التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

تردد قناة اورينت الجديد 2020

يقدم الموسوعة لك عزيزي القارئ أهم المعلومات حول قناة اورينت نيوز (Orient News) وهي محطة إذاعة سورية معارضة أسسها السوري (محمد غسان عبود) ويشغل منصب رئيس التحرير، وهو يقيم في الإمارات وأعلن عن إطلاق القناة في عام (2008م)، وفي شهر مايو من نفس العام ظهر شعارها مرفوقا بصوت السيدة فيروز اللبنانية وظلت الأمور على هذا النحو لمدة ثمانية أشهر.

في مساء يوم الاثنين الموافق الثاني من فبراير عام 2009، وتحديدا في الساعة السابعة بتوقيت دمشق، تم إطلاق عبارة (هنا سوريا) بصوت المذيعة لتكون النشرة الأولى للمشرق الإخبارية. ومنذ ذلك الحين، استمر البث لمدة 24 ساعة متواصلة دون بث تجريبي، حيث تنوعت المسلسلات والأفلام والبرامج الإخبارية.

قناة اورينت

منذ بداية مشروع تلفزيون المشرق وأثناء التخطيط لقناة أورينت قبل تنفيذها بحوالي عام، تنبأ المختصون والمراقبون في المجال الإعلامي بفشلها ووجود عدم احتمالية نجاحها، ووصفت بأنها نوع من المغامرات المحتملة للفشل.

يعود الأمر في ذلك الاعتقاد إلى إقامته على الأراضي السورية، حيث كانت الحكومة السورية تضع الكثير من الحدود والمحاذير قبل خوض أيا من تلك التجارب، حيث لم تكن العقلية السورية تشجع البرامج المعارضة في ذلك الوقت، ولم يكن لدى تليفزيون المشرق (أورينت) سوى بث كاميراته في جميع مناطق سوريا، متغللا في زوايا وجوانب المجتمع السوري، حتى لا تكون هناك خطورة أو صعوبة.

تردد قناة اورينت

يمكنكم متابعة القناة عبر التلفزيون باستخدام الترددات التالية للأقمار الصناعية عرب سات والنايل سات والموضحة في الجدول التالي:

اورينت تفاصيل

  • تقدم النشرات الإخبارية التي تعرضها القناة تغطية لجميع الأمور العربية بشكل عام والسورية بشكل خاص، ففي الساعة الرابعة مساء بتوقيت دمشق يتم بث إحدى النشرات من القاهرة وتتميز بالطابع العربي الدولي.
  • تعرض النشرة الثانية في الساعة السابعة وتعرف باسم (هنا سوريا)، وتبث من دبي وتتناول الشأن السوري والأحداث المتعلقة به، وتعرض النشرة العربية الدولية في الساعة التاسعة مساء بتوقيت سوريا وتبث أيضا من دبي.

برامج قناة اورينت

تقدم قناة أورينت إحدى عشر برنامجا أسبوعيا يتم إنتاجهم بواسطة غسان عبود، صاحب شركة (Life Point)، وسنعرض بعض أسماء تلك البرامج التي عادة ما تكون باللغة الإنجليزية

  • Ladies first / النساء أولا: يقدمه الكاتبة سمر يزبك، والممثلة ديمة بياعة، ومصممة الأزياء هلا جرجورة ولؤي مردم بك مهندس الديكور، وهو برنامج من فئة التوك شو يركز على قضايا ومواضيع المرأة السورية بطابع مسلي
  • ع هوانا: يهتم بتطلعات واهتمامات وقضايا الشباب السوريين.
  • نقطة من أول السطر: تدور حول الأشخاص الذين مروا بتجارب أدت إلى عدم قدرتهم على الاستمرار في نفس نمط الحياة السابق بحيث يصبحون غير قادرين على العيش كما كانوا في الماضي
  • غايم أوفر/Game Over: كل حلقة من حلقاته تمثل فيلما وثائقيا يتعلق بنجوم الرياضة السورية الأبطال الذين لمع اسمهم في البلاد جميعها حول العالم، وإن توقفت أمجادهم فقد اهتم البرنامج بتخليدها عن طريق ذكرها.

اورينت تويتر

  • يمكنك متابعة جميع الأخبار المتعلقة بقناة أورينت الفضائية الإخبارية السورية من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. يهتم القائمون على القناة بعرض كل الأخبار والتحديثات المتعلقة بها لجمهور تويتر بشكل مستمر.

قناة اورينت فيس بوك

  • بالإضافة إلى متابعة قناة أورينت على تويتر، يمكنك أيضا متابعتها عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك لتصلك جميع الأخبار التي تعرضها لحظة بلحظة.

مقر قناة اورينت

  • المقر الرسمي للقناة يقع في دبي، وتتم بث برامجها من المدينة الإعلامية المعروفة باسم (الإبداع في الفجيرة) التي تقع في الإمارات العربية المتحدة، وتتم تصوير العديد من برامجها في دمشق بسوريا، وتعتمد أيضا على المواقع الخارجية لتصوير تلك البرامج، وتعرض الحلقة من البرنامج ثلاث مرات، حيث يتم تقسيم ساعات البث بينهم مع ثلاث نشرات إخبارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى