التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

سبب ايقاف المسلسلات التركية على قناة mbc

سنعرض لك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم سبب ايقاف المسلسلات التركية على قناة mbc ، فقد أصدرت قنوات أم بي سي قرار يتضمن على منع عرض المسلسلات التركية عبر قنواتها التليفزيونية، ولم تعلن قنوان الام بي سي عن الجهة المباشرة التي أتخذت هذا القرار أو من بالتحديد الذي وراء هذا القرار، أثار هذا القرار العديد من التساؤلات في نفوس المشاهدين، لذا جئنا لكم بالسبب وراء التوقف عرض المسلسلات التركية، وسنعرضها لكم من خلال السطور التالية على موسوعة.

سبب ايقاف المسلسلات التركية على قناة mbc

  • قامت قناة ام بي سي باتخاذ قرار بتوقف عرض الأعمال الدرامية على قنواتها التلفزيونية اعتبارا من شهر مارس وحتى إشعار آخر، وهناك العديد من القنوات الأخرى التي منعت عرض المسلسلات التركية، ولم يتم الإشارة إلى الأسباب الحقيقية وراء حظر عرض المسلسلات.
  • تأكدت مصادر متابعة للقضية أن السبب الحقيقي وراء إيقاف عرض الأعمال التركية هو “وعي المعنيين بأهمية التكاتف لتحقيق المصلحة العربية العليا”، وبالتالي فإن عرض القنوات العربية للمسلسلات التركية يعتبر صورة من صور الترويج لمعالم تركيا.
  • تم الإشارة إلى أن تركيا تتبع سياسات تعارض مصلحة المنطقة العربية، ولذا اعتبرت قناة MBC أنه يجب معاملة تركيا بالمثل. فلماذا تعرض القنوات العربية الأعمال الدرامية التي تنتجها تركيا وتحسن صورتها، بينما تمتلك تركيا مصلحة تتعارض مع المصلحة العربية؟.
  • بالتأكيد أثر هذا القرار على نسب المشاهدة للقناة، وتخطت الخسائر 50 مليون دولار، فإن الفضل الأول في دخول الدراما التركية إلى المنازل يعود إلى إم بي سي، وشكلت الأعمال التركية قاعدة جماهيرية كبيرة في جميع أنحاء العالم.

هكذا قد أوضحنا لكم السبب وراء تعليق عرض المسلسلات التركية، ونأمل أننا قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح، حيث نسعى دائما لتقديم المعلومات الموثوقة من الجهات الرسمية، وفي النهاية نود أن نشكركم على متابعتكم الجيدة لنا اليوم، وندعوكم لقراءة كل ما هو جديد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى