلكترونية المتاحة على بوابة حياك.
  •  يجب عليك اختيار خدمات الفواتير، ومنها تحديد خدمة الاستعلام برقم الحساب أو العداد، ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة، وسيتم عرض جميع تفاصيل فاتورة المياه على الموقع.

الطريقة الثانية

أما الطريقة الثانية للاستعلام عن الفاتورة، فتكمن في الاشتراك في خدمة مرسال عن طريق إدخال رقم الجوال أو رقم الحساب، ثم الدخول إلى خدمة الاستعلام عن آخر فاتورة المياه عن طريق إدخال رقم الحساب. وعلى الفور سترسل لك الموقع القيمة الإجمالية لآخر فاتورة المياه.

إذا كنت ترغب في استفسار عن أمر ما أو تقديم شكوى، يمكنك الدخول على رابط الخدمة من موقع الوزارة عن طريق الوصول إلى هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى