التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

قصة مسلسل ثلاثة عشر سببا

المسلسل الأمريكي “ثلاثة عشر سببا” هو واحد من المسلسلات التي تم تحويلها من رواية كتبها الكاتب جاي آشر في عام 2007، وهو من الروايات التي تستهدف الشباب، وتم تحويله فيما بعد إلى مسلسل أمريكي وترجمته للغة العربية، وتم عرضه على شبكة نتفليكس العالمية، وأصبح واحدا من المسلسلات العالمية، وتم إصدار ثلاثة مواسم تتبع قصة الرواية، واستقطب هذا المسلسل نجاحا كبيرا منذ البداية في عام 2017 في الـ 31 من شهر مارس، ويتألف كل موسم من الثلاثة من 13 حلقة، ويناقش المسلسل العديد من القضايا الاجتماعية التي تحدث في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا المشاكل التي يواجهها المراهقون، وكانت القصة تتركز بشكل رئيسي حول مشكلة التنمر، وسنعرض في هذه المقالة في الموسوعة أحداث المسلسل ونتعرف على الشخصيات الرئيسية وأبطال المسلسل.

جدول المحتويات

قصة مسلسل ثلاثة عشر سببا 13 Reasons Why

كما ذكرنا سابقا، فإن أحداث مسلسل ثلاثة عشر سببا مأخوذة من رواية الكاتب الإنجليزي “آجاي آشر”، مع بعض الاختلاف في بعض الأحداث وتغيير أسماء الشخصيات. وتعتبر هذه الرواية من الروايات التي تناقش مجموعة من القضايا الاجتماعية في الولايات المتحدة وتعرضها بشكل درامي. وتتبع أحداث المسلسل على النحو التالي:
وجدنا أن المسلسل يستخدم الفلاش باك كنظام لعرض الأحداث، ويعني ذلك العودة بالذاكرة للماضي والحاضر، مع ثبات الأماكن والأشخاص. تدور أحداث المسلسل حول هانا بيكر، طالبة في المرحلة الثانوية، الذي واجهتها العديد من المشاكل وتعرضت للتنمر الشديد في المدرسة، مما دفعها للانتحار. ولكن الجزء الأكثر إثارة في المسلسل هو تسجيل هانا لـ 13 شريطا صوتيا يشرح فيها الأسباب التي دفعتها للانتحار وتفاصيل حياتها ومشاكلها.
تبدأ قصة المسلسل عندما يعود كلاي جينسن، صديق هانا الحميم، من المدرسة ويجد صندوقا أمام باب منزله يحتوي على مجموعة من الشرائط المسجلة. فوجئ كلاي بشدة عندما اكتشف أن هانا قامت بتسجيل تلك الشرائط الصوتية، وشعر بالتوتر الشديد عندما سمع صوت صديقته هانا، التي انتحرت قبل أسبوعين، في تلك الشرائط. وفي تلك الشرائط، تروي هانا الأسباب التي دفعتها للانتحار، وتم تقسيم تلك الأسباب إلى 13 شريطا، ومن هنا جاءت تسمية الرواية.
تمكنه من اكتشاف العديد من المشاكل التي كانت تؤثر في حياة هانا وقدر معاناتها، وشعر بالحزن الشديد لو كانت تشاركه ما كانت تمر به، لأنهما كانا يجدان حلولا مشتركة وينجحان في التغلب على هذه المشاكل ويمنعان حدوث الانتحار.
تصل الأحداث إلى ذروتها عندما يتم الكشف عن الحقائق بشكل أكبر وأكبر من خلال سماع شريط يتبع الآخر، ويبدأ الجمهور في التساؤل عند مشاهدة الأحداث هل كانت هانا على حق فيما فعلت، وهل كانت التجارب التي مرت بها كافية لجعلها تفكر في الانتحار، وهل تستحق هانا كل هذه المعاناة أم لا.

أبطال ثلاثة عشر سببا

يتألف هذا المسلسل من فريق كبير، وسنشير إلى أبطال العمل والشخصيات الرئيسية في هذا العمل وهما:

  • ديلان مينيت: قام صديق هانا المقرب، الذي تلقى شرائط التسجيل، بدور كلاي، وكان كلاي يتمتع بشخصية ضعيفة إلى حد ما ولا يستطيع التعبير عن ما يرغب فيه، مما يعرقل تحقيق أهدافه.
  • كاثرين لانغفورد: من بين الممثلات الأمريكيات المعروفات بجمالهن، هي التي قامت بتجسيد دور هانا، الفتاة المراهقة المنتحرة، والتي قامت بتسجيل الشرائط التي تشرح سبب انتحارها وتدور حولها أحداث المسلسل.
  • كريستيان نافارو: قام بدور الشخصية توني، وهو صديق مقرب لكلاي، وقد نصحته هانا بتسليم الشرائط إلى كلاي، ولعب دورا مساعدا في مساعدة كلاي على تجاوز مشكلة انتحار هانا.
  • براندون فيلين: لعب دور فولي، صديق هانا، حيث واجه العديد من المشاكل مع عائلته.
  • أليشا بو:  قامت جيسكا دورا كصديقة هانا، وهي واحدة من الشخصيات الرئيسية المسببة لانتحارها.
  • جستن برنتس: قام بدور برايس ولعب دور شخصية أحد الشباب الأثرياء الفاسدين، وكان سببا في انتحار هانا.
مصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى