التعليموظائف و تعليم

فقرة كلمة الصباح للاذاعة المدرسية

نقدم لك يا عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم في موسوعة بعنوان فقرة كلمة الصباح للاذاعة المدرسية، وهي إحدى الفقرات الهامة الموجودة في البرنامج الإذاعي الصباحي، ومن خلالها يتم إلقاء كلمة مناسبة على الطلاب وربما تخص موضوع معين، أو قد تكون عامة، وبالطبع الإذاعة المدرسية من الأنشطة الرائعة التي تتم يوميا، وتساهم في تعريف الطلاب بالمعلومات الجديدة، وزيادة وعيهم، وتنشيط ذاكرتهم، وتكون عبارة عن مجموعة من الفقرات المختلفة منها فقرة القرآن الكريم، الحديث الشريف، الحكمة، الشعر، هل تعلم، الأخبار المحلية والعالمية، فقرة الدعاء، ثم ختام الإذاعة المدرسية.

وبناء على ذلك، قد تحتاج إلى استخدام كلمة صباح خلال البث الصباحي للمراحل الدراسية المختلفة، وربما لا تعرف ما هي الكلمات الملائمة التي يمكن قولها، وبالتالي سنقدم لك مجموعة من كلمات الصباح المختلفة، ويمكنك اختيار أيا منها، فقط استمر معنا في الأسطر التالية.

فقرة كلمة الصباح للاذاعة المدرسية

هناك كلمات يستخدمها الطلاب في الصباح، وأخرى يستخدمها الأساتذة والمعلمون، وسنقدم لك نماذج مختلفة منها.

المقدمة الأولى للطالب

رحم الله صباحكم جميعا يا سيادة مدير المدرسة الفاضل/………..، يا أستاذي الكريم، وأيها المعلمون والمعلمات الأجلاء، وأيها الزملاء والزميلات الغاليين، أنا سعيد جدا بأن أكون معكم في مدرستي الرائعة.

لا يوجد شيء أروع من شخص يسعى للعلم ويحقق طموحاته وأهدافه، فالعلم هو الذي يرفع الإنسان ويقوده للنجاح، من خلال التعلم يتطور المهارات والقدرات، ويكتسب الفرد الخبرات التي تؤهله للتعامل مع الأمور المختلفة، ونحن نأتي إلى مدرستنا كل يوم لنتعلم كل ما هو جديد ونستثمر في أنفسنا.

ومن هنا أتمنى لكم أياما مليئة بالنجاحات، وأن يوفقكم الله دائما، ويجعل خطواتكم مباركة.

ولنبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

المقدمة الثانية للمعلم

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أسرته وصحبه جميعا. بعد الترحيب بالجميع، عندما يشرق الشمس ويبدأ الصباح الجديد، يجب علينا أن نمتلك النشاط والحيوية والعزيمة والإرادة القوية، وأيضا نعلم أن الاجتهاد والسعي المستمر يساهمان في تطوير الإنسان ويسمحان له بتحقيق أعلى المستويات. من خلالهما، يمكنك أن تواجه تجارب مختلفة توسع مداركك وتزيد وعيك.

دائما وأبدا، اعمل بالأسباب ولا تستسلم، فالله رحيم وسيكون دائما مع الصابرين والمجتهدين، وبالتأكيد سيجازيك بكل خير على كل خطوة صادقة تقوم بها.

واليوم سنتحدث عن موضوع هام جدا وهو /…… من خلال لقائنا بكم.

المقدمة الثالثة لمدير المدرسة

صباح مشرق ومليء بالخير والتفاؤل والفرح، فكم هو جميل الصباح عندما يأتي محملا بالأمل الذي نبحث عنه جميعا، فأهلا وسهلا بكم، وأود أن أعبر عن سعادتي لوجودي معكم، فالعمل الجاد يا أبنائي هو واحد من أكثر الأشياء التي تعود بالفائدة على الفرد والمجتمع المحيط.

وموضوعنا اليوم يشغل بال الكثير من أولياء الأمور والطلاب ألا وهو/………..

لذا فهناك بعض النصائح المتنوعة التي أود أن أطرحها عليكم وهي:-……….

هذا كل ما أرغب في قوله في هذا الموضوع، وآمل أن يحظى كلامي بقبولكم، وأشكركم جزيل الشكر على استماعكم الجيد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

المقدمة الرابعة

بس الله الرحمن الرحيم: وقل اعملوا، فسيرون الله عملكم ورسوله والمؤمنون، وسترجعون إلى عالم الغيب والشهادة حيث يخبركم بأعمالكم. صدق الله العظيم.

أما بعد، فأهلا بكم جميعا أيها الزملاء الأعزاء، والمعلمين والمعلمات الكرام، ومدير مدرستنا العزيز، وفي البداية أتمنى لكم يوم سعيد وجميل يملأه الخير والبركة، وأتمنى لكم كل التوفيق والنجاح.

ولا أخفي عليكم سرا أنني أشعر بفرحة غامرة بوجودي معكم، إذ أنتم طلاب العلم الذي يحفظهم الله تعالى، وأنتم المستقبل والجيل القادم الذي سيتولى الزمام في الأمور والقيادة والمناصب العليا، ولذا يجب عليكم أن تتعلموا دائما وأبدا، فكل معلومة ستفيدكم في المستقبل، فالجهل يجعلنا نسلك طرقا مظلمة دائما، ولكن العلم ينير لنا الطريق ويغير حياتنا للأفضل، فسيروا دائما في طريق التعلم وابتعدوا عن طريق الجهل.

وهذه كانت كلمتي لهذا اليوم، نأمل من الله تعالى أن تكون مفيدة لكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى