المراجعموسوعة كيف

كيف احذف حسابي من تويتر

تعرف على كيفية حذف حسابك من تويتر، يعتبر تويتر واحدا من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى العالم حيث يحظى بقاعدة مستخدمين تتجاوز الملايين في مختلف أنحاء العالم، وذلك لأنه يسمح للمستخدمين بنشر التغريدات وهي جمل مختصرة لا تتجاوز 140 حرفا ومشاركتها مع الآخرين.

يتيح الموقع للمستخدمين مشاركة أنشطتهم من خلال نشر التغريدات، سواء عن طريق التطبيق على الهاتف المحمول أو عبر الموقع على الكمبيوتر، ويمكن أيضا إرسالها كرسالة نصية قصيرة.

إذا كان لديك حساب في موقع تويتر وترغب في معرفة كيفية حذفه بشكل نهائي، تابعنا في المقال التالي من موسوعة.

جدول المحتويات

كيف احذف حسابي من تويتر

لحذف حسابك الشخصي في موقع Twitter ، يجب عليك أولا تعطيل الحساب ، ثم يتم حذف الحساب في غضون دقائق قليلة ، وبعد ذلك سيتم وضع الحساب في وضع حذف مؤقت لمدة ثلاثين يوما قبل حذفه نهائيا مع جميع البيانات والأنظمة المرتبطة به.

إذا كنت ترغب في إعادة تفعيل الحساب خلال فترة الحذف المؤقتة (ثلاثين يوما)، يمكنك ذلك بسهولة. ومع ذلك، إذا تجاوزت هذه الفترة، لن تتمكن من استعادة الحساب بشكل نهائي لحذفه بشكل دائم، وبعدها سيكون اسم الحساب الخاص بك متاحا للاستخدام من قبل أي مستخدم آخر لإنشاء حساب جديد.

حذف حساب تويتر نهائي

لحذف حساب Twitter نهائيا، اتبع الخطوات التالية، وتأكد من الدخول إلى موقع Twitter نفسه، حيث لا يمكن تعطيل الحساب من تطبيق الهاتف المحمول أو أي طريقة أخرى

  • للانتقال إلى الصفحة الرئيسية لموقع تويتر، انقروا على هذا الرابط، ثم قم بفتح صفحتك الشخصية وتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام أيقونة تسجيل الدخول الموجودة في أعلى يمين الصفحة. بعد ذلك، أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بحسابك.
  • ابدأ بالضغط على صورة صورة الملف الشخصي لحسابك (profile image) بشكل مطول حتى تبدأ القائمة المنسدلة في الظهور.
  • ومن بينها، اضغط على زر الإعدادات والخصوصية (Settings and privacy)، قم بالتمرير للأسفل ثم اضغط على خيار تعطيل حسابي الشخصي (Deactivate my account).
  • ابدأ بقراءة معلومات حسابك الشخصي للتحقق من دقتها، ثم اضغط على أيقونة الموافقة على تعطيل الحساب (موافق، حسنا، تعطيل الحساب).
  • قم بإدخال الرمز السري الخاص بحسابك لتأكيد عملية تعطيل الحساب.

يمكنك جعل عنوان البريد الإلكتروني أو الاسم الخاص بحسابك غير متاح الوصول إليهما مباشرة بعد تعطيل الحساب عن طريق تغييرهما مباشرة قبل بدء عملية التعطيل، وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • اذهب إلى صفحة إعدادات الحساب من خلال القائمة المنسدلة التي وصلت إليها سابقا بالضغط على أيقونة الحساب الشخصي.
  • يرجى كتابة الاسم الجديد للحساب في مكان خانة (اسم المستخدم User Name)
  • ثم قم بكتابة عنوان البريد الإلكتروني الجديد للحساب في خانة البريد الإلكتروني.
  • تقوم موقع تويتر بإرسال رسالة بريد إلكتروني إلى عنوان بريدك الخاص للتحقق من إتمام تعديلات حسابك.
  • انقر على الرابط المرفق في الصفحة لتأكيد التعديلات.

نريد أن نعرض لكم كيفية حذف حساب تويتر بشكل نهائي، وللمزيد من المعلومات تابعونا في موسوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى