الصحة النفسيةصحة

اسهل طريقة للانتحار

بما أنك تبحث عن أسهل طريقة للانتحار، هناك عدة أمور يجب أن تعرفها، أولا: لست وحدك من يبحث عن ذلك ولست الأول الذي يبحث عنه، فالغالبية العظمى من الذين نجحوا في الانتحار بحثوا عن ذلك، وهناك أيضا عدد هائل من الأشخاص الذين يفكرون في الانتحار في الوقت الحالي ويبحثون عن أسهل الطرق لذلك، ونادرا ما يوجد شخص يرغب في الشعور بالألم حتى عندما ينهي حياته. وثانيا، يجب عليك أن تعلم أن لديك كامل الحق في البحث عن إجابة لهذا السؤال والشعور بما تشعر به في الوقت الحالي، فالكثير من الأشخاص يشعرون برغبة في الانتحار بدرجات متفاوتة وشدة مختلفة في نفس الوقت. وثالثا، يجب عليك أن تدرك أيضا أنك ستتعرف على أسهل الطرق للانتحار بالتفصيلمن خلال قراءة المقال الحالي في الموسوعة، ولكن يجب أن تستمر في القراءة بأعلى درجة من التركيز حتى تصل إلى نهاية المقال.

اسهل طريقة للانتحار

قبل أن تعرف إجابة سؤالك الأساسي فلتسمح لي بتقديم الأسباب التي قد تكون المسؤولة عن تفكيرك بالانتحار بشكل أولي وتحليل كل منها؛ وأرجوك عدم تجاوز قراءة هذه الفقرة كما ذكرت سابقا، فأنا أتفق معك تماما في حقك في التفكير في الانتحار والبحث عن كيفية تنفيذه أيضا.

غالبًا ما يكون دافعك للانتحار سبب أو أكثر من الأسباب التالية:

  • الإحساس بالذنب: إذا كنت تشعر بالذنب لأي من الأسباب فيجب أن تعلم أنه لا يوجد شخص لا يذنب وهذه حقيقة ثابتة في الحياة، وبالإضافة إلى ذلك شعورك بالذنب هو إحساس نبيل يجب أن يتبعه فعل وهو الرجوع إلى الله وعدم اليأس من رحمته وغفرانه، فكما ورد في الآية رقم ٥٣ من سورة الزمر (قل يا عبادي الذين أسرفوا علىٰ أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله ۚ إن الله يغفر الذنوب جميعا ۚ إنه هو الغفور الرحيم).
  • الإحساس العميق بالفشل: مع زيادة المنافسة في العصر الحديث في جميع المجالات، أصبح الشعور بالفشل والإخفاق من أكثر المشاعر السلبية التي تتوارد على الذهن. ومع ذلك، لا يوجد شخص فاشل، بل كل إنسان ناجح ومتألق في شيء على الأقل. وهذا الشيء الواحد يمكن أن يكون نجاحا باهرا في نظر الآخرين. ومع ذلك، أنت محق فيما تشعر به. إذا كنت غير عاين لأشياء أخرى أو الشيء الوحيد الذي تنجح فيه، وتعتقد الآن أنني لا أعرف شيئا عنك وأنك فاشل في كل شيء، حتى في الشعور بالسعادة لفترة معينة، لن أجادلك في ذلك. ولكن كل ما أطلبه منك في هذه الحالة هو أن تحاول أن تفعل أي شيء يمكنك القيام به لمساعدة الآخرين أو الحيوانات أو حتى رعاية النباتات. وإذا كنت تتساءل كيف يمكنني فعل ذلك وأنا لا أعرف شيئا، يمكنك فقط التظاهر بالابتسامة لشخص حزين أو التعاطف مع حيوانات الشوارع، أو سقي النباتات المهملة التي تجدها في الطريق.
  • الشعور بالوحدة: على الرغم من أن الجميع يعتمدون على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يوميا للتواصل الفعال مع الآخرين، إلا أن معدلات الشعور بالوحدة تتزايد في العصر الحديث. لذلك، هناك ملايين الأشخاص الذين يشعرون بالوحدة بسبب انشغالهم بتحقيق أهدافهم الحياتية المرتفعة. إذا كنت تفكر في الانتحار بسبب الوحدة، يمكنك التغلب عليها بمساعدة شخص آخر عبر التواصل مع الآخرين، سواء كنت تعرفهم مسبقا أم لا. يمكنك ببساطة قضاء بعض الوقت في زيارة دور الأيتام أو دور رعاية المسنين أو حتى مستشفيات علاج السرطان للتخلص من الوحدة.
  • الإصابة بالاكتئاب: يمكنك أن تعرف كل ما يتعلق بهذا من خلال قراءة مقالتي عن (أعراض اكتئاب النفس) و (كيفية التخلص من الاكتئاب نهائيا).
  • الشعور باليأس: الشعور باليأس أمر وارد وبمعدلات مختلفة أيضا، وعلى الرغم من أنه شعور وارد، إلا أن الاستسلام له أمر صعب، ببساطة يمكنك الدعاء فدائما يوجد أمل لأن الله موجود ويجيب الدعاء. فكما ورد في الآية 186 من سورة البقرة، (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون).

بعد قراءتك لكل ذلك واستمرار تفكيرك في الانتحار وتحتاج إلى معرفة أسهل الطرق لذلك، دعنا ننظر بعمق فيما سيحدث في حال نجاح محاولتك وفي حال عدم النجاح. وأنا مدرك تماما مدى تعبك من الكثير من التفكير، إليك الإجابة في الأسطر التالية:

  • إذا لم يكن لديك نجاح في محاولتك، فمن المحتمل أن تتعرض للمسائلة قانونيا وقد تعاني من مشاكل صحية. لذا، يجب عليك أن تكون حذرا وتتبع طرق فعالة لتجنب المشاكل الصحية المستقبلية.
  • إذا نجحت في محاولتك، لن أتحدث معك من الناحية الدينية، عقوبة المنتحر كبيرة في الشرائع السماوية، ولكننا لن نتحدث عن ذلك، بل سنتحدث عن سكرات الموت التي يتعرض لها الجميع ويمكنك معرفتها بالتفصيل في مقالة “علامات سكرات الموت“، وبالإضافة إلى ذلك، كل إنسان مهما فعل من الخير في الحياة سيتمنى أن يكون قد فعل المزيد عند وفاته وحسابه أمام الله في الآخرة.

بعد قراءة الفقرات السابقة، أرجو منك قراءة فقرة التنفس العميق وتطبيق محتواها قبل قراءة الفقرة الأخيرة.

الآن حان وقت إطلاعك على أسهل طرق الانتحار كما وعدتك في البداية، وهذه الطريقة هي انتحار النبلاء والذي يعني إلقاء نفسك في وجه التحديات الحياتية التي تواجهها، وتعتمد في ذلك على الله في كل شيء حتى تصل إلى المستوى المطلوب، وتردد دائما “اللهم اجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر”. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تتخذ الإجراءات اللازمة التي تشكل أحد الأساسيات للتوكل على الله، وهذا يتطلب أن تلجأ إلى طبيب نفسي متخصص لمساعدتك في تحسين حالتك النفسية. فعلى الرغم من أن الرغبة في الموت قد تكون موجودة، إلا أن التفكير المتكرر في الانتحار هو إشارة واضحة على احتياجك للمساعدة من طبيب نفسي. يمكنك الوصول إلى أي من الأطباء النفسيين المتواجدين في منطقتك مباشرة، أو من خلال خدمات العلاج النفسي عن بعد المتاحة على عدة مواقع مثل شزلونج. إذا كنت مقيما في مصر، فيمكنك الاتصال بأحد الأرقام التالية: 762 1602/3 و 762 2381، أو يمكنك إرسال رسالة إلكترونية إلى البريد الإلكتروني التالي: [email protected]، وإذا كنت مقيما في السعودية، فيمكنك طلب المساعدة عبر الأرقام التالية: 011/8800865 و 920033360، وإذا كان مقر إقامتك في الإمارات، فيمكنك طلب الدعم العاجل من خلال الرقم 80011111.

المصادر: (9567)” “١، ٢، ٣، ٤، ٥، ٦، ٧، ٨، ٩، ١٠، ١١، ١٢، ١٣.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى