أسأل الخبراءالمراجع

تفاصيل الغاء اختبارات الابتدائي النهائية 1441 الخبر الشامل الصحيح

هل تم إلغاء امتحانات الابتدائي النهائية 1441 في المملكة؟، سؤال سنجيبكم عليه في هذا المقال وهو من بين الأسئلة الشائعة التي وردت في الفترة الأخيرة عقب قرار تعليق الدراسة في المدارس والجامعات كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” بين الطلاب، كما قررت وزارة التعليم استكمال العملية التعليمية عبر وسائل التعليم عن بعد من خلال منصة التعليم الافتراضية والتطبيقات التابعة لمنظومة التعليم الموحدة، بالإضافة إلى تخصيص قناة عين الفضائية لعرض الدروس لجميع المراحل الدراسية، وجاء هذا القرار بعد انتشار العديد من حالات الإصابة بفيروس كورونا.

هناك عدم إعلان عن مدة تعليق الدراسة حتى الآن، ويستمر هذا القرار حتى إشعار آخر. يأتي هذا القرار في سياق الإجراءات الأخرى التي اتخذتها حكومة المملكة لمواجهة انتشار هذا الوباء، مثل تعليق حركة الطيران وإيقاف الصلاة في المسجد النبوي وإغلاقه. هل صحيح أنه تم إلغاء اختبارات المرحلة الابتدائية؟ ستتعرف على ذلك في مقالنا عبر موسوعة.

الغاء اختبارات الابتدائي النهائية1441

  • أعلنت ابتسام الشهري، المتحدثة الرسمية باسم وزارة التعليم السعودية، أنه ليس هناك صحة لإلغاء الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية، وبالنسبة لقرار إلغاء الاختبارات، فإنه غير صحيح حيث أن الوزارة لا تزال تدرس هذا القرار، وأعلن محمد مقبل، وكيل وزير التعليم العام، أن الوزارة تبحث عن وسائل بديلة أخرى للاختبارات التحريرية للطلاب، لضمان حقوقهم في الحصول على الدرجات المستحقة.
  • من المقرر عقد اختبارات نهاية العام لجميع المراحل الدراسية في اليوم الثاني من شهر يونيو، ومن المتوقع أن يتمكن الطلاب من البدء في إجازتهم في اليوم الحادي عشر من نفس الشهر وفقا للتقويم الدراسي السعودي لهذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى