التعليموظائف و تعليم

إذاعة مدرسية عن الحجاب الشرعي

في المقال التالي سنقدم لكم إذاعة مدرسية كاملة عن الحجاب الشرعي، فإذاعة المدرسة تعتبر من أهم الأنشطة التي تحرص المدارس على تنفيذها، وذلك لأنها تساهم في غرس القيم الفاضلة والأخلاق الحميدة في شخصية الطلاب، كما تساعدهم في المشاركة في فرق الإذاعة وتقديم الفقرات أمام الآخرين في طابور الصباح، وهذا يساهم في تعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم في التحدث أمام الآخرين، ويتدربون على مهارة البحث وتنسيق الفقرات واختيارها بعناية. ولذلك سنعرض لكم في هذه الموسوعة إذاعة كاملة عن الحجاب تلقى على الطلاب في طابور الصباح.

إذاعة مدرسية عن الحجاب الشرعي

مقدمه عن الحجاب مؤثره

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين، زميلاتي المحترمات، معلمي المدرسة المتميزة، والأستاذ المدير المحترم للمدرسة، أرحب بكم بالتحية الأشرف والأجمل، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يسرنا نحن فصل/…..، أن نقدم لكم فقرات برنامجنا الإذاعي اليوم بعنوان (حجابي عفتي)، فقد أمرنا الله تعالى بالتحلي بالتواضع والابتعاد عن الزينة الزائدة، وأن نحافظ على ستر أجسادنا أمام الغرباء، ولهذا اخترنا لكم فقرات الإذاعة المدرسية حول هذا الموضوع.

قرآن كريم عن الحجاب

وكما هي عادتنا في بداية يومنا، نقوم بتلاوة آيات من القرآن الكريم، واليوم قرأت الطالبة/… بعض آيات سورة النور.

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (قل للمؤمنات أن يحجبن أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يظهرن زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يظهرن زينتهن إلا لأزواجهن أو آبائهن أو آباء أزواجهن أو أولادهن أو أولاد أزواجهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا عورات النساء ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون)، صدق الله العظيم.

حديث عن الحجاب

بعد صدق الله العظيم ورسوله الكريم، نتحول الآن إلى فقرة الحديث الشريف حيث تقدم الطالبة/… حديثا نبويا عن الحجاب.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، حسبان بن أبي أسيد، عن أبي هريرة: هناك نوعان من الأشخاص في النار لم أرهما: قوم يعذبون الناس بأسياط شديدة مثل أذناب البقر، ونساء يرتدين الثياب وهن عراة مميلات مائلات، رؤوسهن مثل أذناب البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن رائحتها، وإن رائحتها يمكن أن تشم من مسافة معينة ومحددة. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمه عن الحجاب قصيره وحلوه

وفي الفقرة التالية يلقي علينا الطالبة/…. كلمة الصباح عن الحجاب.

قد أمرنا الرب العزيز بأن نحتشم عندما نبلغ سن البلوغ، وأن نلتزم بالزي الشرعي الذي لا يكشف مفاتننا وجمالنا. وقد أوضح النبي الكريم في حديثه الشريف ما هي مواصفات الحجاب الشرعي بدقة. عندما كانت أسماء بنت أبي بكر ترتدي ملابس رقيقة، قال لها النبي (صلى الله عليه وسلم): يا أسماء، عندما تحاضي المرأة، لا يجوز أن يرى منها إلا الوجه والكفين. وهذا الحديث يشير إلى ضرورة تغطية الجسد بالكامل، ما عدا الوجه والكفين. ومن شروط الحجاب أن يكون واسعا ولا يجب أن يكون رقيقا وشفافا. ويجب أيضا أن لا نتشبه بملابس الرجال التي نرتديها، حتى يرضى الرب عنا ويجعلنا من العباد الصالحين الذين يلتزمون بتعاليمه. وفي نهاية كلمتي، أدعو الله أن يحفظ بنات مدرستنا وأمتنا في كل وقت وحين.

هل تعلم عن الحجاب

وفي قسم “هل تعلم”، تقدم لنا الطالبة/… معلومات جميلة حول الحجاب الشرعي.

  • هل تعلم أن الحجاب عبادة وفريضة من الله، وليس عادة كما يقول الكثيرون.
  • هل تعلم أن الحجاب يرمز إلى العفة والنقاء، ومن يلتزم بشروطه فسيحظى بالأجر والثواب العظيم.
  • هل تعلم أن الحجاب يشمل تغطية الجسد بالكامل، وليس فقط تغطية الشعر.

خاتمة عن الحجاب

لقد قدمنا لكم فقرات برنامجنا الإذاعي اليوم حول الحجاب، نسأل الله أن نكون قد نالنا إعجابكم، ونشكركم جميعا على استماعكم الجيد، معكم الطالبة/….. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى