أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

قصة بيل غيتس

عبر هذا المقال، سنستعرض لكم سيرة رجل الأعمال بيل جيتس، وهو واحد من أبرز الشخصيات الناجحة والملهمة في العالم، وهو مؤسس شركة مايكروسوفت، والتي تعد واحدة من أشهر شركات البرمجة على مستوى العالم، وتختص في تقنية الحواسيب، حيث تقوم بإنتاج إصدارات نظام التشغيل ويندوز، والذي يحتوي على مجموعة من البرامج المكتبية، والتي تحتاجها جميع الفئات، سواء طلاب المدارس والجامعات أو الموظفين. إن إنشاء هذا النظام يعد واحدا من التقنيات الثورية التي شهدتها هذه الحقبة الزمنية، كما أنه صنع من بيل واحدا من أغنى رجال الأعمال في العالم، حيث يقدر ثروته بنحو 88 مليار دولار. في هذه الموسوعة، سنسلط الضوء على أهم المحطات في حياة هذا الرجل.

جدول المحتويات

قصة بيل غيتس

  • في عام 1955م ولد ويليام هنري جيتس، المعروف ببيل جيتس، في مدينة واشنطن. منذ صغره، تميز بحبه للقراءة والتعلم من مصادر متنوعة. كان موهوبا في مادة الرياضيات وشغوفا ببرمجة الكمبيوتر. استطاع تصميم برنامج يستخدم لغة البيسك، وكان يدرس بجدية برمجة الكمبيوتر بعد انضمامه إلى مدرسة ليكسايد. بالتعاون مع زميله بول ألين، اكتشف عيوب نظام تشغيل أجهزة الكمبيوتر في المدرسة.
  • أراد كل من بيل جيتس وزميله بول ألين أن يعملا على إصلاح هذه العيوب، وتفاوضا مع الشركة المصنعة لنظام التشغيل الخاص بحواسيب المدرسة، وأثبتا كفاءتهما في معالجة عيوب هذا النظام.
  • عندما بلغ بيل الخامسة عشرة من عمره، نجح في إطلاق مشروع بمساعدة صديقه بول ألين لتحسين حركة المرور في مدينة سياتل من خلال تحديث برنامج مراقبة المرور. حقق هذا المشروع نجاحا كبيرا حيث حصد بيل أرباحا تقدر بحوالي 20 ألف دولار.
  • هذا النجاح حفز بيل وصديقه على تأسيس شركة لتطوير أنظمة التشغيل، لكنه لم يستطع تحقيق ذلك في ذلك الوقت بسبب كونه طالبا في المرحلة الثانوية. ومع ذلك، قرر أن يتخذ خطوات نحو تحقيق حلمه من خلال التركيز على دراسة البرمجة على الرغم من تخصصه في دراسة القانون في جامعة هارفرد.

اهم انجازات بيل جيتس

  • لقد تاحت لبيل جيتس فرصة ذهبية لإطلاق برنامج البرمجة عندما اكتشف وجود إحدى الشركات الناشئة في المجلات التكنولوجية وهي ميتس تطلق جهاز كمبيوتر، فقرر الاتصال بتلك الشركة وتقديم عرض للعمل على إطلاق نظام مطور للبرمجة الحاسوبية، وعمل هو وزميله بجد على تصميم هذا البرنامج في فترة زمنية قدرها 60 يوما.
  • بعد انتهاء تصميم البرنامج، ذهب بيل إلى شركة ميتس لاختبار هذا البرنامج والتحقق من أدائه بكفاءة، ونتجت جهوده وجهود صديقه في إصدار برنامج يعمل على المستوى المطلوب، وأعجبت الشركة بجهوده مما أدى إلى توظيفه لديها، ما اضطره إلى ترك دراسته الجامعية.
  • في عام 1975، أسس بيل شركة مايكروسوفت مع صديقه، وهي شركة برمجة حواسيب. قاد بيل إدارة هذه الشركة وشكل فريق عمل صغير في البداية. بعد 4 سنوات، حقق بيل نجاحا كبيراحيث بلغت أرباح الشركة 2.5 مليار دولار. توسعت الشركة تدريجيا بعد التعاقد مع مزيد من شركات الحواسيب، وزاد عدد الموظفين إلى أكثر من 100 موظف. ارتفعت الأرباح إلى 16 مليون دولار، وتم إنشاء فروع أخرى للشركة، وأصبح بيل رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت.

ثروة بيل جيتس

  • أطلقت شركة مايكروسوفت نظام التشغيل الشهير ويندوز في عام 1985م الذي حقق نجاحا مبهرا وإقبالا كبيرا من قبل المستخدمين، مما حفز بيل على التخطيط لإصدار العديد من النسخ المطورة لهذا النظام، وفي عام 1999م تجاوزت ثروته 100 مليار دولار.
  • بعد ذلك، ركز بيل جيتس اهتمامه على العمل الخيري، حيث أسس مؤسسة بيل وميلندا جيتس بالتعاون مع زوجته. وكرس جهوده في تقديم الدعم المالي لتطوير المدارس والمستشفيات بعد أن ترك منصبه في مايكروسوفت واكتفى بالعمل في الاستشارة التقنية فقط في عام 2004. وبفضل عمله الخيري، حصل على ميدالية الحرية من الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما. ونتيجة لجهوده الخيرية، تمكن من إنقاذ حياة الملايين من خلال مساعداته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى