أسأل الخبراءالمراجع

طريقة التسجيل في واصل للافراد الطريقة الصحيحة

اطلع على خطوات التسجيل في واصل للأفراد، وهي إحدى الخدمات الإلكترونية البارزة التي أطلقتها مؤسسة البريد السعودي، وتهدف إلى تسهيل عملية التسوق عبر الإنترنت، ونقل المنتجات من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية. تشمل هذه الخدمة ما يقرب من 6000 منطقة جغرافية داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى وجود أكثر من 500 مكتب بريدي.

تتميز هذه الخدمة بالعديد من المزايا، منها الحفاظ على المنتجات التي تم تسليمها دون تلف أو كسر، وسرعة وصولها إلى العملاء، حيث تتوفر أكثر من 1900 شاحنة مخصصة لعمليات الشحن من الولايات المتحدة، وسنقدم لك بالتفصيل كيفية استفادتك من هذه الخدمة في موسوعة.

التسجيل في واصل للافراد

يشترط في هذه الخدمة أن يتم التسجيل في العنوان الوطني أولا، وذلك يتم من خلال الخطوات التالية

أولا قم بالدخول على خدمة واصل من الموقع الرسمي للبريد السعودي عن طريق الضغط على هذا الرابط.

في الخطوة التالية، ستحتاج إلى تحديد الفئة الخاصة بك، وهي الأفراد، ثم النقر على خيار “تسجيل جديد”.

في الخطوة التالية، يتم الاطلاع على الشروط والأحكام والموافقة عليها، ثم يتم إدخال بيانات العنوان الخاص بك وتحديده على الخريطة للتحقق من العنوان.

ثم يتم إدخال البيانات الشخصية المطلوبة مثل رقم الهوية والجنسية وأرقام التواصل، ثم اضغط على التالي.

سيتم إرسال كود التفعيل على هاتفك المحمول لإكمال عملية التسجيل، وبعد ذلك يجب إدخاله في الخانة المخصصة والضغط على الخيار “إنهاء وإرسال” لإكمال التسجيل في العنوان الوطني.

بالنسبة للتسجيل في خدمة واصل، يتم ذلك عن طريق الدخول إلى صفحة بريدي أونلاين، ثم تسجيل الدخول إلى الموقع، وإذا كنت مستخدما جديدا، يجب عليك إنشاء حساب على الموقع.

بعد الانتهاء من عملية تسجيل الدخول، ستقوم الموقع تلقائيا بإرسال عنوانك الأمريكي الخاص الذي يمكنك استخدامه لشحن المنتجات التي تشتريها عبر الإنترنت.

ومن خلال خدمة تقفي الأثر بإمكانك معرفة حالة الشحنة وموقعها بالضبط، وبالنسبة لأسعار رسوم التوصيل، فتصل إلى 46 ريال إذا كان وزن الشحنة نصف كيلو، أما إذا كان أكثر من ذلك، سيتم دفع 29 ريال لكل نصف كيلو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى