أسأل الخبراءالمراجع

الايفون يطفى ويشتغل ما السبب

يعتقد العديد من الأشخاص أنه عندما ينطفئ الآيفون ويعمل بشكل تلقائي دون أي تعليمات من المستخدم، فإن ذلك يعتبر خلل في الجهاز أو النظام. قد يكون ذلك سببا واحدا ولكنه ليس الأهم، فهناك أسباب كثيرة مثل حاجة النظام للتحديث الفوري أو بعض التطبيقات المحملة عليه. هذه مشكلة قد يتجاهلها الكثيرون أو تشغيل العديد من التطبيقات في نفس الوقت بطريقة غير متوافقة، مما يصعب على الجهاز متابعة كل تلك الأوامر. وفي هذا المقال، يساعدك موقع الموسوعة في حل هذه المشكلة.

الايفون يطفى ويشتغل

مشكلة إعادة تشغيل الهاتف بشكل متكرر أصبحت أزمة تواجه مستخدمي منتجات شركة Apple مثل الأيفون والأيباد، مما يسبب لهم القلق بشأن أجهزتهم، وبعضهم قد يكون لديه صورة سلبية عن الشركة نفسها، ولكن يمكنك التغلب على هذه المشكلة بسهولة من خلال مجموعة من الحلول البسيطة

إعادة تشغيل نظام الهاتف

عند إجراء هذه العملية، ستتيح للنظام أن يفصل لمدة 10 ثوان مما يمنحه بعض الراحة التي تمكنه من العمل مرة أخرى بالجودة المطلوبة، كل ما عليك فعله هو الضغط على الزر الجانبي مع الزر الرئيسي في نفس الوقت حتى يظهر لك شعار آبل على الشاشة، ثم تتركه يعمل بشكل طبيعي مرة أخرى، ويمكن أن تكون هذه الخطوة حلا نهائيا لمشكلة إطفاء الآيفون وإعادة تشغيله.

التأكد من عدم وجود تطبيقات في الخلفية

تجاهلنا إغلاق التطبيقات بشكل صحيح بسبب الاستخدام السريع والانتقال المستمر بينها، وفي الواقع، الخروج من التطبيق ليس كافيا لإغلاقه بالكامل، بل سيظل يعمل في الخلفية ويستنزف طاقة الجهاز. لذا تأكد من عدم وجود تطبيقات تعمل في الخلفية عن طريق النقر المزدوج على الزر الرئيسي ثم سحب التطبيق للأعلى لإغلاقه.

التحديث المستمر

مع تقدم التكنولوجيا ودخولنا عصر السرعة، يتم تحديث جميع التطبيقات يوميا، وإذا تم تجاهل التحديث المستمر، فقد يحدث تعطل للتطبيق أو جهازك بأكمله ويتسبب في مشكلة إعادة التشغيل التلقائي، لذلك يجب عليك زيارة متجر التطبيقات الخاص بك والتحقق من تحديث جميع التطبيقات بالفعل وأن هاتفك يحتوي على أحدث إصدار.

إحذر التطبيقات مجهولة المصدر

يمكن أن تدخل إلى مواقع معينة تجبرك على تنزيل تطبيقات من الويب وليس من متجر التطبيقات، وقد تقوم هذه التطبيقات فيما بعد بأمور غريبة مثل العمل بصورة مفاجئة أو إغلاق نفسها أو التحكم في الهاتف وإغلاقه تلقائيا عند الرغبة. لذلك عليك أن تفحص قائمة الاستخدام بانتظام في الإعدادات لترى التطبيقات المزعجة التي تقوم بهذه الأمور.

تحديث الـ ios

نظام iOS هو نظام تشغيل يستخدم في أجهزة شركة آبل، بينما يستخدم نظام Android في أجهزة سامسونج وشركات أخرى. تهتم شركة آبل بتحديث نظامها بشكل مستمر لتطوير الخدمات المقدمة للمستخدمين. قد يتجاهل البعض أهمية تحديث النظام بسبب الوقت الذي يحتاجه، ولكن قد يتسبب تجاهل التحديث في توقف الجهاز تماما. لذا، يجب التأكد من تحديث نظامك بانتظام وعدم التأخير.

إعادة الضبط

قد يحتاج الهاتف إلى ضبط الإعدادات ومسحها بين الحين والآخر، حيث يحتاج الهاتف إلى تنشيط خلاياه للعمل بأفضل جودة، فكل ما عليك فعله هو إعادة تعيين الإعدادات بعد إدخال كلمة المرور للحفاظ على الخصوصية وبعدها سيعمل بشكل طبيعي.

التأكد من جودة البطارية

إذا تم استخدام الهاتف بشكل غير صحيح، مثل تركه بحاجة للشحن لفترات طويلة أو تركه على الشاحن بعد اكتمال الشحن لساعات، فقد يتسبب في تلف البطارية وقد تضطر إلى شراء بطارية جديدة، لذا يجب على الشخص التأكد من جودة البطارية والاعتناء بها بشكل جيد.

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى