الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

امساكية رمضان 2020 في الجزائر 1441

في هذا المقال، نقدم لكم جدول إلكتروني لتوقيت رمضان 2020 في الجزائر 1441. يمكنك من خلاله معرفة التوقيت المحلي لأداء الفرائض في الجزائر، حيث يعرف شعبها بالإيمان والتمسك بتعاليم الدين وسعادتهم بقدوم رمضان الفضيل.

رمضان هو الشهر المفضل عند الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم، وكذلك المسلمون في جميع الدول العربية والأجنبية، وقد قال الله تعالى في سورة البقرة الآية 185 (شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، فمن شهد منكم الشهر فليصمه)، وكان فيه بداية نزول الوحي على النبي المصطفى وفي العشر الأواخر منه توجد ليلة القدر التي يقال أنها خير من ألف شهر.

امساكية رمضان 2020 في الجزائر 1441

من خلال الاعتماد على جدول رمضان المبارك الدقيق الذي يحتوي على مواعيد جميع الصلوات لأيام الشهر الكريم، يبحث المسلمون دائما عنها لأداء الفروض في وقتها المحدد، نظرا للأجر العظيم والثواب المضاعف الذي يحصلون عليه، وأيضا لمعرفة أوقات الإفطار والسحور بدقة.

مواقيت الصلاة في شهر رمضان بالجزائر 1441/ 2020

من خلال الجدول التالي يمكنكم متابعة مواقيت الصلوات الخمس بشكل دائم طوال اليوم وذلك حسب التوقيت المحلي لمدينة الجزائر وهي عاصمة دولة الجزائر وأكبر مدينة فيها، حيث يستقبل شعب الجزائر شهر رمضان بالتهليل والترحيب والاستعداد التام لاستغلال كل ساعة في العبادة والطاعة لله تعالى.

في النهاية، نود أن نشدد على أنه لا يوجد مسلم يجعل هذا الشهر يمر دون استغلال كل دقيقة في ذكر الله وعبادته وتجنب المحرمات، فإنه سيخسر أجرا ضخما وكمية هائلة من الحسنات التي لا يمكن تعويضها، على العكس من أولئك الذين يجعلون همهم الأول في بداية الشهر الكريم هو رضا الله تعالى ونبيه الكريم وليس الطعام والشراب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى