صحةقطاع الرعاية الصحية

ابحث في اسهامات العلماء قديما وفي العصر الحديث حول علاج الجهاز العصبي

اليوم، سنتحدث عن أبحاث العلماء القدامى والحديثة حول علاج الجهاز العصبي. لقد ساهم العديد من العلماء في توفير الإجابات والحلول للأمراض التي تصيب الإنسان، وأسباب انتشار الأوبئة التي تؤثر في الجسم، وسنعرض هذه المعلومات في المقالة التالية على موسوعتنا

جدول المحتويات

ابحث في اسهامات العلماء قديما وفي العصر الحديث حول علاج الجهاز العصبي

يعتبر الجهاز العصبي واحدا من أهم الأجهزة في جسم الإنسان، حيث يكون مسؤولا عن تكييف الجسم مع التغيرات البيئية التي يتعرض لها. كما يتحكم في نبضات القلب والتنفس. والمخ هو المسؤول عن التحكم في هذا الجهاز.

اهم إسهامات العلماء في علاج الجهاز العصبي

لقد قام عدد من العلماء بتقديم الكثير من الحلول التي تساعد في علاج الأمراض التي تصيب الجهاز العصبي بشكل عام، وذلك عن طريق البحث عن الأسباب التي تؤدي إلى إصابة مثل هذه الأمراض وتحليلها، وسنوضح بعض المساهمات التي قدمها العلماء فيما يتعلق بالجهاز العصبي فيما يأتي:

  • توفير لقاح خاص بعلاج البكتيريا التي تسبب التهاب السحائي، وهذا اللقاح يعد واعدا في القضاء على هذه البكتيريا بشكل نهائي.
  • تم اكتشاف العديد من الجينات التي تسبب الاختلالات العصبية والدماغية، مثل الفصام (الشيزوفرينيا)، وغيرها من الاختلالات التي تصيب الجهاز العصبي.
  • وقد تم ابتكار علماء لقاح يحارب الخلايا السرطانية التي قد تصيب الدماغ، والذي سمح للمرضى بالعيش لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر أطول من المصابين بنفس المرض ولم يتناولوه، وما زالت الجهود جارية حتى الآن لتطوير هذا اللقاح.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى