الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

المعنى والفضل لـ لا قوة ولا حول إلا بالله العلي العظيم هما من كنوز الجنة ومن أفضل الذكر الذي أوصانا بها رسولنا الكريم أن نكررها بشكل دائم لأن لها قدرة كبيرة في حل الكثير من الأمور. وسنتعرف اليوم في مقالنا على الموسوعة عن قول (لا قوة ولا حول إلا بالله العلي العظيم) .

فضل لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم :

أوصانا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بالقول “لا قوة ولا حول إلا بالله العلي العظيم”)

تعد ذكر الله تعالى والاعتراف بفضله وقوته وكرمه واحدة من أفضل الطرق للمسلم لإغلاق تسعة وتسعين بابا من الهم والغم والمشاكل. نحن الضعفاء نلجأ إلى الله طالبين رحمته ومغفرته .

ماهي فائدة قول (لا قوة ولا حول إلا بالله العلي العظيم )  :

  • قال الصحابة الكرام من قال في بداية يومه (لا قوة ولا حول إلا بالله العلي العظيم) حوالي مائة مرة إلا وسجل الله تبارك وتعالى له رزقا واسعا ووفيرا ولن يصاب بالفقر أبدا .
  • قال رسولنا الكريم: إذا رغب أحد في شيء من أمور الدنيا ووثق بالله وتكلم بتلك العبارة الدائمة (لا قوة ولا حول إلا بالله العلي العظيم)، سينجح الله في تحقيق تلك الأمور ويسهلها له ويكتب له النجاح فيها .
  • عندما تواجه مشكلة في محيط منزلك، قل “لا قوة ولا حول إلا بالله العلي العظيم” فهذا يطرد الشيطان من المنزل ويهدئ النفوس ويجعلها هادئة بذكر الله دائما .

معناها :

تعني عبارة (لا قوة ولا حول إلا بالله العلي العظيم) أنها تعبير عن تضرع العبد وأمله في ربه، حيث يطلب منه أن يوفقه في شؤون حياته لأنه ضعيف بلا قوة وإرادة خاصة، ولا يمتلك قوة أو سلطة، بل القادر على كل شيء هو الله القوي العظيم، الذي يأمر الأشياء بأن تكون وتحدث. سبحان ربي القوي الكريم .

ماهي أفضل الأوقات التي تقال فيها ( لاحول ولاقوة إلا بالله العظيم ) :

هناك العديد من الأوقات التي يستحب فيها قول لا قوة ولا حول إلا بالله العلي العظيم، ومنها:

إذا نام المسلم وتقلب في منتصف الليل وشعر بالهم والضيق، فعليه أن يقوم بالوضوء ويقول لا حول ولا قوة إلا بالله، ويفضل أن يصلي ركعتين لله .

يجب قولها بعد الأذان وعند قول (أشهدان لا إله إلا الله وأشهد أن سيدنا محمد رسول الله ) تقول أنت لا حول ولا قوة إلا بالله .

عندما تغادر البيت وتعود، قل لا قوة ولا حول إلا بالله العلي العظيم لكي يحميك الله تبارك وتعالى من كل شيطان رجيم حتى تعود بسلام إلى بيتك .

بعد الانتهاء من أداء الصلاة وتبدأ في التسبيح والتحميد والتكبير وقول لا قوة ولا حول إلا بالله العلي العظيم عشر مرات .

لا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم هي كنز من كنوز الجنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى