أسأل الخبراءالمراجع

امساكية رمضان 2020 في المغرب 1441

في هذه المقالة، نقدم لكم جدول إمساكية رمضان 2020 في المغرب 1441، فرمضان هو أكثر الشهور بركة، ويأتي كل عام بالخير والبركات واليمن على الأمة الإسلامية بأكملها، وقد أنعم الله على عباده بتحديد أيام مباركة يتطهرون فيها من الذنوب، وفتح لهم أبواب الغفران والرحمة، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف: “إذا دخل رمضان، فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب جهنم وسلسلت الشياطين”.

يحرص المسلمون في كافة بقاع الأرض على معرفة بداية شهر رمضان الكريم، ويتابعون التقارير المقدمة من هيئة الأرصاد الفلكية التي تقوم باستطلاع الهلال وتوضيح بداية رمضان. ثم يقومون بتبادل التهاني بينهم والاستعداد للتقرب من الله بالأعمال الصالحة والصيام والصلاة وإخراج الزكاة. يقومون بذلك لتطهير أنفسهم من الذنوب ورغبة في الحصول على رضا الله. ولهذا، سنقدم لك عزيزي القارئ من خلال الفقرات التالية جدول إمساكية شهر رمضان الكريم في المملكة المغربية.

امساكية رمضان 2020 في المغرب 1441

امساكية رمضان 1441

في الجدول التالي سنعرض لكم أيام شهر رمضان المبارك وفقا للتاريخ الميلادي، بالإضافة إلى توضيح مواقيت أذان الصلوات الخمسة، وذلك لتوضيح موعد صلاة الفجر التي يبدأ فيها الصيام، وتوضيح ساعة أذان المغرب التي يكون معها وقت الإفطار في المملكة المغربية، وفقا للتوقيت المحلي في الرباط

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في المغرب 1441

إذا كنت ترغب يا عزيزي القارئ في معرفة أوقات الصلاة في المملكة المغربية طوال أيام شهر رمضان المبارك، سنعرض لك في الفقرة التالية الوقت المتبقي لكل صلاة وفقا للتوقيت المحلي لمدينة الرباط.


وبهذا نقدم لكم جدول إمساكية شهر رمضان الكريم في المملكة المغربية، ونعرض تواريخ بداية ونهاية الشهر الكريم، بالإضافة إلى عرض مواقيت الصلوات الخمسة في البلاد بالتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى