السفرالسياحة

معلومات عن منارة السعديات

تعتبر منارة السعديات أولى المباني الفنية التي تمت إقامتها في منطقة السعديات، وتحتل موقعا متميزا في وسطها، وأهم ما يميزها هو دورها الفعال في تنشيط الحياة الثقافية والفنية في إمارة أبوظبي بشكل عام. تتناول هذه المقالة أسباب هذا الدور البارز وتوضح المعلومات العامة الهامة عنها، بالإضافة إلى إبراز أفضل ورش العمل المتاحة فيها وتوضيح الخدمات التي تقدمها للأفراد والشركات والمؤسسات التعليمية. وبعد معرفة كل ذلك، ستنوي بالأغلب التواصل معها، ولذلك تتطرق المقالة في النهاية إلى طرق التواصل وكيفية الوصول إلى مقر المنارة.

معلومات عن منارة السعديات

  • تشغل مساحة 15400 متر مربع في جزيرة السعديات، وتعد أول منشأة ثقافية تم بناؤها؛ حيث تم افتتاحها في عام 2009م.
  • تتضمن المنطقة 4 قاعات؛ 3 منها مخصصة لتنظيم المعارض المؤقتة، والقاعة الرابعة تحتوي على استوديو فني.
  • تحتوي على مساحة واسعة لتنظيم مختلف الفعاليات الفنية، بالإضافة إلى استوديو للتصوير الفوتوغرافي ومساحة خارجية لتنظيم الاحتفالات، وتحتوي أيضا على قاعة كبيرة لعقد الاجتماعات التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 250 شخصا.
  • يحتوي على حديقة كبيرة وشرفة ومطعم مميز.
  • شهدت البلاد تنظيم عدد كبير من الفعاليات والاجتماعات والمعارض الفنية الهامة والبرامج الثقافية وورش العمل الفنية.
  • من أبرز المعارض الفنية التي نظمتها معرض “اغتراب مرة ثانية”، حيث تم عرض أعمال عدد كبير من الفنانين المبدعين من الشرق الأوسط؛ ومعرض “آر تي إس” الذي يتضمن مجموعة مختارة من أعمال الفنان لاري غاغوسيان؛ ومعرض “روائع بلاد الرافدين” الذي يحتوي على تجميعة متنوعة من الأعمال الفنية الأثرية التي تم جمعها من متحف العين والمتحف البريطاني.
  • أحدث وأكثر المعارض التي تميزت بها هي المعرض الذي أقيم تحت عنوان “رؤى الاستدامة”، واستمر لمدة سبعة أيام متتالية لعرض آراء المستقبل المتعلقة بالاستدامة والطاقة المتجددة.

الاستئجار

يمكن استئجار أي من القاعات المغلقة والمساحات المفتوحة المتاحة في المنارة لتنظيم الفعاليات والمناسبات المختلفة، ويجب حجزها مسبقا عن طريق زيارة المقر الرئيسي للمنارة والحجز في مكتب التأجير المخصص، أو يمكن الحجز عبر الإنترنت من خلال زيارة الموقع الرسمي وملء جميع البيانات المطلوبة في الاستمارة الإلكترونية الموضحة في الصورة التالية

جدول ورش العمل

لمزيد من المعلومات حول كل من الورش المقدمة أو للحجز فيها، يجب الاتصال بالرقم التالي: 937 6575 9712+، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected].

المطعم والمقهى

المنارة تضم مطعما ومقهى مميزا وهو مطعم لارتي. يتيح لزوار المنارة فرصة التمتع بأشهى أنواع الأطعمة والمشروبات الإيطالية في جميع أوقات عمل المنارة. يتميز هذا المطعم الرائع بجودة الطعم وروعة التقديم حيث يبدع الطهاة في أساليب التقديم.

إرشادات زيارة منارة السعديات

  • ارتد ملابس تتفق مع التقاليد المعتادة للزي، ويمكنك معرفة التفاصيل الدقيقة عن ذلك من خلال قراءة المقالة (ما هي قواعد اللباس).
  • يجب مراعاة الالتزام بالهدوء واتباع توجيهات فريق عمل المنارة.
  • عدم العبث بأي من المعروضات.
  • تواجد شخص بالغ مع كل طفل يقل عمره عن 5 سنوات.
  • عدم تناول أي من أنواع الأطعمة أو المشروبات في استوديو الفنون.
  • ممنوع التدخين، سواء بالسجائر العادية أو الإلكترونية.
  • عدم اصطحاب الحيوانات.

تنظيم الفعاليات وورش العمل للمدارس والجامعات

ترحب المنارة بتنظيم الفعاليات والورش الفنية الخاصة بالمدارس والجامعات، وتوفر لهم التجهيزات اللازمة وفقا للبرنامج المخطط. يمكن الحصول على مزيد من التفاصيل والحجز بالاتصال على الرقم +971 2 657 5929.

النوادي الفنية

تنظم المنارة ورش عمل مميزة للأعمار من 6 سنوات إلى 17 سنة، وذلك خلال فترات العطلات الدراسية يوميا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساء، وتتيح لأولياء الأمور حجز أبنائهم سواء لنصف يوم أو يوم كامل؛ ويجب الحجز المسبق من خلال مقر المنارة أو عبر الاتصال بالرقم: 0097126575800.

تنظيم المناسبات الفنية للشركات

يقدم فريق عمل المنارة جميع الخدمات المتعلقة بتنظيم الفعاليات الفنية للشركات بجميع أنواعها، بدءا من توفير المواد اللازمة حتى تجهيز قائمة الأطعمة والمشروبات وتقديمها، ويتم ذلك من خلال مطعم ومقهى لارتي. يتطلب تنظيم الفعاليات الحجز المسبق عن طريق التواصل المباشر في مقر المنارة أو عبر الاتصال بالهاتف على الرقم 0097126755929؛ أو عن طريق البريد الإلكتروني المخصص لذلك وهو: [email protected].

ورش العمل في استوديو التصوير

تقدم المنارة العديد من ورشات التدريب في مجال التصوير بواسطة مجموعة من المحترفين المميزين مثل وسام زين وفيل بيرجس وطارق حجاوي وعبدالله الهاشمي ومنصور المناعي ويوسف الحبشي وجاسم العوضي. يجدر بالذكر هنا أن الاستفادة من أي من ورش العمل المقدمة يتطلب دفع رسوم مختلفة تعتمد على عدة عوامل مثل المدرب والتوقيت ونوع الورشة. تتوفر ورش تدريبية جماعية وخاصة، ويمكن الحصول على جميع التفاصيل والحجز في الورشة المناسبة لك عن طريق الاتصال على الرقم: +9712 6575 800.

مواعيد زيارة منارة السعديات

  • يوميًا من 9 صباحًا إلى 8 ليلًا.

طرق التواصل

  • العنوان: جزيرة السعديات في أبوظبي.
  • رقم الهاتف: +9712 6575 800.
  • البريد الإلكتروني: [email protected].

كيفية الوصول

  • في حالة القدوم من الميناء في أبوظبي، يجب على الشخص التوجه إلى جزيرة ياس عن طريق اتباع إرشادات الطريق على جسر الخليفة المتجه إلى جزيرة السعديات. عند الوصول إلى مخرج رقم E12، يجب عبوره حتى الوصول إلى المنارة.
  • بالنسبة للقادمين من دبي، يمكن الوصول إلى المنارة عن طريق المخرج رقم E12 الموجود على شارع الشيخ خليفة، ثم الاستمرار في القيادة حسب الموضح في الطريقة السابقة.

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى