التعليموظائف و تعليم

اذاعه مدرسيه عن خط مساندة الطفل

نقدم لكم من خلال المقال التالي فقرات إذاعة مدرسية عن خط مساعدة الطفل على موقعنا، وهي أول ما يبدأ به الطلاب يومهم الدراسي في حالتهم النشطة وطاقتهم الاستيعابية. لذا، فإن ما يقدم من معلومات وأفكار في هذه الفقرات يكتسب بسهولة من قبل الطفل ويبقى معه طوال حياته، ويستفيد منه في جميع مراحل عمره.

تم تفعيل خط مساندة الطفل التابع لوزارة التعليم من قبل إدارة التوجيه والإرشاد في مكة المكرمة، وهدفه دعم الأطفال حتى يبلغوا سن الثامنة عشرة من خلال الاستجابة لمكالماتهم وشكاواهم عبر رقم هاتف مجاني تم تخصيصه لهذا الغرض لحمايتهم من أي ضرر يتعرضون له، وتقديم الحلول والمشورة على الفور، وهذا هو الموضوع الذي سنعرضه بالتفصيل فيما يلي، فتابعونا.

اذاعه مدرسيه عن خط مساندة الطفل

بسم الله الرحمن الرحيم، وصلاة وسلام على سيدنا محمد الأمين وعلى آله وصحبه ومن تبعه إلى يوم الدين. والآن بعد:

أعزائي الزملاء، معلمينا ومعلماتنا الأعزاء، مديرنا وأبانا الروحي، نحييكم ونرحب بكم في بداية اليوم الدراسي الذي يوافق يوم /…، شهر /…، سنة /…، حيث سنقدم فيه فقرات برنامجنا الإذاعي عن موضوع يجب أن يدركه كل طفل. يمثل هذا الموضوع حقا من حقوق الطفل التي تمنحه ثقة وأمانا في العثور على دعم ومساندة عند الحاجة. هو خط مساندة الطفل الذي أطلقته المملكة العربية السعودية في إطار سعيها لتوفير راحة وحياة كريمة لمواطنيها وأطفالها. سنحدثكم بالتفصيل عن هذا الأمر من خلال الفقرات التي سنقدمها، وسنبدأ بالحديث عن القرآن الكريم.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع آيات بينات من الذكر الحكيم من سورة الكهف يتلوها علينا زميلنا الطالب/…

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (المال والبنون زينة الحياة الدنيا، والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخيرا أملا (46)، ويوم نسير الجبال وترى الأرض بارزة وحشرناهم فلم نترك منهم أحدا (47)، وعرضوا على ربك صفا لقد جئتمونا كما خلقناكم أول مرة، بل زعمتم ألن نجعل لكم موعدا) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع هدي السنة النبوية والحديث الشريف يقدمها لنا الطالب/الطالبة
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (حثوا أولادكم على الصلاة وهم في سن السبع، واضربوهم عليها وهم في سن العشر، وفصلوا بينهم في المضاجع). صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

عبارات ارشادية عن خط مساندة الطفل

والآن مع بعض الإرشادات والمعلومات حول خط المساعدة للطفل، يقدمها لنا زميلنا الطالب/…

  • شعار خط مساندة الطفل هو (نحن هنا لنستمع لك) وهو يوضح أهدافنا في حماية الطفل ومنحه الأمان والثقة.
  • يتلقى خط الدعم للطفل المكالمات من مختلف مناطق الجمهورية على الرقم المجاني (116111).
  • يتيح لجميع الأطفال دون سن الثامنة عشر عاما وكذلك أسرهم الاتصال وطلب المساعدة في أي وقت يحتاجونها.
  • يتم استقبال الاتصالات وتقديم الحلول من قبل فريق مؤهل من المتخصصين، ومتابعة تلك الحلول وتقديمها للطفل في الوقت المناسب.

سؤال وجواب عن خط مساندة الطفل

والآن مع جزء الأسئلة والأجوبة حول خط المساعدة للأطفال، يقدم لنا زميلنا الطالب/… هذه الأسئلة من أجل الإجابة على بعض الاستفسارات التي قد تدور في عقولنا

  • السؤال: ما هي الخدمات التي يقدمها خط الدعم للأطفال؟

الجواب: تقديم الاستشارات المجانية الفورية عبر الهاتف، وتقديم الاستشارات الاجتماعية والنفسية والقانونية والتربوية، بالإضافة إلى استقبال بلاغات عن أي عنف أو عدوان قد يتعرض له الطفل.

  • السؤال: من هم المسؤولون عن استقبال المكالمات للمساعدة والشكاوى في خط الطفل المساند؟

تتمتع الأخصائيات الاجتماعيات والنفسيات بمستوى كبير من الكفاءة في توجيه النصائح وتقديم الاستشارات.

  • السؤال: ما هي أوقات العمل واستقبال الاتصالات في خط مساندة الطفل؟

يعمل طوال أيام الأسبوع ولمدة ستة عشر ساعة، ابتداء من السابعة صباحا وحتى الحادية عشرة مساء.

وصلنا إلى نهاية حلقات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، وكما استمتعنا بوجودكم نأمل أن تكونوا استفدتم واستمتعتم. ونأمل أن نلتقي مرة أخرى قريبا في برنامج إذاعي آخر. كان معكم زميلكم/… تحت إشراف الأستاذ/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى