الفنون التمثيليةفنون و ترفيه

من هم ابطال مسلسل هيا الروح رمضان 2024

تشهد الدراما الخليجية بشكل عام والسعودية على وجه الخصوص في الوقت الحاضر تطورا كبيرا ونهضة إنتاجية هائلة. تشجع العديد من المنتجين والمستثمرين على الاستثمار في قطاع الإنتاج الدرامي والتلفزيوني. نتحدث اليوم عن العديد من المسلسلات التي تقدم في موسم رمضان لعام 2022، وهذا يعكس حجم التطور الذي يشهده قطاع الصناعة الفنية بشكل عام وقطاع الدراما بشكل خاص. سنتحدث اليوم عن مسلسل هيا الروح وبالأخص عن أبطال مسلسل هيا الروح في رمضان. اشتهر المسلسل بعد تسريب قصته، وسنقدم لكم سيرة بعض أبطال هذا العمل على موقعنا الموسوعة العربية الشاملة.

ابطال مسلسل هيا الروح رمضان

في هذا الجزء، سنستعرض أسماء بعض أبطال العمل فقط، ثم سنتحدث عن سير وأعمال كل أبطال مسلسل هيا الروح بشكل منفصل، ومن بين أبطال مسلسل هيا الروح التالية:

  • إبراهيم الحربي
  • نور.
  • بدر الشعيبي.
  • ليلى عبد الله.
  • عبد الله الطراروة.
  • إيمان جمال.
  • ناصر عباس.
  • في الشرقاوي.
  • كفاح الرجيب.
  • عبد الله التركماني.
  • المخرج حمد البدري.
  • تأليف مريم ناصر الصباح.
  • إنتاج مؤسسة تيراس الخليج للإنتاج الفني.

إبراهيم الحربي

الممثل والمنتج السعودي، ولد في السابع والعشرين من فبراير عام 1957، في منطقة الشامية في الكويت، وتلقى تعليمه في مدرسة المأمون الابتدائية، ثم انتقل إلى مدينة الفروانية وأكمل المرحلة الابتدائية والمتوسطة في مدرسة عمار بن ياسر، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1971 وتخرج منه في عام 1979، وبدأ حياته المهنية مع شركة سكوب سنتر، وحاليا يمتلك إبراهيم الحربي شركة إنتاج خليجية تسمى “الولي” ولها فروع في الكويت والسعودية، وهي شركة لاكتشاف واعتماد المواهب.

من أهم أعمال إبراهيم الحربي

قدم الفنان الكبير إبراهيم الحربي العديد من الأعمال الفنية غير المعدودة، ولكن يعتبر من أشهرها: الخافي أعظم، والتاسع من فبراير، وساعة الصفر، ونقطة تحول، وحكايات كويتية، وعلي بابا.

نور

هي ممثلة عراقية الأصل، ولدت في السادس من فبراير عام 1973 في مدينة الناصرية. درست الحقوق في جامعة بيروت، لكنها لم تكمل دراستها بسبب حرب الخليج الثانية. بدأت مشوارها الفني بدعم من الفنانة حياة الفهد. كانت بدايتها في مسلسل “بين الماضي والحب” في عام 2011، ثم شاركت في مسلسل “العضيد” وعدة أعمال درامية كويتية. تقدمت لاختبار أداء في قناة “Mbc1” وتم قبولها، وكانت الانطلاقة الفعلية لها في مسلسل “ساهر الليل 3”.

من أهم أعمال نور

قدمت الفنانة العراقية نور العديد من الأعمال الفنية مؤخرا، مثل جوهرة وحب في الأربعين ومكان آمن للحب وعشاق رغم الطلاق وموضي قطعة من ذهب.

بدر الشعيبي

هو شقيق الممثل محمد الشعيبي، وهو الممثل والمغني والمخرج، الذي ولد في 21 أبريل 1994 في الكويت، ودرس في المعهد العالي للفنون في دولة الكويت، وبدأ مسيرته الفنية مبكرا ففي عام 2002 شارك في مسرحيتي “النهر المسحور” و”حلم العملاق” عندما كان عمره ثمانية أعوام، وقدم في نهاية عام 2019 أغنية وطنية فريدة من نوعها بعنوان “نبض سعودي” وحققت نجاحا كبيرا.

من أهم أعمال بدر الشعيبي

عمل بدر الشعيبي منذ صغره وقد قدم العديد من الأعمال الفنية، ومن أشهر تلك الأعمال مملكة الأسود والساعة 12 وناشي وميرا وأبطال الحديد والأرانب وتانيا.

ليلى عبد الله

هي الشقيقة الكبرى للفنانة شهد عبد الله، ولدت في الكويت لأسرة لبنانية، وتركت ليلى دراستها لتعتني بأسرتها، وبسبب أن والديها أصمان وبكمان تعلمت لغة الإشارة، وكانت تحب المشاركة في جميع الأنشطة المدرسية في مدرستها الابتدائية بسبب شغفها الكبير بالتمثيل، ودخلت عالم الفن عندما كانت في الرابعة عشرة من عمرها، خلال برنامج “عيني عينك 3″، وبدأت مسيرتها التمثيلية بالصدفة عندما كانت متواجدة في موقع تصوير مسلسل “ساهر الليل”، وأرادت الممثلة هيا عبد السلام أن تشاركها في دور ليلى في المسلسل.

من أهم أعمال ليلى عبد الله

رغم صغر سنها قدمت الفنانة ليلى عبد الله العديد من الأعمال الفنية ومنها بيبي وشقة ستة والعهد وودي أتكلم وحمام روماني ورحلة إلى الجحيم.

عبد الله الطراروة

ابن الشاعر الشعبي جمعة الطراروة، ولد في الكويت في الثاني من مارس عام 1978، وبدأ مسيرته الفنية في بداية الألفية الثالثة، حيث بدأ من خلال العمل في الإذاعة التابعة لوزارة الإعلام عام 2000، وشارك في العديد من البرامج الإذاعية، لكن بدايته الحقيقية كانت في عام 2008 عندما شارك في مسلسل الداية مع الفنانة حياة الفهد، وبسبب ذلك شارك في العديد من الأعمال الفنية والمسرحية.

من أهم أعمال عبد الله الطراروة

قدم لنا الفنان عبد الله الطراروة العديد من الأعمال الفنية في العقد الأخير، من بينها: عزيزة وحبيب الأرض ومجموعة إنسان والرمال العربية وبيت الذل والعتر.

إيمان جمال

إيمان جمال، الفنانة المصرية التي ولدت في الثامن من أغسطس عام 1989، هي من أصل عراقي وتعيش في الكويت. على الرغم من تلقيها عروضا للمشاركة في الأعمال المصرية، إلا أنها تفضل العمل في الدراما الخليجية. تعتذر عن المشاركة في الأعمال المصرية بسبب المشاهد غير المقبولة دينيا. حتى الآن، لم تقدم الكثير من الأعمال الفنية.

من أهم أعمال إيمان جمال

تعددت أعمال الفنانة إيمان جمال في الفترة الأخيرة، وقد أعلنت سابقا اعتزالها العمل التمثيلي في العام الماضي، ولكنها تظهر مرة أخرى في عملها الحالي هيا والروح، وقد قدمت لنا العديد من الأعمال مثل عيال المباركية ودرويشيات ومن حقي أحب وياما كان وكان وأنا أحبك بعد.

ناصر عباس

هو شقيق الفنان عبد الله عباس وعمه جاسم عباس، ولد في إيران في يوم الثاني والعشرين من شهر يناير عام 1995، ولكنه استقر في الكويت، ودخل عالم الفن في بداية العقد الثاني من القرن الحالي، من خلال مشاركته في مسلسل “ليلة عيد” واشتهر بشكل أكبر في الأعمال المسرحية التي قدمها.

من أهم أعمال ناصر عباس

على الرغم من صغر سنه، إلا أنه قدم العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية، بما في ذلك الأرانب ورقم الحظ 7 والقطاوة وأليس في بلاد الأقزام وشقة ستة واكاندا.

في الشرقاوي

هي فنانة ومذيعة وشاعرة من البحرين، ولدت في تاريخ 29 أكتوبر عام 1957، وبدأت مسيرتها الفنية في الثمانينيات، وشاركت في العديد من الأعمال الخليجية، ولكنها اهتمت بالشعر وتقديم البرامج التلفزيونية في أواخر الألفية الثانية، ولكنها عادت في عام 2010، واكتسبت مهاراتها الشعرية من والديها الشرقاوي وفتحية عجلان.

من أهم أعمال في الشرقاوي

قدمت الفنانة في الشرقاوي أعمالا متنوعة، بين شعرية وفنية وإعلامية، ولكنها قدمت العديد من الأعمال الفنية البارزة ومنها: تالي العمر وبهلول ونوران ورايحين ملح وطماشة 2 ومواطن قليل الدسم وأليسطة.

قدمت الفنانة في الشرقاوي العديد من الأعمال الإعلامية، إذ كانت أول مذيعة خليجية تقدم برنامجا من خارج بلدها وهو برنامج “صباح الخير يا دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى