القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

رسوم تجديد الجواز في السعودية 2020

سنعرض لكم في مقالنا اليوم تكاليف تجديد جواز السفر في السعودية لعام 2020. يعتبر جواز السفر وثيقة هامة لجميع الأفراد، حيث يتيح لهم فرصة السفر والتنقل بين البلدان. يحتوي جواز السفر على بعض المعلومات الشخصية للمسافر، وقد يواجه الكثيرون فقدانه أو انتهاء صلاحيته، ولذلك يبحثون عن تفاصيل تجديد جواز السفر. سنقدم لكم في هذا المقال تكاليف تجديد جواز السفر السعودي.

جدول المحتويات

رسوم تجديد الجواز في السعودية 2020

جواز السفر السعودي هو وثيقة رسمية تمكن المواطن السعودي من السفر، ويحتوي على معلومات شخصية مثل الصورة الشخصية وتاريخ الميلاد وغيرها من البيانات المتعلقة بالشخص، ويجب أن يكون حامل جواز السفر الشرط الأساسي للسفر والتنقل بين البلدان.

في الماضي، كان استخراج جواز السفر للمرأة السعودية يتم وفقا لبعض الشروط، بما في ذلك: موافقة ولي الأمر للعزباء، وإذن الزوج للمتزوجة. ولكن في الآونة الأخيرة، أصبحت امتلاك المرأة السعودية لجواز سفر سعودي لا يتطلب أي شروط، إلا أن تكون المرأة قد أتمت الواحدة والعشرين من عمرها.

يتم تحديد فترة انتهاء صلاحية جواز السفر بين خمس إلى عشر سنوات وفقا للاحتياج الذي يتم تقديمه لاستخراجه.

رسوم تجديد جواز السفر المنتهي

تختلف أجور تجديد جواز السفر في المملكة العربية السعودية حسب فترة انتهاء صلاحية الجواز على النحو التالي:

  • إذا كانت مدة صلاحية جواز السفر خمس سنوات، ستكون رسوم تجديده 300 ريال سعودي.
  • إذا استمر جواز السفر ساريا لمدة عشر سنوات، يتم تجديده برسوم قدرها 600 ريال سعودي، وفي هذه الفترة لا يتم إصدار جوازات سفر خاصة بهذه المدة إلا لمن بلغوا سن العشرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى