التعليموظائف و تعليم

اكتب مذكرات لفترة زمنية تختارها

في هذا المقال، سنقدم لكم حلا لسؤال اكتب مذكرات لفترة زمنية تختارها من حياتك، وهو جزء من قسم التعبير في مادة اللغة العربية التي تدرس لبعض طلاب المدارس. تعتبر مادة التعبير من المواد المهمة جدا في تنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال، وتساهم في تطوير خيالهم وإبداعهم وقدرتهم على التعبير عن أنفسهم بشكل جيد. تتيح لهم الفرصة للابتكار والتفكير خارج الصندوق بدون قيود تقيدهم، ويمكن قياس مهارات الطالب اللغوية وتحسينها من خلال هذا. في هذا المقال البسيط، سنقدم لكم نموذجا للإجابة على هذا السؤال، فتابعونا.

جدول المحتويات

اكتب مذكرات لفترة زمنية تختارها

مقدمة الموضوع

بسم الله الرحمن الرحيم، أود الحديث اليوم عن مرحلة مهمة في حياتي، وهو يوم لن أنساه من أيام طفولتي، التي عشتها في تلك المدينة الساحرة التي يتعلق بها قلبي بغض النظر عن البلاد التي زرتها والمدن التي اتسعت، إذ تظل ذكريات الطفولة التي نعيشها محفورة في أعماقنا ووجداننا، ولا يمكننا سوى أن نبتسم ونشعر بالحنين عندما نتذكرها.

الموضوع

اليوم …. الموافق …. لشهر …. لعام

كنا في زيارة لجدي وجدتي، اللذين أحبهما كثيرا، فقد كانا مصدر الرحمة ومنبع العطف والحب غير المشروط، فقد كانا يلبيان لي جميع الطلبات التي أطلبها منهما ويقدمان لي الحلوى التي أحبها. حتى أصبح يوم زيارتهما هو اليوم المفضل لجميع أفراد العائلة، ولكن أنا على يقين أن أحدا لم يشعر بالسعادة مثلي.

في طريقنا إليهم في هذا اليوم، تعطلت سيارة والدي في الطريق، فنزل لفحصها، واتصل بالصيانة، وشعرت برغبة قوية في البكاء، لأنه ربما لن أرى جدتي الحبيبة في هذا اليوم، وكان أبي مشغولا بالسيارة، وكانت أمي مشغولة بمتابعة الموقف، ولم يتأثر أحد ببكائي، لذا بدأت أبكي بشدة وحرصت على عدم سماع أحد لبكائي، فلا أحد يهتم بي سوى جدتي التي تحبني كثيرا.

وصلت سيارة الإصلاحات وأخذت سيارة أبي، واستأجروا لنا سيارة أخرى لتوصيلنا إلى المكان المطلوب، وعندما وصلنا، وجدنا جدنا وحده في انتظارنا بشكل غير اعتيادي، ولكن… أين جدتي؟

شعرت بوعكة صحية، ما أدى إلى كسر قلبي الصغير حزنا، وعندما رأيتها احتضنتها وبدأت بالبكاء، وهي تبتسم لي وتسألني عن سبب بكائي، فشرحت لها ما حدث في السيارة وتأخري عليها كثيرا، فأخبرتني أنني لم أتأخر كثيرا، فعلى الرغم من شوقها إلي إلا أنني وصلت في الموعد المحدد.

ثم أخرجت الكثير من النقود من جيبها وأعطتها لي لشراء الحلوى التي أريدها.

الخاتمة

وعندما يحين النهاية، فإنني لا أستطيع سوى أن أعبر عن شكري العميق لقلمي العزيز وأوراقي التي سمحت لي بمشاركتها جزءا ثمينا من روحي وأسرار طفولتي التي لم يشاهدها أحد من قبل، فقلبي يشعر بالسعادة والفرح عندما أرى الحروف تتألق على هذه الورقة، لتروي للجميع لحظات السعادة التي عشتها في طفولتي وترسم البسمة على شفاه الأصدقاء. وما يحدث من توفيق فهو من عند الله.

وفي هذا المقال نصل إلى نهايته الذي قدمنا فيه نموذجا لكتابة موضوع تعبير عن المذكرات التي مرت في يوم من حياتي، نأمل أنها نالت إعجابكم، ويمكنكم متابعة المزيد من المقالات عبر زيارة موقع الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى