الكمبيوتر و الإلكترونياتبرامج التشغيل

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال أو الكمبيوتر هو واحد من البرامج الأكثر احتياجا للمستخدمين، حيث يتولى استعادة المستندات والملفات والصور والفيديوهات والرسائل التي تم حذفها أو فقدها عن طريق الخطأ. تتميز هذه التطبيقات بسهولة استخدامها للجميع بدون الحاجة إلى خبير أو مبرمج لمعرفة كيفية استخدامها. كل ما عليك فعله هو تنزيل أحد هذه البرامج على هاتفك أو حاسوبك واتباع التعليمات التي ستظهر. ستجد الملفات قد عادت. يتم تحميل هذه التطبيقات بكثرة بسبب سعتها الصغيرة للتخزين. فالجميع يفقد العديد من الملفات الهامة التي يمكن أن تتسبب في ضياع ساعات من العمل أو ضياع صور ذكريات مميزة. في هذا المقال، سنستعرض أشهر هذه البرامج وأهم ما يميز كل منها.

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال

برامج استرجاع الملفات من على الكمبيوتر

  1.  برنامج Smart Data Recovery Mobile

: يقوم هذا البرنامج بإعادة الملفات بسهولة إذا كانت محفوظة على “فلاش ميموري وكروت الذاكرة” فقط، ولا يقوم بإستعادة الملفات المحفوظة على الأقراص الصلبة. ويعتبر هذا البرنامج من أكثر البرامج فعالية على الكمبيوتر بسبب سهولة التعامل معه، ولأنه يقوم بإعادة الملفات كاملة سواء تمت فرمتة الجهاز أو مسح ما فيه.

2. تطبيق Disk Drill

وهو تطبيق يتم تحميله على الأجهزة ذات أنظمة تشغيل الويندوز، ويقوم بسهولة بإستعادة جميع الملفات المحذوفة أو المفقودة نتيجة انقطاع الكهرباء أو أسباب أخرى، ويمكن تحميله بشكل مجاني.

برامج استرجاع الملفات من على الهاتف

1. برنامج DiskDigger photo recovery

من بين التطبيقات المشهورة للغاية بين المبرمجين والمستخدمين على حد سواء ، فإنه يقوم بإستعادة الملفات المحذوفة من هواتف Android ، لذا إذا قمت بحذف أو فقدان بعض الصور أو الملفات بطريقة خاطئة من هاتفك ، يمكنك الآن استردادها بسهولة ، ولكن قبل استخدامه ، ستحتاج إلى عمل “روت” للهاتف.

2. برنامج Undeleter Recover Files & Data

لقد لجأ العديد من المستخدمين إلى هذا التطبيق في الفترة الأخيرة، حتى وصل عدد تنزيلاته إلى أكثر من 10 ملايين تنزيل. يتميز هذا البرنامج بسهولة استرجاع الملفات من دون الحاجة إلى عمل روت أو غيره، ويتميز أيضا بإمكانية استرجاع الرسائل بالإضافة إلى الملفات. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع هذا البرنامج بقدرته على تدمير الملفات غير المرغوب فيها دون إمكانية استرجاعها مرة أخرى.

3. برنامج EaseUS MobiSaver

هذا البرنامج فعال جدا في استعادة الملفات، حيث يستطيع استعادة المستندات والصور ومقاطع الفيديو ورسائل الواتساب ورسائل الـsms، ويتميز أيضا بحجمه التخزيني الصغير، لذا يمكن تنزيله بسهولة على جميع الهواتف.

4. برنامج Recycle Bin

يمكن الآن تحميل برنامج Recycle Bin المعروف على الهواتف المحمولة، ويعمل بنفس الفعالية كما هو على الحواسيب. فهو يعتبر سلة مهملات تحتوي على جميع الملفات التي تم حذفها مسبقا. كما يتميز بخاصية البحث، حيث يمكنك كتابة اسم الملف المفقود أو تاريخه أو أي معلومات أخرى عنه، وسيقوم البرنامج بالبحث واستعادته. ويعمل بدون الحاجة للقيام بعملية الروت لجهازك، ومن أهم الميزات المميزة لهذا البرنامج هو القدرة على منع الإعلانات المزعجة التي تزعج جميع المستخدمين.

إذا أعجبك المقال، يمكنك قراءة المزيد عن أفضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة على نظام الأندرويد.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى