التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الأمانة والنزاهة للمدرسة

نقدم لكم اليوم فقرات اذاعية عن الأمانة والنزاهة، حيث تعد الإذاعة المدرسية واحدة من الأنشطة الهامة التي يقوم بها الطلاب خلال يومهم الدراسي، وتعد من الأنشطة التربوية التي تعمل على تنمية الجانب التثقيفي للطلاب، بالإضافة إلى المواد التعليمية التقليدية التي يتعلمونها في الصفوف الدراسية. كما تعمل الإذاعة المدرسية على غرس القيم الأخلاقية في وجدان الطلاب. ومن أهم القيم الأخلاقية التي يجب أن تربى عليها الأجيال الجديدة هي قيم الأمانة والنزاهة. وهذا ما سنتناوله في مقالنا اليوم على موقع الموسوعة كنموذج للإذاعة المدرسية، لذا تابعونا.

اذاعة عن الأمانة والنزاهة

مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة على النبي الصادق الأمين، وبعد، أصدقائنا الطلاب الأعزاء، أستاذتنا الكرام، يسعدنا أن نقدم لكم اليوم فقرات الإذاعة المدرسية، والتي ستدور حول أحد الأخلاق الهامة، وهي الأمانة والنزاهة، فهما من الأخلاق التي حث عليها الإسلام، وقبل أن نبدأ فقراتنا المختلفة، نستهل يومنا بقراءة ما تيسر من آيات القرآن الكريم، والتي يتلوها علينا الطالب/……..

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم: إذا كنتم في سفر ولم تجدوا كاتبا فقم بتقديم رهان مقبول، وإذا كان هناك ثقة بينكم، فليؤد الشخص الموثوق به الأمانة وليتق الله ربه. ولا تخفوا الشهادة، ومن يخفيها فإنه يخون قلبه والله يعلم بما تعملون

فقرة الحديث النبوي الشريف

بإخلاص الله العظيم، والآن مع فقرة الحديث النبوي الشريف التي نستمع فيها إلى أقوال النبي الهادي الأمين التي يتلوها لنا الزميل/……………

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أد الأمانة إلى من ائتمنك ولا تخن من خانك” عن أبي هريرة رضي الله عنه.

فقرة كلمة الصباح

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم. نشكر زميلنا الطالب/…… والآن مع فقرة كلمة الصباح، يتحدث الأستاذ الكريم/…… عن فضل الأمانة وأهميتها.

يا طلابي الأعزاء، الأمانة هي سلوك عظيم وهي صفة تتواجد في الأنبياء. رسول الله هو قدوتنا وحبيبنا وكان يلقب بالصادق الأمين، فلم يكذب أبدا ولم يخن الأمانة التي أسندت إليه. بل كان يحميها ويحترمها ويتصرف بأمانة تامة. والأمانة هي من القيم الأخلاقية التي إذا حافظنا عليها، ستدخلنا الجنة وتجعلنا محبوبين بين الناس. والأمانة ليست مقصورة على المسلمين فقط، بل هي خلقية تجعل المجتمع سعيدا وتقلل من الجرائم التي تنبني على خيانة الأمانة. وكلما قلت الجرائم في المجتمع، زاد الإنتاج والترابط والتماسك فيه.

وازدهرت المجتمعات وارتفعت مكانتها بين الأمم، حيث انتشر الإسلام في العصور القديمة وأصبح سائدا في معظم بلاد العالم بفضل الأمانة، وكان الكثيرون يعتنقون الإسلام عندما يرون أمانة التجار المسلمين ونزاهتهم وابتعادهم عن الغش والسرقة. نحن اليوم في أمس الحاجة إلى خلق النزاهة والأمانة، نسأل الله أن يجعلنا جميعا من الأمناء المخلصين لطاعته وعبادته.

فقرة هل تعلم عن الأمانة والنزاهة

نشكر صديقنا الطالب/…… والآن مع فقرة هل تعلم، ويقدمها لنا الطالب/….

  • هل تعلم أن الأمانة هي مفتاح من مفاتيح الرزق؟.
  • هل تدرك أن الأمانة هي سمة تجعل الجميع يحبونك.
  • هل تعلم أن النزاهة والشرف من أخلاق النبوة.
  • هل تعلم أن الأمانة في العلم أهم من العلم نفسه؟.

فقرة الحكمة عن الأمانة والنزاهة

نشكر صديقنا/………. على هذه المعلومات القيمة، والآن نأتي لفقرة الحكمة التي سيتم قراءتها بواسطة الطالب/…….

  • أصدق الصدق الأمانة، وأكذب الكذب الخيانة.
  • لا تودعن سرك لمن لا أمانة له.
  • الأمانة هي هبة من الله تعالى، وهي من العبادات الثمينة، ولذلك لا تتوقع أن تجدها عند النفوس الضعيفة.

خاتمة الإذاعة المدرسية

من بين الكلمات الرائعة حقا، عن قدر الأمانة وأهميتها، نشكر صديقنا/.

والآن، ننهي إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، فقد مر الوقت بسرعة ونحن لم نشعر به. كانت أوقاتا جميلة وسعدنا جدا بتقديم إذاعة اليوم بإشراف المعلم. نشكركم على استماعكم ونأمل أن تكونوا استمتعتم بها. ونلتقي في إذاعة أخرى وموضوع جديد. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى