الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

موعد عيد الاضحى 2020

في مقالنا التالي في الموسوعة، نتحدث عن موعد عيد الأضحى 2020، وهو العيد الثاني في العام الهجري للمسلمين، حيث يصادف اليوم العاشر من ذي الحجة، اليوم التالي لوقفة يوم عرفة التي يقف فيها الحجاج على جبل عرفات لأداء مناسك الحج، وينتهي في اليوم الثالث من ذي الحجة، ويطلق عليه العديد من الأسماء في الدول العربية مثل العيد الكبير وعيد الحجاج ويوم النحر.

هذا العيد يحيي ذكرى أمر الله لنبيه إبراهيم بذبح ابنه إسماعيل، وبعد أن أمتثل إبراهيم لأمر الله، أنزل الله ضحية من السماء ليفدي بها ابنه إسماعيل، ومنذ ذلك الوقت يحتفل المسلمون بذبح الأنعام وتوزيع لحومها على الأقارب والفقراء للتقرب إلى الله.

عيد الاضحى 2020

عادة ما يكون عيد الأضحى إجازة رسمية في الجهات الحكومية والمدارس والجامعات، وبالتالي يبحث الموظفون والآباء عن توقيت بدء هذه العطلة للتحضير لها، وسنعرض لكم هذا التوقيت الذي يتزامن مع يوم الجمعة، العاشر من ذي الحجة (١٤٤١ هـ)، والواحد والثلاثون من يوليو (٢٠٢٠م).

والمسلمون عادوا إلى تهنئة بعضهم البعض عند حلول هذه المناسبة الإسلامية السعيدة، يهنئون القادم من الحج ويدعون له بالحج المبرور والذنب المغفور، ويصافحون ويتبادلون التهاني مع المصليين بعد صلاة العيد كما عودوا على زيارة الأقارب والأهل، وكان أصحاب النبي الكرام يكررون عبارة (تقبل الله منا ومنك) عند انتهاء صلاة العيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى