صحةقطاع الرعاية الصحية

هل سوف ينتهى فيروس كورونا

هل سينتهي فيروس كورونا؟ هذا هو السؤال الذي يشغل بال العالم جمعه الآن بعد أن اجتاح الفيروس المستجد جميع أنحاء العالم تقريبا، مما أسفر عن وفاة آلاف الأشخاص. منذ ظهور هذا المرض في ديسمبر الماضي واستمراره حتى الآن، لم تظهر أي مؤشرات إيجابية تجعلنا نتساءل عما إذا كان سنتخلص من هذا المرض أم سيظل مستمرا حتى يصيب الجميع. لم يتم اكتشاف علاج فعال أو لقاح وقائي حتى الآن، مما يجعل الأمر أكثر خطورة. في هذا المقال، يناقش موقع الموسوعة هذا الموضوع.

هل سوف ينتهى فيروس كورونا

  • الإنفلونزا التي تسبب البرد للإنسان عادة تنتهي في أشهر الصيف بسبب طبيعتها الموسمية. بعد ظهور نتائج البحوث التي تهدف إلى معرفة المزيد عن الفيروس وكيفية مواجهته.
  • تبين أن هذا الفيروس موسمي، وبسبب إصابته للأشخاص بنزلات البرد، يتوقع العلماء أن ينتهي هذا الفيروس مع بداية فصل الصيف، حيث تعمل الحرارة على تدميره، وربط العلماء بين فيروس كورونا المستجد وإنفلونزا الخنازير التي تسببت فيها العالم منذ سنوات، حيث كانت ذروة انتشارهما في فصل الشتاء وبدأت تنحسر في فصل الصيف.
  • من جهة أخرى، يتوقع بعض العلماء أن الفيروس لن ينتهي إلا بإصابة غير الملتزمين بالإجراءات الوقائية وأصحاب المناعة الضعيفة، وبالتالي قد يصيب جميع البشر لأن المناعة الإنسانية غير مستعدة لمحاربة هذا الفيروس الجديد، بعد أن فشلت الحكومات ومنظمات الصحة حول العالم في احتوائه أو السيطرة عليه، فإنه سيكون صعبا تقليل أعداد المصابين.

يمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات حول فيروس كورونا الجديد من خلال: (تقرير حول فيروس كورونا)

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى