التعليموظائف و تعليم

حواديت قبل النوم مكتوبه

في هذا المقال سنقدم لكم قصص قبل النوم مكتوبة للأطفال، حيث أن الأطفال في بداية حياتهم يجدون صعوبة في النوم ويحتاجون إلى مصاحبة أحد الآباء. عندما يحين وقت نوم الطفل، يفكر الآباء في طرق لمساعدتهم على النوم بسرعة، ولذلك يلجأ العديد منهم إلى قصص قبل النوم. في هذه الموسوعة، سنقدم لكم بعض القصص المثيرة للاهتمام للأطفال في وقت النوم.

تعتبر هذه الطريقة في النوم من أفضل الأساليب المفضلة لدى الأطفال، حيث يحب الطفل النوم وهو يسمع صوت أحد الوالدين، وتعد قصص النوم وسيلة لنوم الأطفال، حيث تترك أثرا في نفسياتهم وتوسع مداركهم، ولذا يجب على الآباء اختيار قصص ذات مغزى وتأثير جميل على الطفل.

حواديت قبل النوم مكتوبه

قصة الجد نبيل وحفيدته منى

في العصور القديمة، كان هناك رجل يدعى الجد نبيل، وكان هذا الجد يقوم بتربية حفيدته الصغيرة منى، وفي يوم من الأيام، خرج الجد نبيل إلى المتجر لشراء بعض الأشياء وأخذ الطفلة معه.

عند وصولهما إلى المتجر، قابلوا جارتهم سعاد، وكانت تقوم هي أيضا بشراء بعض الأغراض، فتبادلوا التحية وتسوقوا معا.

عندما وصلوا إلى الخزينة لدفع النقود، فوجئت الجارة سعاد بأن نقودها لا تكفي لشراء كل الأغراض التي تحتاجها، فقامت بترك بعضها.

شاهد ما حدث لها الجد نبيل، فذهب وقال لها تفضلي بتلك النقود يا سعاد وقمي بشراء باقي الأغراض التي تحتاجينها. في تلك اللحظة، أعاد الجد نبيل لعبة من الألعاب التي اشتراها لحفيدته منى ليعطي الجارة النقود، فغضبت منى كثيرا. وعند وصولهما إلى المنزل، سألته منى لماذا قمت بإرجاع لعبتي؟؟

رد جدها قائلا لقد شاهدت جارتنا سعاد تحتاج إلى شراء الطعام ولم تكن لديها ما يكفي من المال لشراءه، لذا استرجعت اللعبة لأعطيها المال لشراء الطعام، وردت منى قائلة يا جدي، ولكنني كنت أرغب في اللعبة وكنت أنتظر العودة إلى المنزل لكي ألعب بها.

فرد عليها الجد وعلى ملامحه شي من الابتسامة، لا تقلقي يا صغيرتي، سأشتريها لك اليوم، لكن فعلت ذلك لأني لم أكن حينها مالكا للمبلغ الكافي لشراء اللعبة وإعطاء جارتنا المبلغ الذي تحتاجه.

فقالت له منى، ولماذا فعلت ذلك يا جدي؟ فرد عليها جدها قائلا لأن الله أوصانا بحسن معاملة الجيران يا بنيتي، فابتسمت منى وقالت له وأنا سأساعد الجيران أيضا، فالله أمرنا بذلك.

قصة الطيور الكسولة

في إحدى الغابات، كان هناك عائلة من الطيور يقوم الأم فيها بجلب الطعام لأطفالها كل يوم، وكان أطفالها يتكاسلون عن الذهاب معها لجلب الطعام.

في إحدى المرات وهي في طريقها لجلب الطعام، قامت بإيقاظ أطفالها وقالت لهم إذا أرادوا أن يأكلوا عليهم الاستيقاظ لجلب طعامهم، عندما ذهبت الأم لجلب الطعام، استمروا الطيور في نومهم.

بعد أن عادت الأم، سأل الأولاد عن مكان الطعام وأخبروها أنهم جائعون، فقالت لهم هل لم تكن قد قلت لكم أنكم يجب أن تستيقظوا للبحث عن الطعام، فخرجت الطيور للبحث عن الغذاء ولكنها لم تجد أي حبة لتأكلها لأنها تأخرت في الذهاب للبحث، فقررت الطيور أن تستيقظ مبكرا في اليوم التالي للبحث عن الطعام.

وبهذا تمكنت الأم من تعليم صغارها الأمر الذي أرادت أن تعلمهم إياه.

قصة الطفل الكاذب

في قديم الزمان، كان هناك طفل صغير في إحدى البلدان يعتني برعي الأغنام، واسمه علي. كان يعتني بالأغنام يوميا، وفي يوم من الأيام، شعر علي بالضيق بسبب تكرار العمل اليومي، فبدأ يفكر في طريقة لتسلية نفسه.

بعد تفكير طويل حول كيفية التسلية، قرر استخدام طريقة خاطئة وقام بالتسلية بالكذب. صعد على صخرة كبيرة وبدأ يصرخ قائلا: يا أهل القرية، ساعدوني! هناك ذئب ضخم يهاجم قطيع الأغنام. ساعدوني! عندما سمع أهل القرية نداءه، انتقلوا على الفور إليه. وعندما وصلوا إليه، بدأت ضحكات الطفل تتصاعد، مما أثار غضب أهل القرية لأنه لعب بمشاعرهم. كرر الطفل هذا الفعل عدة مرات وفي كل مرة تصدق أهل القرية أنه يحتاج لمساعدتهم ويذهبون إليه.

ومع ذلك، تعرضت أغنام الطفل لهجوم حقيقي من ذئب، وعندما طلب المساعدة من أهل القرية، لم يأت أحد ولم يصدقوه، وانتهى بالذئب بأكل كل الأغنام التي كان الطفل يرعاها، وبهذا تلقى الطفل درسا قاسيا بعدم الكذب مرة أخرى، ولكن ذلك بعد موت أغنامه.

للمزيد يمكنك متابعة : –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى