أسأل الخبراءالمراجع

تجربتي مع قدر الضغط الكهربائي اديسون ومميزاته وعيوبه

بعد ظهور القدر الكهربائي المعروف باسم اديسون، وهو منتج حديث يستخدم في طهي الطعام الصحي، يعمل على طهي الطعام بدون استخدام الزيت، ويعطي نتيجة مشابهة للقلي في الزيت، يهتم موقع الموسوعة العربية الشاملة بتقديم جميع المعلومات المتعلقة بهذا القدر.

تجربتي مع قدر الضغط الكهربائي اديسون

لضمان المصداقية والأمانة، من الأهمية أن نستمع لآراء السيدات حول تجربتي مع قدر الضغط الكهربائي أديسون ونتائج تجاربهن معه. وبناء على آراءهن، قررنا مناقشة مواصفات هذا القدر.

تقول إحدى المستخدمات أنه ليس هناك حاجة للقلق بشأن الطعم، فهو حقا لذيذ، ويمكن طهي العديد من الأصناف والمأكولات فيه، مثل المندي والكبسة والمقلوبة والبقوليات مثل الفول.

يمكن أيضا استخدامه لطهي الزبادي واللبن، ولا يستغرق وقتا طويلا، ويمكن استخدامه لصنع الكعك أيضا. ويمكن استخدامه في طهي الشوربة والعدس واللحوم والمرق والشاورما.

في مقالتي “تجربتي مع قدر الضغط الكهربائي أديسون”، أشرح تجربتي الشخصية مع هذا القدر وكيف غير حياتي ووفر الكثير من الوقت والجهد في إعداد الطعام. أنصح الجميع بتجربته.

سيدة أخرى تقول أنها كانت تستخدم طرق الطهي التقليدية مثل الغلي. ولكنها احتاجت إلى وسيلة سريعة وآمنة وصحية للطهي. جربت قدر الضغط أديسون ولاحظت سرعة الطهي وتحسين الطعم أيضا.

مزايا قدر الضغط الكهربائي من أديسون

تتميز قدر الضغط الكهربائي لأديسون عن أنواع أخرى من قدور الضغط الكهربائي بعدة ميزات، منها:

  • يوفر هذا القدر حماية كبيرة وأمانا عاليا في الاستخدام، حيث تولي الشركة المصنعة اهتماما كبيرا لهذا الجانب.
  • هناك العديد من الأحجام المتاحة لهذا القدر، فمن الممكن الحصول على قدر بسعة 6 لترات أو 8 لترات، ويتوفر أيضا قدر كهربائي بسعة 12 لترا.
  • يمكن استخدام هذا القدر في إعداد مختلف أنواع الطعام، مثل المحاشي والأرز واللحوم والدواجن والأسماك.
  • يتميز جهاز قياس الضغط الكهربائي من نوع اديسون بشاشة رقمية في الجزء العلوي، ويحتوي على مؤقت وساعة إيقاف يمكن ضبط الضغط عليها.
  • يمكن الاستفادة من ميزة التسخين التلقائي المتوفرة في هذا الوعاء للحفاظ على الطعام ساخنا لفترة طويلة بعد طهيه.
  • القدر يحتوي على زر لتصريف المياه بعد غسله وتنظيفه.
  • يتميز الجدار الداخلي لهذه القدر بطلاء تيفال الذي يجعل عملية التنظيف أسهل.

إلى جانب المزايا العامة لقدور الضغط الكهربائي والتي تتمثل فيم يلي:

  • تميز المواقد الكهربائية بتفريغ البخار الداخلي تلقائيا قبل وصوله إلى مستويات غير آمنة، وهذا الميزة تسمح للطهي بدون القلق بشأن تفريغ البخار المفاجئ. وبفضل هذه الميزة، يمكنك مشاهدة الأنشطة الأخرى في المطبخ بحرية، ولا يتطلب منك تجاهل طريقة عمل الموقد الكهربائي.
  • تأتي العديد من المواقد الكهربائية بميزات خاصة تضمن سلامتك وتمنع وقوع أي ضرر لك. كما تضمن ثبات درجة الحرارة والضغط الداخلي. على سبيل المثال، بعض المواقد الكهربائية تحتوي على غطاء قابل للقفل ونظام يمنع فصل الغطاء إلا عندما ينخفض الضغط الداخلي إلى مستوى آمن. ولا يمكن فتح الغطاء إلا بإلغاء توصيل الكهرباء يدويا، ويتم قفل الغطاء بعد وقت قصير من إغلاقه. تساعد هذه الميزات في تجنب وقوع الحوادث.
  • تساعد الأواني ذات الضغط الكهربائي في تجنب بعض الحوادث غير المرغوب فيها، مثل ترك الغطاء مفتوحا جزئيا دون علم. وهذا يمكن أن يؤدي إلى حروق الجلد بسبب الماء الساخن أو تسرب البخار بشكل غير مرغوب فيه.
  • وأخيرا، المواقد الكهربائية أكثر نظافة من المواقد العلوية، حيث تأتي بإدخالات طهي قابلة للإزالة وأواني مطلية بطبقة غير لاصقة، بالإضافة إلى هيكل من الفولاذ المقاوم للصدأ، مما يجعل تنظيفها أسهل بكثير من تنظيف المواقد العلوية ذات الضغط.

هل توجد لقدر الضغط الكهربائي أديسون عيوب؟

نعم، لكن تلك العيوب ليست بالضرورة تعتبر عيوبا خاصة بقدر الضغط الكهربائي أديسون، ومن بينها ما يلي:

  • زيادة استهلاك الكهرباء وارتفاع الفاتورة ناتج عن كمية الطاقة الكبيرة التي يستخدمها القدر لتحويل الكهرباء إلى حرارة لإنضاج الطعام.
  • من الصعب مراقبة ومتابعة تسوية الطعام داخل القدر بشكل محكم، ولكن يمكن استخدام الشاشة الرقمية والمؤقت لتحديد وقت الطهي.
  • يمكن أن يحدث تسرب للبخار الساخن تحت الضغط العالي، مما يتسبب في حروق للجسم عند التعرض لهذا البخار.
  • إمتلاء القدر بالماء بشكل كامل يمكن أن يتسبب في الضرر بسبب عدم وجود مساحة كافية للبخار في القدر.
  • استخدام القدر الكهربائي يحتاج إلى معرفة وقدرة على قراءة وضبط البرامج، وهذا يمكن أن يكون صعبا على العديد من ربات المنازل.

كيف استخدم قدر الضغط الكهربائي

للاستفادة الكاملة من قدر الضغط الكهربائي لأديسون، يجب اتباع طرق استخدام خاصة به، ولا ينبغي استخدامه مثل الأواني العادية. وتتضمن هذه الطرق الخاصة ما يلي:

  • يجب وضع الطعام الذي نرغب في طهيه في القدر بإحكام وإغلاق غطاء القدر جيدا لتجنب خروج البخار أو الطعام من القدر.
  • يجب ضبط درجة الحرارة المناسبة لنوع الطعام في القدر باستخدام لوحة التحكم على القدر.
  • يجب ترك الطعام حتى ينضج تماما دون أن تقلق وعدم فتح الغطاء قبل انتهاء نضج الطعام بشكل كاف، ويتم تفصيل الوعاء تلقائيا بعد الطهي.
  • يجب تجنب وضع الأطعمة الجافة أو الصعبة الملمس في القدر لتجنب خدشه.

أفضل طريقة تنظيف قدر الضغط الكهربائي

يمكن تنظيف القدر الكهربائي بسهولة وسرعة أكبر من القدر العادي، وفيما يلي طريقة تنظيف القدر الكهربائي حسب إديسون

  • يتم تنظيف الجدار الداخلي للقدر بالماء الفاتر والمناديل الورقية لتجنب خدشه.
  • يتم وضع ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع كوبين من الماء في القدر وإغلاقه، ثم يتم تشغيل القدر حتى يغلي الماء.
  • يتم تركه لمدة ربع ساعة قبل فصل الطاقة الكهربائية عنه.

الأنواع البديلة لقدر الضغط الكهربائي أديسون

إذا كنت تبحث عن أفضل ضغط كهربائي لعام 2023، ستجد العديد من الخيارات المتاحة في السوق. ولمساعدتك في اختيار الأفضل، نقدم لك في هذا المقال مراجعة لأفضل أواني الضغط الكهربائية، وهي:

  • قدر الضغط الكهربائي هوم ماستر 3: يتميز هذا القدر بجودة عالية وسعة 6 لتر، وهو الخيار المثالي لطهي الطعام بسرعة ودقة.
  • قدر الضغط الكهربائي كولين: هذا القدر مميز بجودة تصنيعه وتجويفه الداخلي الغير قابل للالتصاق، وسهولة تنظيفه، ويحتوي على غطاء مصمم خصيصا لمراقبة عملية الطهي.
  • كونكا Electric Pressure Cooker: يتميز هذا القدر بتصميمه القوي وجودة مواده العالية، ويحتوي على حجرة طهي داخلية سميكة وغير لاصقة للحفاظ على الحرارة وتجنب احتراق الطعام.
  • قدر كهربائي جرانيت 6 لتر خشبيل: هذا القدر مميز بتصميمه الفريد وجودة صناعته، ويمكن استخدامه في إعداد العديد من الوجبات اللذيذة.

ما الفرق بين قدر الضغط الكهربائي والقدر العادي

عند البحث عن مستوى الضغط، يشعر العديد من النساء بالحيرة، ولذلك، نحن هنا لمساعدتك في اختيار النوع المناسب. هناك اختلافات بين القدر الكهربائي والقدر العادي، فالقدر الكهربائي يتميز بحجمه الكبير والمصنوع من الستانلس ستيل، ويستخدم لطهي الطعام بسرعة، حيث يحتفظ بالسوائل والبخار فيه مما يعجل عملية الطهي. بالمقابل، يستغرق القدر العادي وقتا أطول للطهي.

يقدم القدر الكهربائي العديد من المزايا مثل توفير الجهد والوقت والحفاظ على القيمة الغذائية للطعام، كما يتوفر بأحجام وأشكال متنوعة. بالمقابل، يتطلب القدر العادي جهدا ووقتا من ربة المنزل ولا يمكنها تركه على الغاز.

القدر الكهربائي يتميز بسهولة التحكم فيه، حيث يحتوي على شاشة رقمية باللغتين العربية والإنجليزية. بينما يتطلب القدر العادي التحقق من نضج الطعام يدويا. ويمكن طهي مجموعة متنوعة من الأطعمة في القدر الكهربائي، بما في ذلك الأسماك واللحوم والدواجن، دون الحاجة إلى إضافة زيت أو سمنة، بينما يجب وضع زيت في القدر العادي لتجنب احتراق اللحوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى