التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

موعد عرض مسلسل للموت 2 في رمضان 2024

تستعد العديد من شركات إنتاج التلفزيون لطرح المسلسلات التي أنتجتها خلال العام الماضي، وتشهد هذه الصناعة منافسة قوية بين العديد من مسلسلات الوطن العربي في مختلف البلدان، وتستعد شركات البث التلفزيوني لهذه المنافسة بنشر الإعلانات حول المسلسلات التي تم التعاقد عليها.

في رمضان الماضي للعام الهجري 1442 -2021 ميلاديا، عادت الدراما السورية لتتفوق من جديد، بعد ما مرت به سوريا من مصاعب خلال العقد الماضي، حيث ظهرت الدراما السورية بمسلسل قوي يعتبر لؤلؤة تتجسد في مسلسل “للموت” للمخرج العبقري فيليب أسمر. قرر العبقري فيليب أسمر أن يسعدنا مرة أخرى بجزء آخر من المسلسل، فهل سيكون بنفس القوة الجزء الأول؟ وما هي الأحداث التي ننتظرها في الجزء الثاني؟ سنعرض لكم في هذه المقالة على موقع الموسوعة العلمية الشاملة تفاصيل موعد عرض المسلسل “للموت 2” في رمضان، والقنوات التي ستعرضه، فتابعونا.

موعد عرض مسلسل للموت 2 في رمضان

  • يشهد المسلسل الدرامي – مسلسل للموت – تطورا دراميا وفنيا مشتركا بين الدراما السورية والدراما اللبنانية، وهذا التداخل جعل المسلسل يحظى بزخم إعلامي وجماهيري قبل عرضه على الشاشات في العام الماضي، وكان الجزء الأول منه يتجاوز توقعات الجمهور، فقد تمتع بقصة متينة وقصة درامية استحوذت على تعاطف جميع المشاهدين.
  • بدأ الحديث قبل فترة قصيرة عن الانتهاء من تصوير الجزء الثاني من نفس المسلسل، باستخدام نفس نجوم الجزء الأول. وبسبب ذلك، أصبح الجمهور متشوقا لما ستقدمه لنا المؤلفة نادين جابر من قصة. وسيتم عرضها على قناة أم بي سي ومنصة شاهد، التي تمتعنا دائما بأفضل الأعمال الفنية المختلفة.

دراما مسلسل للموت الجزء الأول

  • تابع العديد من الأشخاص في جميع أنحاء الوطن العربي مسلسل للموت الجزء الأول، الذي يحكي قصة فتاتين اسمهما ريم وسحر، وكانتا تعانيان من ظروف قاسية منذ صغرهما، وهذا جعل الكثير من المشاهدين يربطون أحداث المسلسل بالأحداث التي حدثت في منطقتنا العربية في العقد السابق والصعوبات التي واجهناها في ذلك الوقت. هاتان الفتاتان عاشتا طفولة صعبة جدا وتعرضتا للجوع والفقر والتشرد، بالإضافة إلى تعرض سحر للاعتداء الجنسي، مما دفع بهما إلى الاحتيال على الأثرياء للحصول على المال والثروة
  • تبدأ أحداث المسلسل عندما تتزوج “سحر” من الثري “هادي” ومن تلك اللحظة وبدأت الأحداث في التعقيد إلى درجة غاية في التشويق الدرامي، حتى انتهى المسلسل بنهاية غير محددة ما دفع بالمؤلفة ندين جابر لكتابة الجزء الثاني لنفس المسلسل.

نهضة الدراما السورية 

  • بعد اقتراب نهاية الأزمات الداخلية التي تعرضت لها البلدان العربية بسبب الربيع العربي وخاصة في سوريا ولبنان، شهدنا إنتاجا مذهلا للدراما المشتركة السورية واللبنانية، وظهرت قوتها في الأعمال التلفزيونية التي عرضت خلال شهر رمضان في عام 2021، مثل مسلسل حارة القبة وعلى صفيح ساخن وبعد عدة سنوات وضيوف على الحب، بالإضافة إلى العديد من الأعمال الدرامية القوية التي جذبت مرة أخرى اهتمام الجمهور العربي بمتابعة الدراما السورية.
  • خصوصا بعد ما عرضته لنا نفس الدراما في مسلسل باب الحارة بكل أجزائه، واللي كانت رمز للدراما السورية والعربية فترة طويلة، وده بيمكن يعكس قدرة بلادنا العربية على التعافي بسرعة من اللي حصل قبل كده، وقدرة وقوة بلادنا العربية في النهضة من أي أزمات.

أبطال مسلسل للموت الجزء الأول

 يتضمن مسلسل للموت الجزء الأول نخبة من النجوم السوريين واللبنانيين، وفي مقدمتهم ما سيذكر فيما يلي:

ماغي بو غصن (سحر)

 الفنانة الكبيرة التي أبهرتنا بظهورها الأول على شاشات التلفزيون في عام 1991، وشاركت في برنامج المشاهير في الموسم الثاني، وفازت بالمركز الأول، ومن الصعب نسيانها لتبرعها بالجائزة التي بلغت خمسين ألف دولار لصالح جمعية علاج سرطان الأطفال.

دانييلا رحمة (ريم ، وجدان)

الفنانة الشابة ذات الأصول الأسترالية العربية، التي قدمت لنا العديد من البرامج مثل إم بي سي 4 وذا إكس فاكتور ورقص النجوم، والتي فازت بلقب ملكة جمال لبنان للمغتربين في عام 2010.

محمد الأحمد (هادي) 

شقيق الفنان أحمد الأحمد، الممثل السوري الكبير، ولد في حمص، وظهر لأول مرة على الشاشة في مسلسل “هولاكو” عام ٢٠٠٢، وقدم أدوارا كبيرة في أعمال المخرج جود سعيد وشارك في العديد من أدوار البطولة في أعمال نفس المخرج.

خالد القيش (باسل)

الممثل السوري الشاب بدأ مشواره الفني في عام 2003، وظهر لأول مرة في مسلسل “بيت العز” وشارك في العديد من الأعمال المميزة مثل الخيط الأبيض وأبو زيد الهلالي والظاهر بيبرس والشمس تشرق من جديد وملوك الطوائف وغيرها.

باسم مغنية ( عمر)

الفنان الكبير اللبناني الذي ولد في بيروت، هذا البطل الرياضي المتعدد المواهب، وحاز على العديد من الجوائز في الكاراتيه وكرة السلة، والفائز بجائزة أفضل ممثل في راديو ميلودي عام 2011، شارك في العديد من الأعمال الفنية سواء في السينما أو التلفاز أو المسرح وحتى الغناء.

رنده كعدي ( حنان)

الممثلة اللبنانية الشاملة قدمت لنا العديد من الأعمال الفنية سواء في السينما مثل “سراج الوادي” و”بالحلال”، وأيضا في الأعمال التلفزيونية مثل “لا حكم عليه” و”آخر الليل”، وكان لها أيضا بصمة كبيرة في المسرح في أعمالها مثل “القفص” و”آخر مشهد.

صباح الجزائري ( نجاح)

الفنانة السورية الكبيرة، التي قدمت لنا العديد من الأعمال المهمة التي توثق القضية الفلسطينية وكفاح العرب ضد هذا الاحتلال وعلى رأس هذه الأعمال “عائد إلى حيفا” و “أنا القدس

شارك في مسلسل للموت العديد من الأبطال الذين قدموا لنا هذا العمل العظيم، ولكن ما ذكرته سابقا هو مجرد مثال وليس الحصر، وعلينا أن نشكرهم جميعا على ما قدموه لنا من عمل درامي عظيم.

المنافسة الرمضانية 

هذا العام يعتبر من أقوى الأعوام المنافسة للأعمال الرمضانية حيث تقدم العديد من الدول العربية العديد من الأعمال الضخمة التي اكتسبت شعبية كبيرة سواء بسبب أجزاء سابقة أو بسبب مشاركة كبار الفنانين فيها، وسنقدم لكم بعضا من الأعمال التي تقدمها مختلف الدول العربية

الدراما السعودية 

تقدم الدراما السعودية العديد من المسلسلات هذا العام، بما في ذلك “مارجريت” و”شيلواي ناش” و”الناجي الوحيد” و”علاء الدين” ومجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية المختلفة.

الدراما المغربية

وهو الذي يقدم لنا هذا العام العديد من الأعمال الكوميدية مثل “بنات السي الطاهر” و”كابتن حجيبة” و”الفلوكة 

الدراما الجزائرية

كما عودتنا الدراما الجزائرية بتقديم مواضيع اجتماعية مختلفة في أعمالها وحل بعض تلك المسائل، والآن تعود لنا بتقديم العديد من الأعمال الدرامية مثل “عين الجنة” للمخرج كريم موساوي و”أنين الأرض” و”لعبة خطيرة” و”عندما تجرحنا الأيام 

الدراما السورية 

والدراما السورية أيضا تعالج المشاكل والقضايا التي تواجهها المنطقة بشكل واقعي، وهذا العام ستقدم لنا بعض الكوميديا كما في مسلسل “حوازيق” 

الدراما المصرية

ستقدم لنا صاحبة الأعمال الخالدة من مصر هذا العام مجموعة متنوعة من ألوان الدراما والكوميديا، وسنشهد عودة مسلسل الكبير6 للفنان المصري أحمد مكي، بالإضافة إلى مسلسل الاختيار 3 والعائدون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى