التعليموظائف و تعليم

إذاعة مدرسية عن الدفاع المدني

في هذا المقال، سنقدم لكم إذاعة كاملة عن الدفاع المدني، حيث تعتبر الإذاعة أحد الأنشطة التي تنظمها المدارس في الوطن العربي، وتحديدا في المملكة العربية السعودية. يهدف هذا النشاط إلى زيادة الوعي والثقافة بين الطلاب وتزويدهم بالمعلومات القيمة. كما يساعد على غرس القيم السامية والأخلاق الفاضلة في شخصياتهم، مما يجعل المدارس تحرص على تنظيمها بأفضل شكل. سنقدم لكم من خلال فقرات هذه الفقرات إذاعة عن الدفاع المدني، تقدم في الطابور الصباحي في نشاط الإذاعة المدرسية، وتتناول موضوعا هاما جدا، وهو توعية الطلاب بأهمية الدور الذي يقوم به رجال الدفاع المدني. فتابعونا.

إذاعة مدرسية عن الدفاع المدني

مقدمة عن الدفاع المدني

بسم الله الرحمن الرحيم، وبمعونته، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد، أشرف الخلق والمرسلين، أيها الطلاب الكرام في مدرستنا، وأيها المعلمون الأفاضل في المدرسة، وأيها المدير الكريم للمدرسة، أرحب بكم بأطهر التحيات، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نحن فريق الإذاعة المدرسية سعداء بتقديم فقرات برنامجنا الإذاعي اليوم، لنتحدث عن دور رجال الدفاع المدني في مملكتنا الغالية، فهم يعملون بجد لتوفير الأمن والحماية في الشوارع ويضحون من أجل الوطن. دعونا نبدأ فقرات الإذاعة ونتحدث عن دورهم الهام.

فقرة القرآن الكريم

أفضل ما نبدأ به في برنامجنا الإذاعي هو تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ليتلوها الطالب/الطالبة علينا قدر الإمكان من سورة الصف.

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: يا أيها الذين آمنوا، هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم؟ تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم، فذلك خير لكم إن كنتم تعلمون. سيغفر لكم ذنوبكم وسيدخلكم جنات تجري من تحتها الأنهار ومساكن طيبة في جنات عدن. وذلك هو الفوز العظيم. وسيكون لكم نصر من الله وفتح قريب وبشرى للمؤمنين.

فقرة الحديث الشريف

في فقرة الحديث الشريف، يلقي علينا الطالب/… حديث نبوي حول أهمية مساعدة الآخرين والوقوف بجانبهم في أوقات العسر، وهو دور رجال الدفاع المدني.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من يرفع عن مؤمن كربة من كروب الدنيا، يرفع الله عنه كربة من كروب يوم القيامة. ومن يسهل على معسر، يسهل الله عليه في الدنيا والآخرة. ومن يغطي على مؤمن، يغطي الله عليه في الدنيا والآخرة. والله يساعد العبد ما دام العبد يساعد أخاه. هذا صحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن الدفاع المدني

وفي فقرة كلمة الصباح، يلقي الطالب/…. كلمة عن أهمية العمل الذي يقوم به رجال الدفاع المدني.

أعزائي زملائي وزميلاتي، رجال الدفاع المدني هم حصن الدولة ومصدر الأمان فيها. يبذلون مجهودا كبيرا للحفاظ على أمان الشوارع وحماية المواطنين ونشر السلام. يضحون بأنفسهم وحياتهم فداء للوطن بدون أن يتوقعوا مقابلا. هدفهم الأسمى في الحياة هو الحفاظ على سلامة أراضي وطننا الغالي.

ندرك أهمية دورهم في حالات الحوادث أو الحرائق، حيث يقومون بإنقاذ المصابين وحل الأزمات بسرعة، ويقدمون المساعدة في تلك الأوقات الصعبة، ويستجيبون للنداءات بسرعة، وواجبنا تقدير العمل الذي يقومون به ومساعدتهم عند الحاجة، فعند حدوث الأزمات يجب أن نقف إلى جانب رجال الدفاع لأداء مهمتهم بشكل كامل، وعدم أن نكون عائقا أمامهم في هذا الوقت، ونشكركم على استماعكم الجيد.

اسئلة عن الدفاع المدني للاذاعة المدرسية

والآن في قسم الأسئلة والأجوبة، سنطرح عليكم أسئلة حول الدفاع المدني، فشاركونا بالإجابات.

  • متى تأسست الدفاع المدني في المملكة؟
  • ج: تم تأسيس الجهاز في عام 1343 هجرياً.
  • ما واجبنا نحو رجال الدفاع المدني؟
  • ج: واجبنا أن نكون إلى جانبهم في الأوقات الصعبة ونساعدهم في أداء مهمتهم، وأن نلتزم بالإرشادات التي يقدمونها لنا.

خاتمة عن الدفاع المدني

وفي ختام إذاعتنا المدرسية، نسأل الله أن يحفظ رجال الدفاع المدني، وأن يحفظ وطننا الغالي، وشكرا لكم على استماعكم الجيد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى