الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

عبارات جمعه مباركه جديده

عبارات جمعة مباركة جديدة ، يسن لنا في الدين الإسلامي أن نجعل كل جمعة كيوم عيد ونهنئ بعضنا البعض فيه ونجعله جمعة مباركة ، من خلال تهنئة المسلمين لبعضهم البعض ، فهو من الأيام المباركة ، كما ينبغي التقرب إلى الله تعالى في هذا اليوم والإكثار من الدعاء ، فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم “إن من أفضل أيامكم الجمعة ، فيه خلق آدم ، وفيه قبض ، وفيه النفخة ، وفيه الصعقة ، فأكثروا علي من الصلاة فيه ، فإن صلاتكم معروضة علي” ، لهذا نقدم في المقال التالي بعض العبارات للتهنئة في يوم الجمعة ، موضحين فضل هذا اليوم ومنزلته.

جدول المحتويات

أجمل عبارات جمعه مباركه جديده

  • جعلك الله مثل المطر النازل من السماء، حيث يسعد الناس ويفرحون به، وعندما يرحل يترك أثرا جميلا خلفه، وبارك الله لك في مالك وولدك، وأفراد أسرتك جميعا.
  • اللهم اجعل هذا اليوم المبارك جمعة مباركة علينا جميعا، واغفر للمسلمين ونقهم من الخطايا كما يتم تطهير الثوب الأبيض من الأوساخ، اللهم لا تجعل أحدا مهموما إلا وقد تم تخفيف همه، ولا حزينا إلا وقد تم تعزيته، ولا مريضا إلا وقد تم شفاؤه.
  • جعل الله في يوم الجمعة نورا، وفي بدايته فرحا وسرورا، وعصره استبشارا، وفي مغربه مغفرة، وجعل كل ما ندعو به في هذا اليوم مقبولا بإذنه، ووهبكم الرزق الحلال وفتح لكم أبواب رحمته وجعل الجنة بابا لجميع المسلمين.
  • اللهم، أعطنا رائحة طيبة في اجتماعنا بذكرك وفضلك العظيم وكرم سلطانك. ونور قلوبنا بالقرآن وزينها بالدعاء. وأغننا ووسع علينا رزقنا من فضلك. وارزقنا الغنى في ديننا وحالنا ونهاية أمورنا. واجعلنا من المؤمنين المتوبين. وأدخل المحبة في قلوبنا إلى يوم الدين. وبارك لنا فيما أعطيتنا وأنعم علينا برحمتك. فإنك أنت التواب الرحيم.
  • اللهم اجعل في سمعي ضياء وفي قلبي ضياء وفي كلامي ضياء، وعن يميني ضياء وعن شمالي ضياء ومن أمامي ضياء ومن خلفي ضياء، اجعل أحلامنا ضياء وكل حياتنا ضياء، وأنر قلوبنا بضيائك وحبك وطاعتك يا رب العالمين.
  • بواسطة حق هذا الجمعة المباركة، اجعل لنا سلامة في كل خطوة نخطوها، واكتب لنا النجاة من جميع الأمور، فلا إله إلا أنت، سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم تب علينا وارحمنا واغفر لنا، وتب علينا وتولى أمرنا، ودبر لنا أمورنا، ولا تجعل الحياة الدنيا همنا، والجنة ونعيمها آخر همنا، وارزقنا راحة البال، وسلامة العقل، وارزقنا الجنة ونعيمها يا تواب يا رحيم.
  • يا الله، اجعل قلبه مليئا بالراحة والسكينة، فأنت تعلم أنه أقرب الناس إلى قلبي، وتعلم أنه ليس لدي طاقة في هذه الحياة بدونه، فاغفر له واكفر عنه سيئاته، وهديه إلى الطريق المستقيم، وجعل الحب يملأ بيننا إلى يوم الدين، واستجب دعائي في هذا اليوم الكريم وهذا الجمعة المباركة.
  • اللهم أجعل يوم الجمعة هذا يوما طيبا مباركا، حاملا روح الإيمان، وزرع التقوى في قلوبنا، واجعلنا من الشاكرين والمحمدين لك في كل وقت، فسبحانك لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، لك الملك ولك الحمد وأنت على كل شيء قدير.

فضل يوم الجمعة ومنزلته

تتعدد الفضائل العظيمة التي يتميز بها يوم الجمعة عن غيرها، ومن فضائل هذا اليوم المبارك:

  • من الأيام التي تحمل الخير في طياتها، فهي أيام خير، حيث طلعت الشمس، وخلق آدم عليه السلام، وأدخله الله في الجنة، وأخرجه منها، وفيها تقوم الساعة.
  • جعل الله تعالى يوم الجمعة يوم استجابة الدعوات، فإن دعاء المسلم في هذا اليوم يستجاب بإذن الله تعالى، ويحب فيه كثرة الاستغفار وقراءة القرآن. في هذا اليوم المبارك هناك ساعة لا ترد فيها الدعوة، وروى عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنه قال: (ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة، وقال: فيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يصلي، يسأل الله تعالى شيئا إلا أعطاه إياه وأشار بيده يقللها).
  • ميز الله تعالى المسلمين بهذا اليوم وجعله خاصا بهم دون غيرهم، وفيه يجتمع المسلمون في المساجد ويؤدون صلاة الجمعة ويستمعون إلى الخطبة التي تذكرهم بيوم البعث والحساب، وتوعظهم بأن يفعلوا ما أمرهم به الله تعالى ورسوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى