صحةقطاع الرعاية الصحية

عدد مصابي كورونا في الجزائر الآن مارس 2020 تحديث مستمر

في هذا المقال، نوضح لكم عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الجزائر في الوقت الحالي. وهذا المرض أصبح موضوع الحديث في جميع دول العالم بسبب المخاوف من انتشاره وانتشاره. ويترقب الجميع علاجا فعالا لمكافحة هذا المرض والتصدي لانتشاره. وبلغ إجمالي عدد الإصابات أكثر من 89 ألف حالة، إلى جانب أكثر من 3000 حالة وفاة، بالإضافة إلى وجود أكثر من 45 ألف حالة تماثلت للشفاء.

وقد أدى هذا المرض إلى رفع حالة الطوارئ في مختلف دول العالم، حيث قامت العديد من الدول بإيقاف إجراءات دخول المسافرين من الدول التي ينتشر فيها المرض. فإنه مرض فيروسي جديد يطلق عليه اسم “كوفيد-19″، ولم يتمكن العلماء حتى الآن من اكتشاف علاج فعال له. في الموسوعة، يمكنكم التعرف على حجم الإصابة بالمرض في الجزائر حاليا.

عدد مصابي كورونا في الجزائر الآن

أشارت منظمة الصحة العالمية إلى ضرورة الالتزام بجميع تدابير الحماية من هذا المرض الذي له أعراض مشابهة لأعراض نزلات البرد، حيث يعاني المريض من احتقان الحلق والعطس والسعال الجاف، بالإضافة إلى الإسهال والإجهاد وارتفاع درجة الحرارة.

تنوه المنظمة عن ضرورة الالتزام بالعزل المنزلي في حالة الاشتباه بالمرض، والتوجه للعلاج الطبي فورا في حالة تأكيد ظهوره، لأن ذلك يزيد من فرص الشفاء. كما يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية وتجنب الاتصال بالمصابين أو أولئك الذين يعانون من أعراض مشابهة. فيما يلي سنتعرف على أعداد الإصابة في الجزائر:

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية أن عدد المصابين بفيروس كورونا حتى الآن حوالي 3 حالات ولا يوجد حالة وفاة، وهؤلاء المصابين ما زالوا يتلقون العلاج في الحجر الصحي ولم يتعافوا بعد، وأكدت الوزارة أنها اكتشفت حالات الإصابة باستخدام أجهزة المراقبة.

مراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى