الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

امساكية رمضان 2020 في روسيا

في الفقرات التالية، سنعرض لكم جدول امساكية رمضان 2020 في روسيا بالتفصيل، حيث يحتل شهر رمضان الكريم مكانة عالية لدى الأمة الإسلامية، وذلك بسبب منزلته الخاصة عند الله عز وجل، حيث أنزل الله سبحانه وتعالى آيات القرآن الكريم على النبي عليه الصلاة والسلام في هذا الشهر، وتتاح للمسلمين فرصة القيام بالركن الرابع من أركان الإسلام، وهو الصيام، والذي يجب على المسلمين الالتزام به ليصبح إسلامهم وإيمانهم صحيحين بعينهم.
كما أن الله أنعم على عباده بالمغفرة والأجر العظيم والعتق من النيران والرحمة طوال أيام الشهر، وجعل فيه ليلة القدر التي ورد ذكرها في كتاب القرآن الكريم بأنها خير من ألف شهر، وقد قال الرسول الله صلى الله عليه وسلم عن الشهر الفضيل (إذا دخل رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب جهنم، وسلسلت الشياطين)، وسنعرض لكم الآن جدول الإمساكية الخاص بالشهر الكريم في الجمهورية الروسية الاتحادية من خلال فقرات الموسوعة التالية.

امساكية رمضان 2020 في روسيا

تنتظر الأمة الإسلامية في جميع أنحاء العالم بفارغ الصبر قدوم شهر رمضان الكريم، حيث يمكنهم القيام بالأعمال الصالحة والاقتراب من الله بالعبادة في هذا الشهر المبارك، فقد وعد الله المصلين والصائمين في هذا الشهر بالمغفرة والثواب والرتبة العالية في الجنة.

يبحث المقيمون في الجمهورية الروسية الاتحادية عن جدول أوقات الصيام خلال شهر رمضان لعام 2020 بالتاريخ الميلادي، وذلك لمعرفة أيام رمضان بالتاريخ الميلادي ومواعيد آذان الصلوات الخمس، وسنعرض في الفقرة التالية جدول أوقات الصيام وفقا للتوقيت المحلي في العاصمة موسكو.

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في روسيا

إذا كنت ترغب عزيزي القارئ في معرفة مواقيت الصلاة يوم الخميس في الجمهورية الروسية الاتحادية، سنقدم لك جدولا توضيحيا للوقت المتبقي حتى كل أذان الصلاة، وذلك وفقا لتوقيت مدينة موسكو في روسيا.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم جدول إمساكية أيام الشهر الفضيل، ونوضح توقيت رفع آذان الصلوات الخمس بالتفصيل في روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى