الكمبيوتر و الإلكترونياتبرامج التشغيل

معلومات عن مجموعة مايكروسوفت اوفيس

سوف نقوم بعرض لكم في المقال التالي في الموسوعة مجموعة من البرامج التي أنتجتها شركة مايكروسوفت المختصة في البرمجيات، وتعتبر مايكروسوفت واحدة من أشهر شركات البرمجيات في العالم، حيث يعرفها الجميع ولكن قد لا يعرفون ماذا تقدم هذه الشركة. ومن الجدير بالذكر أن أشهر برامج مايكروسوفت هي برنامج تحرير النصوص، وبرنامج العروض التقديمية، وبرنامج قواعد البيانات، وبرنامج العروض التقديمية، وبرنامج القوائم المحاسبة وغيرها من البرامج الأخرى. وفي الفقرات التالية سنذكر أهم برامج مايكروسوفت اوفيس.

مايكروسوفت اوفيس

برنامج مايكروسوفت وورد

تم تخصيص هذا البرنامج لمعالجة الكلمات، حيث يمكن للأشخاص إدخال ومعالجة الكلمات إلكترونيا على وثائق افتراضية من البرنامج بسهولة، ثم إخراجها بالشكل المطلوب. يعمل هذا البرنامج تحت نظام التشغيل ويندوز، ويتميز بقدرته على معالجة الكلمات العربية والإنجليزية، ويمكنك تعديل ومعالجة أكثر من مستند في نفس الوقت. يتيح لك التحكم الكامل في ألوان وأحجام الخطوط التي تستخدمها أثناء التعديل، ويسهل التنسيق وإضافة الجداول والرسومات المختلفة إلى المستند، بالإضافة إلى العديد من الإضافات الأخرى للبرنامج.

برنامج أكسل

هذا البرنامج مخصص للحسابات، حيث يسهل عمليات الحساب ويوفر تنسيقا سهلا. يمكنك أيضا إضافة الجداول المنسقة في المستند والقيام بالعمليات الرياضية وحفظها كقاعدة للبيانات. يمكنك أيضا استخدامه لتثبيت كشوف رسمية للحضور والانصراف والرواتب وغيرها الكثير.

برنامج باوربوينت

هذا البرنامج متخصص في العروض التقديمية، حيث يوفر إمكانية تعديل العروض وإضافة صور أو تحريك النصوص الموجودة في العروض، ويمكن استخدام هذا البرنامج في إعداد عروض تقديمية خاصة بأعمالك أو الأبحاث الدراسية المختلفة بشكل منظم واحترافي، وهو يستخدم بالفعل في الأبحاث العلمية والجامعات وشركات العمل.

برنامج أكسس

يعتبر برنامج أكسس واحدا من برامج مايكروسوفت المتخصصة في إدارة قواعد البيانات، وهو جزء لا يتجزأ من حزمة برامج مايكروسوفت أوفيس، وله عدة إصدارات، حيث كان أول إصدار له هو أوفيس 97، وآخر إصدار له هو أوفيس 2016، وهو برنامج متخصص في إدارة قواعد البيانات، وبسبب ذلك فإنه غير معروف لدى الكثير من الأشخاص ولا يستخدم فعليا بشكل كبير.

برنامج انفو باث

يتم استخدام البرنامج لجمع المعلومات وتتبعها بسهولة. يمكنك أيضا فتح البيانات من أي برنامج آخر وتعديلها بسهولة. يجب الإشارة إلى أن استخدام هذا البرنامج غير شائع بين الناس بسبب عدم التسويق له ، ويعرفه فقط عدد قليل من الناس.

برنامج شير بوينت

يتم استخدام هذا البرنامج بشكل رئيسي في الشركات وفروعها والمؤسسات الكبيرة، حيث يقوم بتنظيم العمل بشكل شامل، فهو يمكن من ربط الشركة الأم بفروعها، ويتيح إدخال العديد من المستندات التابعة للشركات الأخرى أو الأفراد، مما يجعل التواصل وإرسال المعلومات والمستندات الخاصة بالشركة بسهولة وسرعة بين العاملين في الشركة وفروعها، وبالإمكان من خلاله إدارة جميع محتويات الموقع الرئيسي.

برنامج بروجكت

يستخدم هذا البرنامج للتخطيط للمشروعات المختلفة قبل البدء فيها، حيث يمكن وضع جدول زمني للمشروع عن طريقه حيث يوضح مسار العمل اللازم للمشروع من بدايته وحتى نهايته، ونسبة كل مرحلة في المشروع.

برنامج بوليشر

هو برنامج متخصص في تصميم الإعلانات وبطاقات الدعوة وغيرها ونشرها، إذ هو برنامج “النشر المكتبي.

برنامج آوتلوك

برنامج شخصي يمكن الفرد من التحكم وتنظيم معلوماته الشخصية بشكل مناسب، حيث يمكنك الوصول إلى بريدك الخاص عبره دون الحاجة لزيارة موقع البريد المعتاد، كما يوفر لك إمكانية تشفير الرسائل الخاصة وإضافة توقيع رقمي خاص بك عليها.

برنامج ون نوت

يعتبر هذا البرنامج كمسودة خاصة لكتابة الملاحظات الصغيرة والأفكار والتذكيرات وغيرها.

برنامج فيزو

يقوم البرنامج بتبسيط المعلومات المعقدة ونقلها بشكل أسهل، بالإضافة إلى شهرته بالرسوم التخطيطية، حيث أصبح رسم المخططات باستخدام هذا البرنامج أسهل بكثير.

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى