أسأل الخبراءالمراجع

استعلام عن تفاصيل قضية برقم الهوية عبر موقع وزارة العدل

في هذا المقال سنقدم لك طريقة للاستعلام عن تفاصيل قضية باستخدام رقم الهوية، وهذه الخدمة هي واحدة من أبرز الخدمات الإلكترونية التي يقدمها وزارة العدل السعودية عبر موقعها الرسمي، حيث يتيح الموقع جميع الخدمات الإلكترونية للمحاكم ومكاتب العدل، وقد ساهمت هذه الخدمات بشكل كبير في توفير الوقت والجهد وتيسير الإجراءات القضائية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن من خلاله رفع دعوى قانونية أو إصدار وكالة دون الحاجة إلى زيارة مكتب العدل، ويتيح الموقع للورثة الاطلاع على حصتهم الشرعية في الميراث من خلال حساب إجمالي الميراث ونسبة كل فرد منهم.

ومن الملاحظ أن وزارة العدل تأسست في عام 1926م في عهد الملك عبد العزيز آل سعود، وتعتمد على الشريعة الإسلامية في إصدار الأحكام القضائية لتحقيق المبدأ العدلي، وتتكون من هيكل إداري يتضمن المحكمة العليا ومحاكم الاستئناف، بالإضافة إلى المحاكم المختلفة التي تشمل المحاكم العامة والعمالية والتجارية والجزائية وأحوال الأشخاص، ويمكنك الاطلاع على خطوات الاستعلام عن بيانات القضية في هذا الموسوعة.

استعلام عن تفاصيل قضية برقم الهوية

  • يتم الدخول أولا على قضية برقم الهوية الخاص بالموقع الرسمي لوزارة العدل.
  • في الخطوة الثانية ، حدد نوع الهوية سواء كانت وطنية أم للمقيمين ، ثم أدخل رقمها.
  • ادخل تاريخ ميلادك والهجري وكود التوثيق المكون من أرقام واضغط على “التالي”.

بعد ذلك، ستنتقل إلى خدمة الاستعلام عن تفاصيل القضية على الصفحة التالية، حيث تحتاج إلى إدخال رقم القضية أو رقم الهوية للمدعي، ثم ستظهر لك جميع البيانات المطلوبة عن القضية.

إذا كنت ترغب في الاستفسار عن أمر ما، يمكنك الاتصال على الرقم: 1950، ويمكنك أيضا متابعة حساب الوزارة على تويتر عبر الرابط المرفق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى