الانترنت والاتصالاتشبكات التواصل الاجتماعي

حفظ مقاطع تويتر على هواتف الآيفون

يمكنكم من خلال هذا المقال معرفة طرق حفظ مقاطع تويتر بسهولة. تويتر هو واحد من أكبر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم ويتنافس بشدة مع فيس بوك في جذب أكبر عدد من المستخدمين من جميع أنحاء العالم. يبلغ عدد مستخدمي تويتر أكثر من 120 مليون مستخدم، وتم تأسيسه في عام 2006 بالتعاون بين أربعة مؤسسين وهم: جاك دورسي، بيز ستون، إيفان ويليامز، نوح غلاس.

تويتر هو موقع يتمتع بالعديد من الميزات التي جعلته يحتل أعلى مرتبة في قائمة أفضل مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك سرعة نشر الأخبار العاجلة من جميع أنحاء العالم وخاصة الأخبار السياسية، بالإضافة إلى كونه وسيلة للتعبير عن الآراء والأفكار بدون قيود، وتوفير الحماية والخصوصية للمستخدمين، وفي هذه المقالة سنعرض لكم خطوات حفظ مقاطع الفيديو على تويتر.

حفظ مقاطع تويتر

طريقة حفظ مقاطع تويتر على هواتف الآندرويد

  • هذه الطريقة تعتمد أساسا على تطبيق “Video Downloader for Twitter”، بعد تحميله وتثبيته من Google Play، يتم تشغيله واختيار الفيديو المراد حفظه.
  • ثم يتم تشغيل مقطع الفيديو وبعد ذلك يتم الضغط على خدمة المشاركة “شير” في الأسفل، وبعد ذلك يتم الضغط على أيقونة مشاركة المقطع مع هذا التطبيق.
  • يتم في الخطوة التالية تحديد جودة المقطع ومن ثم الضغط على زر التنزيل لتحميل الفيديو وحفظه على هاتفك المحمول.

طريقة حفظ مقاطع تويتر على هواتف الآيفون

الطريقة الأولى

  • بالنسبة لهواتف الآيفون، هناك طريقة مختلفة تعتمد على تحميل تطبيق “MyMedia App” من متجر Apple، ثم بعد تحميله وتثبيته، يتم فتح تطبيق تويتر واختيار الفيديو الذي ترغب في حفظه.
  • في الخطوة التالية، اضغط على زر المشاركة “Share” في أسفل الفيديو، ثم اضغط على خيار “Share Tweet via”، ومن ثم اضغط على أيقونة نسخ الرابط “Copy Link” لنسخ عنوان الفيديو.
  • ثم تفتح تطبيق MyMedia وتنتقل إلى موقع TWDown.net وتلصق رابط الفيديو في الخانة المخصصة ثم تضغط على زر التحميل وبعد ذلك تختار اسما جديدا للملف.
  • ثم يتم الضغط على أيقونة الوسائط الموجودة في أسفل الموقع، ومنها يتم اختيار اسم الملف المحدد، ثم يتم الضغط على أيقونة حفظ إلى الكاميرا “Save to Camera Roll”، ليتم بعد ذلك حفظ مقطع الفيديو على هاتفك المحمول.

الطريقة الثانية

هناك طريقة أخرى لتحميل مقطع الفيديو وهي عبر تحميل تطبيق “حمل” العربي، وطريقة استخدامها نفس الطريقة السابقة، بعد تحميله وتثبيته، يتم نسخ رابط المقطع ولصقه داخل خانة التحميل في التطبيق، ثم يتم الضغط على زر التحميل.

كيفية حفظ مقطع فيديو على جهاز الكمبيوتر

  • إذا قمت بحفظ مقطع الفيديو على جهاز الكمبيوتر، يجب أن تدخل الموقع أولا ثم تقوم بتسجيل الدخول.
  • في الخطوة التالية، اضغط على مقطع الفيديو الذي ترغب في حفظه على الجهاز، ثم انقر على زر نسخ عنوان الفيديو.
  • ثم اذهب إلى موقع “TwDown“، ثم قم بإدخال رابط عنوان الفيديو المنسوخ، ثم اضغط على زر “تحميل”، ثم انقر على رابط الفيديو الذي سيظهر لك في الصفحة التالية، ثم اضغط على أيقونة التحميل، لتحفظ الفيديو على جهاز الكمبيوتر.

على نفس النحو السابق، يمكنك تنزيل المقطع من خلال موقع Download Twitter Videos عن طريق نسخ رابط الفيديو ولصقه في خانة العنوان ثم النقر على زر التنزيل أسفل الشاشة.

مراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى