العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

قصة عيد الحب الحقيقية valentines Day

في المقال التالي سوف نشرح لكم ما هي القصة الحقيقية لعيد الحب، بالإضافة إلى توضيح يوم الاحتفال به في كل عام. يحتفل العالم الغربي بعيد الحب في كل عام، وهو واحد من الأيام المشهورة عالميا والتي ينتظرها الكثيرون من العشاق. في كل عام، يقوم المحبون بإرسال الهدايا الرمزية التي تعبر عن حبهم ومشاعرهم، وإرسال الرسائل التي تحتوي على عبارات رقيقة تعبر عن مشاعرهم نحو من يحبون. يجدر بالذكر أن تاريخ هذا اليوم تم تحديده استنادا إلى قصة عن كاهن يدعى فالنتينوس. سوف نشرح لكم في الفقرات التالية قصة هذا الكاهن، بالإضافة إلى توضيح تاريخ احتفال الغرب بعيد الحب.

يحتفل العالم الغربي في اليوم الرابع عشر من شهر فبراير في كل عام بعيد الحب، وتنتشر العديد من ظواهر الاحتفال في هذا اليوم، مثل تبادل الهدايا وإرسال الورود والعبارات الراقية إلى الآخرين، ويعود هذا التاريخ إلى قصة حدثت في عهد الإمبراطور الروماني كلوديوس، وسنعرض لكم القصة بالتفصيل في الفقرة التالية.

قصة عيد الحب الحقيقية valentines Day

خلال فترة حكم الإمبراطورية الرومانية، كان هناك إمبراطور يدعى كلوديوس، وكان يولي اهتماما كبيرا لتجهيز الجيوش القوية وتدريبها. قام بإصدار قرار يمنع زواج الجنود، وذلك لأن أزواجهم وعائلاتهم قد يمنعونهم من المشاركة في الحروب خوفا من فقدانهم. كان يعتقد أن عدم زواجهم سيجعلهم قادرين على القتال بدون قيود، مما جعل العديد من المتحابين غير قادرين على معارضة هذا القرار.

في تلك الفترة، كان هناك كاهن يدعى فالنتينوس الذي عارض تلك القرارات، فقام بتزويج الشباب ببعضهم بدون علم الإمبراطور. نجح الكاهن في جعل كل شخص قادرا على الزواج من الفتاة التي يحبها. عندما علم الإمبراطور بأفعال الكاهن، قام بمضايقته واضطهاده، وأيضا قام بمضايقة كل من اعتنق المسيحية في ذلك الوقت. تم اعتقاله وتعذيبه، ثم وضعه في السجن وحكم عليه بالإعدام بسبب خرقه للقوانين.

في اليوم الرابع عشر من شهر فبراير في السنة 269 ميلادية، تم تنفيذ حكم الإعدام بحق الكاهن فالنتينوس، وتم دفنه في كنيسة تقع في شارع وايتفريارز في روما وأطلق عليها اسم كنيسة براكسيديس، وقامت ابنته جوليا بزراعة شجرة اللوز بجوار موقع دفن والدها، واعتبر هذا المكان رمزا للحب والإخلاص والوفاء، وتخليدا لذكرى القديس فالنتينوس الذي قدم تضحيته بحياته من أجل تزويج الشباب الذين يحبون.

افكار هدايا عيد الحب

يبحث العديد من الأشخاص عن أفكار مميزة في عيد الحب لجعل هذا اليوم فريدا وللتعبير عن مشاعرهم تجاه من يحبون. وفيما يلي أجمل الأفكار المميزة للاحتفال بهذا اليوم:

  • إرسال باقة من الورود

الورود تعد من أهم الرموز التي تعبر عن الحب والمشاعر الراقية، كما أن المرأة تسعد بها كثيرا، يمكن تجهيز باقة خاصة من الورود التي تفضلها الفتاة، ومن ثم كتابة عبارات رقيقة وأنيقة في بطاقة صغيرة، وإرفاقها مع الورود، وينصح باختيار الورود الحمراء أو البيضاء في هذا اليوم، وذلك لأنها تعبر عن مشاعر الحب والاشتياق، وتجنب اختيار الورود الصفراء، وذلك لأنها ترمز إلى الصداقة.

  • إهداء علبة من الشيوكولاتة

تقديم صندوق فاخر من الشوكولاتة يعتبر واحدة من أرقى الهدايا التي يمكن إرسالها إلى الآخرين في عيد الحب، ولكن يجب أن نحرص على اختيار ماركة مميزة لتلك الشوكولاتة، واختيار النكهة المفضلة لشريكك، وتغليف الصندوق بطريقة فريدة.

  • تكرار اللقاء الأول

هذا يتم من خلال لقاء الأحباء في المكان الذي تجمعوا فيه للمرة الأولى، والتعبير عن المشاعر التي يحملونها في قلوبهم، ويساعد هذا على إحياء مشاعر الحب بين الطرفين.

  • إرسال العبارات الراقية

يمكن للأحباء كتابة أجمل العبارات التي تعبر عن مشاعرهم وإرسالها لأحبائهم، كما يمكن كتابة قصيدة شعرية قصيرة على ورقة، وإرفاق القصيدة مع هدية رمزية ومميزة وتقديمها للشخص الآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى