التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

7 من فوائد غسول نيتروجينا البرتقالي للبشرة والجسم وطريقة استخدامه

توجد العديد من فوائد غسول نيتروجينا البرتقالي للبشرة، وذلك بسبب تركيبته الخاصة التي تحتوي على عناصر ومعادن تساعد على ترطيب البشرة وتحسين نضارتها والتخلص من البقع، ويهتم موقع الموسوعة العربية الشاملة بعرض معلومات عن هذا الغسول.

مكونات غسول Neutrogena Spot Controlling Facial Wash

يحتوي غسول Neutrogena Spot Controlling Facial Wash على مجموعة من المواد الفعالة، بما في ذلك:

  • الماء
  • صوديوم C14-16 أولفين سلفونات
  • كوكاميدوبروبيل هيدروكسي سلتين
  • السوربيتول
  • حمض الجليكوليك
  • جلوكونولاكتون
  • هيدروكسيد الصوديوم
  • حمض الساليسيليك
  • لاوريل سلفات الصوديوم
  • كلوريد الصوديوم
  • كوبوليمر أكريلات البوتاسيوم
  • إيديتات الصوديوم
  • حمض الستريك
  • بيكربونات الصوديوم

يحتوي المنتج أيضا على حمض الساليسيليك الذي يعتبر عامل مطهر.

وصف غسول نيتروجينا البرتقالي

يعد غسول الوجه سبوت كونترولينج+ من نيتروجينا خيارا مثاليا للسيطرة على البثور والشوائب، حيث يضمن بشرة أكثر نقاء خلال أسبوع واحد.

يتميز هذا المنظف بتركيبته الخالية من الزيوت التي تنظف البشرة وتساعد في التقليل من الشوائب وتحسين مظهر البقع والعلامات العنيدة، كما يعزز إشراقة البشرة.

يحتوي غسول الوجه سبوت كونترولينج+ على مزيج من المكونات الفعالة، بما في ذلك حمض الساليسيليك المطهر للبشرة وحمض الجليكوليك والجلوكونولاكتون، والتي تعمل معا على تقشير خلايا الجلد الميتة لإزالة البقع الملونة التي تتركها البثور وحب الشباب، وتحسين ملمس البشرة لتصبح أكثر نقاء وإشراقا بمظهر صحي.

تقدم نيتروجينا مجموعة سبوت كونترولينج+ روتينا للعناية بالبشرة في خطوتين للمراهقين الأكبر سنا والشباب الذين يعانون من حب الشباب العنيد والمزمن على البشرة.

تناسب هذه المجموعة البشرة الحساسة، وتعزز امتلاء البشرة وتشدها مع تقوية حاجز الجلد لمواجهة أي عوامل تسبب التهيج.

يضمن غسول الوجه سبوت كونترولينج+ من نيتروجينا بشرة نظيفة وصحية في أسبوع واحد، وتركيبته خالية من الزيوت ولا تسد المسام ولا تحتوي على عطور.

تم تطوير هذا المنتج بالتعاون مع أطباء الجلد، ويندرج ضمن تشكيلة واسعة من منتجات نيتروجينا للعناية بالبشرة والجمال. تتضمن هذه التشكيلة أكثر من 650 منتجا للعناية بالوجه والجسم وعلاج حب الشباب والحماية من الشمس والماكياج ومنتجات للعناية ببشرة الرجال، بالإضافة إلى مجموعة مصممة خصيصا للتخلص من التجاعيد.

فوائد غسول نيتروجينا البرتقالي

يتمتع غسول نيتروجينا البرتقالي بالعديد من الفوائد المميزة له، مما يجعله الخيار الأول لأولئك الذين يرغبون في الحفاظ على بشرتهم خالية من البقع، حتى إذا كانت بشرتهم دهنية، ومن بين هذه الفوائد ما يلي:

  • يعد غسول الوجه البرتقالي من نيتروجينا خيارا مثاليا لمن يعانون من بشرة دهنية أو مختلطة، حيث ينقي البشرة بعمق ويزيل الشوائب بفعالية
  • يتميز هذا الجل الغسول بتركيبته الخالية من الزيوت، مما يساعد على تحسين إفراز الدهون من البشرة وتنظيمها
  • كما يقلل من عدد المسام ويقلل التهابات الوجه.
  • غسول الوجه البرتقالي من نيتروجينا يحتوي على مزيج فعال من المكونات، بما في ذلك حمض الساليسيليك المنقي للبشرة، ويعمل على إزالة البقع وآثار الحبوب
  • يعالج حب الشباب بفعالية مثل غسول نيوتروجينا فيزيبلي كلير 2 في 1
  • هذا الغسول يزيل الخلايا الميتة للجلد ويترك البشرة نقية ومشرقة
  • كما أنه سهل الشطف ولا يترك أي بقايا تسد المسام.

بالإضافة إلى فعاليته العالية، يتميز غسول الوجه البرتقالي من نيتروجينا بسعره المناسب، مما يجعله الخيار المثالي للحصول على بشرة نقية وصحية دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة. إذا كنت ترغب في بشرة أكثر صحة وإشراقا، فإن غسول الوجه البرتقالي من نيتروجينا هو الخيار المثالي لك.

تجربتي مع غسول نيتروجينا البرتقالي

ذكرت الكثير من الفتيات عن تجربتهن حول هذا الغسول، وأشارن إلى التعليقات التالية:

تحدثت إحدى الفتيات عن تجربتها مع العديد من منتجات العناية بالبشرة، وأكدت أنها تعاني من حساسية تجاه معظمها. وعلى الرغم من ذلك، وجدت أن غسول الوجه الذي تستخدمه حاليا هو جيد لبشرتها ولم يسبب لها أي مشكلات.

من جهة أخرى، أشارت مستخدمة أخرى إلى أن هذا الغسول تسبب لها بعض الالتهابات والحساسية، ولذلك ننصح بتجربته على جزء من الوجه لأولئك الذين لديهم بشرة حساسة قبل استخدامه بشكل كامل.

وفيما يتعلق بذلك، أشارت مستخدمة أخرى إلى أن الغسول نجح في تنظيف بشرتها، ولكنه في المقابل يسبب بعض الجفاف، لذا يجب استخدام مرطب مناسب.

وتعبيرا عن إعجابها بالغسول، قالت فتاة أخرى إنه حقق فرقا في وجهها، كما ساعد على توحيد لون البشرة وإزالة البقع، ولذلك تنصح بشرائه.

ومن جهة أخرى، أفادت مستخدمة بأن هذا الغسول ساعدها في التخلص من الرؤوس البيضاء، ولكن الجانب السلبي الوحيد هو أنه يجفف البشرة، لذا لا ينصح باستخدامه يوميا.

وأضافت مستخدمة أخرى أن الغسول جيد في تنظيف الوجه وخفيف على البشرة، وله رائحة لطيفة وسعر مناسب، ولكنه غير مناسب لإزالة المكياج.

الآثار الجانبية لغسول نيتروجينا البرتقالي

يحتوي هذا المنتج على حمض الألفا هيدروكسي (AHA) الذي يزيد من حساسية البشرة للشمس ويجعلها أكثر عرضة للحروق.

لذلك، يجب أن يتم وضع كريم واقي الشمس على المناطق التي تم استخدام المنتج عليها وتجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان خلال فترة استخدام المنتج وحتى بعد أسبوع من التوقف عن استخدامه.

ينصح بتجنب لمس منطقة العيون، وإذا حدث ذلك، يجب غسلها جيدا بالماء. في حالة شعور بأي تهيج، يجب التوقف عن استخدام المنتج والتشاور مع الطبيب. يجب حفظه بعيدا عن متناول الأطفال وفي مكان جاف وبارد، بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة.

طريقة الاستخدام الصحيحة لغسول نيتروجينا البرتقالي

لتحقيق أفضل النتائج، يفضل بلل الوجه بالماء أولا، ثم وضع كمية مناسبة من الغسول على اليد وخلطها مع الماء. يجب دلك بشرة الوجه بلطف وشطفها جيدا بالماء بعد الانتهاء. وللبدء، ينصح باستخدام المنتج مرة واحدة في اليوم، ثم يمكن تجربة استخدامه مرتين في اليوم إذا دعت الحاجة.

إذا شعرت بأي جفاف أو تقشر في بشرتك، من الأفضل استخدام الغسول مرة واحدة يوميا أو حتى مرة واحدة كل يومين. يمكن تعديل تكرار استخدام المنتج وفقا لنوع بشرتك واحتياجاتها.

ينبغي الانتباه إلى أن الغسول قد لا يكون مناسبا لجميع أنواع البشرة، لذا يوصى بإجراء اختبار حساسية قبل الاستخدام على جزء صغير من البشرة. كما يجب تجنب ملامسة المنتج للعينين، وفي حال حدوث ذلك يجب غسلهما جيدا بالماء.

أفضل 10 غسول للبشرة المختلطة

تعاني البشرة المختلطة من عدم التوازن في العناية بالمناطق الدهنية وترطيب المناطق الجافة وحمايتها من الجفاف. لذا، يجب البحث عن غسول مناسب لهذا النوع من البشرة ويتميز بعدة خصائص

يحتوي على مواد مرطبة تعمل على ترطيب المناطق الجافة وفي الوقت نفسه تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة في المناطق الدهنية.

يساعد على تنقية البشرة من الشوائب والأوساخ المتراكمة في أعماقها.

يحتوي على الكولاجين الذي يعزز صحة وشباب البشرة.

يحتوي على أحماض مثل الجليكوليك والساليسيليك التي تزيل الجلد الميت وتنقي البشرة من الشوائب.

لذلك، يوصى باختيار غسول يحتوي على مكونات تلبي هذه المواصفات وتناسب نوعية بشرتك المختلطة. يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على مكونات قد تسبب تهيجا أو جفافا لبشرتك، وفي حالة الشك يجب استشارة الطبيب المتخصص.

وإليكي مجموعة من أفضل أنواع الغسول الموجودة في السوق العربية:

  • يمكن استخدام غارنيه بيور اكتيف ٣ في ١ (150 مل) للعناية بالبشرة الدهنية ومنع ظهور حب الشباب، حيث يحتوي على خلاصة الطين والزنك ويتميز بأنه يوفر وظيفة غسول للوجه وسكراب وماسك للوجه في منتج واحد.
  • ينصح باستخدام غسول الوجه الفوم (150 مل) من مجموعة Essentials لتنظيف البشرة بعمق وإزالة الماكياج والأتربة، لتحصلي على بشرة ناعمة ومشرقة وصحية.
  • يمكن استخدام صابونة الحليب والعسل من Raw African بوزن 75 جرام لتنظيف البشرة الجافة والحفاظ على رطوبتها وتهدئتها من الاحمرار والتهيج وتحسين مظهر البشرة والعناية بحب الشباب.
  • يوصى باستخدام صابونة الكركم برائحة البرتقال الحلو (100 جم) من Aphrodite لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة لتقليل الالتهابات وترطيب الجلد وتقليل التصبغات وآثار حب الشباب.
  • يمكن استخدام صابونة الكولاجين (75 جرام) من Raw African لتنظيف البشرة المختلطة وتفتيح الهالات السوداء تحت العينين.
  • ينصح باستخدام غسول منظف للبشرة المختلطة والدهنية (200 مل) من Cleo لتنظيف وتقشير البشرة بلطف، وهو مناسب للبشرة المعرضة لحب الشباب.
  • يمكن استخدام صابونة الفحم النشط برائحة اللافندر (100 جم) من Aphrodite للأشخاص ذوي البشرة الدهنية والمختلطة والمعرضين لحب الشباب، حيث تحتوي على زيت الزيتون والكركم وفيتامينات مضادة للأكسدة لترطيب البشرة وتقليل الالتهابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى