أسأل الخبراءالمراجع

مواعيد حديقة الحيوان بالرياض 2020

في هذا المقال سنستعرض لكم مواعيد حديقة الحيوان في الرياض، وهي واحدة من أشهر المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية ووجهة مفضلة للعائلات. تشهد الحديقة إقبالا كبيرا من الزوار يوميا، حيث يمكن لهم التعرف على مجموعة متنوعة من الحيوانات المختلفة، بإجمالي يصل إلى 164 فصيلة وأكثر من 1000 حيوان. تقع الحديقة على مساحة تصل إلى 161 ألف متر مربع.

تقع هذه الحديقة في حي الملز، وتحتوي على مساحات خضراء شاسعة للجلسات العائلية، وتوفر الهدوء والراحة والاسترخاء لزوارها، بالإضافة إلى إمكانية رؤية المناظر الخلابة للأزهار والبحيرات التي تحوي طيور البط، ويمكنكم التعرف على مواعيد زيارة هذه الحديقة بالتفصيل في موسوعة.

مواعيد حديقة الحيوان بالرياض

تعد حديقة الحيوان في الرياض من أهم عناصر الاهتمام بالحياة البرية في المملكة العربية السعودية، وذلك لأنها تحتوي على أنواع مهددة بالانقراض، بالإضافة إلى وجود الحيوانات المفترسة مثل النمور والتماسيح، والأنواع المألوفة مثل القرود والنعام، وتضم أيضا أنشطة ترفيهية للأطفال مثل العربات المتنقلة التي تمكنهم من استكشاف الحديقة بصحبة عائلاتهم والألعاب المتنوعة ويمكن للزوار أيضا الاستراحة في المطاعم الموجودة هناك أو شراء الهدايا التذكارية للأسرة والأصدقاء من المتاجر المخصصة لذلك.

  • تفتح حديقة الزوار أبوابها في جميع أيام الأسبوع، باستثناء يوم الأحد، وتكون مواعيد الزيارة في يوم السبت من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السادسة مساء.
  • من يوم الإثنين حتى يوم الخميس، يفتتح وقت الزيارة ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الساعة 12 ظهرا، ومن الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة السادسة مساء.
  • أما في يوم الجمعة، فتبدأ المواعيد بعد انتهاء صلاة الجمعة حتى الساعة السادسة مساء.
  • أما بالنسبة لأيام زيارة العائلات، فهي يوم الجمعة والسبت والأربعاء والخميس، أما يوم الاثنين فهو مخصص للرجال فقط، ويوم الثلاثاء مخصص للسيدات فقط.

اسعار تذاكر حديقة الحيوان بالرياض

  • تصل سعر التذكرة للكبار: 10 ريال.
  • سعر التذكرة للأطفال: 5 ريال.
  • سعر تذكرة الرحلات المدرسية: 2 ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى