الاخبار

رقم حساب المواطن وقنوات الاستفسار عن الدعم وشروطه 14412020

إليكم، أيها القراء الأعزاء، رقم حساب المواطن وقنوات الاستفسار عن الدعم وشروطه في العام 1441/2020، وهي المعلومات التي يبحث عنها المستفيدون من الدعم. حيث يقدم المملكة العربية السعودية حساب المواطن لجميع المستحقين من أجل تخفيف العبء عنهم. ويوفر حساب المواطن، الذي يتبع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، العديد من وسائل الاتصال المختلفة. وأعلن البرنامج عن تقديم 4.7 مليون خدمة خلال العام الماضي 2019. لذا، دعونا نتعرف من خلال هذا المقال، الذي يقدمه موسوعة، على تلك القنوات التي يمكن التواصل من خلالها للاستفسار عن الإيداع والشروط المطلوبة للحصول على الدعم. فتابعونا.

جدول المحتويات

رقم حساب المواطن وقنوات الاستفسار عن الدعم وشروطه 14412020

رقم حساب المواطن الجديد

  • هناك عدة قنوات للاستفسار والاستعلام عن الدفعات المودعة في حساب المواطن، بما في ذلك الرقم الرسمي الموحد لحساب المواطن 19912، حيث يتم استقبال الشكاوى من الثامنة صباحا حتى العاشرة مساء.
  • بالإضافة إلى خدمة صوتك مسموع في حساب المواطن، وهي الخدمة التي تتيح للمواطنين تقديم الشكاوى والاقتراحات ومتابعة دعمهم، سواء كان بخصوص موعد صرف الدعم أو تأخيره، وما إلى ذلك في الحسابات البنكية الخاصة بهم.
  • بالإضافة إلى خدمة تقديم الشكاوى عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر على حساب المواطن.
  • يمكن التواصل مع حساب المواطن عبر الموقع الرسمي الخاص بحساب المواطن.

شروط حساب المواطن

هذه هي شروط حساب المواطن التي يجب توفرها للحصول على الدعم المقدم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية؛ وتتمثل في ما يلي:

  • يتطلب للمتقدم للحصول على الدعم أن يكون مقيما في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  • يشترط على المتقدم أن يكون لديه الجنسية السعودية، باستثناء الزوج أو الزوجة غير السعودية، وحاملات بطاقات التنقل، والابن والابنة المواطنة.
  • يشترط ألا يتم إيواء المستفيدين في دور الإيواء أو السجون.
  • لا يحق للمستفيد البقاء خارج المملكة العربية السعودية لأكثر من تسعين يوما خلال الاثني عشر شهرا الماضية.

ملحوظة: تتم معالجة الاستحقاقات المالية بعد النظر في عدد من العناصر، بما في ذلك سن الأفراد التي تتراوح بين الثامنة عشرة أو أعلى وأقل، بالإضافة إلى دخل الأسرة.

ايداع حساب المواطن 14412020

يبدأ اليوم الاثنين في العاشر من شهر فبراير وهو السادس عشر من شهر جمادى الآخر في عام 1441 هجريا، إيداع حساب المواطن بعد توفر شروط الحصول على الدعم، ويتم صرفه في الموعد المحدد له شهريا وهو العاشر من الشهر الميلادي، وإذا كان يوم عطلة يتم تأجيله أو تقديمه وفقا للإجازات الرسمية المحددة مسبقا من قبل الدولة.

قمنا في هذه المقالة بتقديم جميع وسائل التواصل مع حساب المواطن، بما في ذلك الحساب الرسمي له على منصة التواصل الاجتماعي والرقم الموحد للتواصل معه، وأهم الشروط التي يجب توفيرها، بالإضافة إلى الموعد الرسمي لإيداع المدفوعات في حساب المواطن لشهر فبراير وباقي الأشهر في الموعد المحدد لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى