الاتصالات السلكية و اللاسلكيةالانترنت والاتصالات

ماهي الشبكة النحاسية

ماهي الشبكة النحاسية  ، أحد الطرق المُستخدمة في توصيل الإنترنت عن طريق الأسلاك النحاسية، ولكن في الفترة الأخيرة تم الإستغناء عنها في العديد من الدول المتقدمة، وتم الإستعانة بدلًا منها بالألياف البصرية الضوئية، وذلك لقدرتها على نقل البيانات بسرعة أكبر، كما أننا أن مجال ترددها واسع ولذلك تكون كفائتها أكبر، كما أنها خفيفة ولا تتعرض للتلف بشكل سريع مثل الشبكات النحاسية، كما أنها متينة ولا تتأثر بالعوامل الخارجية مثل المناخ، والكثير من المميزات الأخرى، ولكن نجد حتى الآن أن هناك العديد من الدول مازالوا يستخدمون الأسلاك النحاسية لأنها أوفر ثمنًا، وفي هذا المقال في موقع ما هي الشبكة النحاسية؟ هي إحدى الطرق المستخدمة لتوصيل الإنترنت من خلال الأسلاك النحاسية. ومع ذلك، تم التخلي عن استخدامها في العديد من البلدان المتقدمة في الآونة الأخيرة، واستخدمت بدلا منها الألياف البصرية الضوئية بسبب قدرتها على نقل البيانات بشكل أسرع. وهي تتميز بمجال ترددها الواسع وكفاءتها الأكبر. كما أنها خفيفة الوزن ولا تتلف بسهولة مثل الشبكات النحاسية، وهي متينة ولا تتأثر بالعوامل الخارجية مثل المناخ. ولكن لا يزال هناك العديد من البلدان التي تستخدم الأسلاك النحاسية بسبب تكلفتها الأقل. في هذا المقال، سنستعرض أهم المعلومات حول الشبكة النحاسية في موقع موسوعة

ماهي الشبكة النحاسية

هناك عدة صفات للشبكات النحاسية التي تُستخدم في الإنترنت منها:

  • النحاس هو مادة موصلة للكهرباء، ولذلك يستخدم في نقل التذبذبات الكهربائية، عن طريق أسلاك نحاسية يتم توصيلها بالجهاز المستخدم لتنقل البيانات.
  • تختلف قوة الشبكات حسب المواقع والأوقات، وإذا كانت الشبكة قوية فإن سرعة نقل البيانات تكون سريعة، وإذا كانت الشبكة ضعيفة فإنها تستغرق وقتا أطول للاتصال.
  • يساهم المستقبل بشكل كبير في نقل البيانات، حيث يحدد الراوتر المستقبل قوة الإشارة ومدة النقل، وينشئ المجال المغناطيسي في الأسلاك النحاسية.
  • عندما يكون إشارة الراوتر قوية، يقوم بتسجيل رقم “1”، وإذا كانت الإشارة ضعيفة، يقوم بتسجيل رقم “0”.
  • تكلفتها أقل من الألياف الضوئية.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى