التعليموظائف و تعليم

اجمل اذاعة مدرسية عن الام 2020

تقدم الموسوعة لكم في المقال التالي أجمل إذاعة مدرسية عن الأم، نبع الحنان والعطاء، فهي أغلى مما يعرفه القلب، ولا يمكن لأي شخص أن ينافسها على مكانتها في حياة أبنائها، وكثيرا ما تكون محورا أساسيا فيما يتم تقديمه وإعداده من برامج للإذاعة المدرسية التي يقوم بها مجموعة من الطلاب في كل صباح من الأيام الدراسية.

للإذاعة المدرسية دور هام في نمو الطلاب وتشكيل أفكارهم ومعتقداتهم التي ستبقى ثابتة ومتأصلة طوال حياتهم وتفيدهم في جميع جوانب حياتهم بدءا من النواحي الشخصية والاجتماعية والدراسية والعملية. يتم طرح موضوع جديد ومختلف كل يوم ومناقشته من زوايا مختلفة بطريقة علمية بسيطة تصل إلى الطلاب من خلال زملائهم.

اجمل اذاعة مدرسية عن الام

الأم هي جنة الأبناء على الأرض والوسيلة للوصول إلى الجنة في الآخرة إذا بذلوا جهدهم لإسعادها وجعلها سعيدة ومطمئنة. لا تتوقع الأم شيئا سوى رؤية أبنائها في أفضل حالة، على الرغم من تضحياتها لتربيتهم وجعلهم أشخاصا سعداء وناجحين. لذلك، يجب تعليم الطفل منذ صغره أهمية إرضاء والدته وتجنب قول أو فعل أي شيء يزعجها.

مقدمه عن الام قصير جدا

  • بسم الله الرحمن الرحيم، وصلى الله على نبينا الأمين الحبيب المصطفى أشرف الخلق أجمعين، أرسله الله بنور الهدى والقرآن المبين كرسولا لرسالات ربه، ونحن شاهدين على ذلك إلى يوم الدين، فبعد:
  • نقدم لكم أيها الزملاء الأعزاء برنامج الإذاعة المدرسية لليوم الموافق/…، حيث سنتحدث عن أعظم مخلوق خلقه الله، شخص لا يمكن وصفه بالكلمات، وهو الأم التي عند ذكرها يتبادر وجهها أمامنا وتنبتاب قلوبنا وتضحك أعيننا، والآن مع الفقرة الأولى من برنامجنا الإذاعي والحكمة المذكورة.

فقرة القرآن الكريم

مع آيات بينات من سورة الأحقاف الآية 15 يتلوها زميلنا الطالب ذو الصوت العذب/…

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم. وأوصانا الإنسان بإحسان معاملة والديه، حيث حملته أمه ووضعته بكرها، وحمله وفصله ثلاثون شهرا. حتى بلغ أشده وبلغ أربعين سنة، فقال: “رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي، وأن أعمل الصالحات التي ترضيك، وأن تصلح لي في ذريتي. إني تبت إليك وإني من المسلمين.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع بعض الأحاديث النبوية الشريفة والأحاديث الطيبة التي يقدمها لنا الطالب/الطالبة

جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يطلب منه (يا رسول الله، من هو الأحق بحسن معاشرتي؟ قال: أمك قال: ثم من؟ قال: ثم أمك قال: ثم من؟ قال: ثم أمك قال: ثم من؟ قال: ثم أبوك).

هل تعلم عن الام

والآن مع فقرة هل تعلم يقدمها الطالب لنا ويقيم المعلومات عن الأم

  • هل تعلم أنه ليس هناك ألم يتجاوز ألم الولادة إلا ألم الحرق.
  • هل تعلم أن إحضار الهدايا للأم يعادل ثواب التصدق في سبيل الله.
  • هل تعلم أن الأم هي الشخص الأكثر تأثيرا في حياة الأبناء.
  • هل تعلم أن الله تعالى حرم مقاطعة الأم بغض النظر عن السبب.

كلمة اذاعية عن الام وفضلها

يسرنا أن نستمع إلى كلمة عن فضل الأم يقدمها لنا الأستاذ/… معلم مادة/

  • أيها الأبناء والبنات الأعزاء، أيها الطلاب المبدعون، لا يوجد شيء أهم من رضا وسعادة الأم، وهذا الأمر يجب أن تضعوه في نصب أعينكم منذ الصغر وحتى آخر يوم في حياتها وحتى بعد وفاتها.
  • كما ذكرنا سابقا، تقدم الأم العطاء لأبنائها بلا حدود ولا انتظار مقابل. ولكن ما تتوقعه منهم هو أن يظهروا ثمار جهودها في تكوينهم ونجاحهم ومحبتهم لها ولأولادهم. لذا يجب عليكم أن تجعلوا هدفكم أن لا تفارق البسمة وجهها، وأن تدعوا لها دائما بالعمر الطويل والصحة.

وصلنا إلى نهاية برنامجنا المدرسي، حيث تحدثنا عن أهمية وفضل الأم وضرورة الاهتمام بطاعتها وعدم إحباطها أو تسبب الحزن لها. نأمل أن تكون الفقرات التي قدمناها حازت على إعجابكم. كان معكم زميلكم/… تحت إشراف الأستاذ/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى