الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في عمان 1441

في هذا المقال، ستجد مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في عمان 1441 وفقا للتوقيت المحلي للعاصمة مسقط. وشهر رمضان هو التاسع في التقويم الهجري، وفيه أمر الله بصوم المسلمين ونزول رسالته على رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم. وأيضا في هذا الشهر تتمنح ليلة القدر كجائزة للمسلمين، وهي إحدى الليالي الوترية في العشر الأواخر من الشهر، وتكون هذه الليلة مميزة لمن يتفانى في العبادة والدعاء.

قال رسولنا الحبيب عن فضل شهر رمضان المبارك: “عندما يبدأ شهر رمضان، تفتح أبواب السماء وتغلق أبواب جهنم وتغلق الشياطين.” يتميز هذا الشهر عن غيره بصلاة التراويح والتهجد. كما يكفر الصيام بشكل عام الذنوب، باستثناء الجرائم الكبيرة. يدرك المسلمون فضل هذا الشهر ويحرصون دائما على أداء الصلوات في وقتها لكسب رضا الله وبركته في الدنيا وللفوز بجنة الآخرة.

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في عمان 1441

الجدول الذي نقدمه لكم هنا هو طريقة بسيطة وواضحة يمكن لسكان سلطنة عمان معرفة مواقيت الصلاة عن طريق معرفة الوقت المتبقي لحضور الفرض القادم بالساعات والدقائق والثواني، وهذا مهم جدا لأولئك الذين يجدون صعوبة في سماع أذان المساجد، وتزيد أهمية البحث حول هذه الطرق خلال شهر رمضان المبارك لتأكيد أداء الصلوات في أوقاتها دون تأخير.

إمساكية رمضان في عمان 1441/ 2020

في الفقرة التالية، سنقدم جدولا يطلق عليه اسم الإمساكية، وقد تم تصميمه منذ سنوات عديدة لمعرفة أوقات أذان المغرب وانتهاء ساعات الصيام، بالإضافة إلى موعد أذان الفجر الذي يشير إلى بداية يوم الصيام والامتناع عن الطعام والشراب، وذلك وفقا للتوقيت المحلي لمدينة مسقط، عاصمة عمان.

هذه هي الطرق التي يمكن استخدامها لمعرفة توقيت كل صلاة من الصلوات الخمس (الفجر، الظهر، العصر، المغرب، العشاء) ومتابعتها بالساعة والدقيقة والثانية. يتم البحث عن ذلك بشكل مكثف في الوقت الحالي بسبب التزام المسلمين بأداء الطاعات والعبادات وتجنب الآثام والخطايا. نأمل أن تكون المقالة قد أفادتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى