الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق فيروس كورونا يُثير الجدل على تويتر السعودية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، الإثنين، الرابع والعشرين من فبراير 2020، الموافق الثلاثين من جمادى الآخر لعام 1441 هجريا، هاشتاق #فيروس_كورونا يشتعل على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

يعود هذا الهاشتاج إلى إصابة مواطنين، أحدهم سعودي والآخر كويتي، بعد عودتهم من إيران حيث انتشر فيروس كورونا مؤخرا وأودى بحياة الكثيرين.

أعلنت المملكة العربية السعودية أن المواطن السعودي سيبقى في إيران وسيتابع حالته لتلقي العلاج المناسب، بينما أعلنت مملكة البحرين عن إصابة مواطن بفيروس كورونا، حيث أتى من إيران وهو حامل للمرض وتم عزله وتلقيه العلاج على الفور.

علق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على هذا الخبر، وفيما يلي نعرض أبرز تلك التغريدات التي تضمنت؛ فقد غرد حساب يحمل اسم عبد الرحمن الشعلان قائلا “تكفون، أعيدوه لإيران واتركونا، وأي سعودي يذهب إلى إيران مثل تايلند، يجب سحب جواز سفره ومنعه من السفر لمدة سنة.

بينما كتب حساب آخر بإسم بندر، قال بأنه سيقوم بالإجراءات الطبية بنفسه، وإنه مضطر لذلك حتى لا ينتشر المرض ويؤذي الآخرين. وإذا كان بصحة جيدة، فسيتم فحصه مثل غيره، ولو كنت في مكانهم في المطار، لما سمحت له بفتح فمه قبل فحصه لسلامة الآخرين وسلامته الشخصية. ويجب تطبيق ذلك على الجميع بدون استثناء.

في نفس السياق، زادت هاشتاق #الكويت بعد نشر أحدهم فيديو يعترض على الفحص، وعلق المغردون على الفيديو قائلين: “يجب أن يتم فحصه بلقاح يصيب الكورونا وليس المضاد”. وقال حساب آخر: “ماذا يريدون بالضبط؟ هل يريدون أن ينشروا المرض في خلق الله عبر سحب القرعة؟ بالعكس، هذا هو الصواب”. وقال حساب باسم علي: “لو كان بيدي يا بو طلال، سأرحلهم إلى إيران وأسحب جنسيتهم حتى يعلموا أن الله هو الحق.

كما قالت عاليا اناب، “شيء طبيعي إجراءات العزل يجب أن تكون صارمة. هذه أرواح بشرية وليست مزحة، وبسبب ارباك الطواقم الطبية بتصرفاتهم. الله يكون بعونهم ويعطيهم العافية”.

يمكنك، عزيزي القارئ، متابعة هذا الفيديو من خلال موقعنا في الموسوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى