أسأل الخبراءالمراجع

11 شيء يمكنك القيام به في المنزل خلال التباعد الاجتماعي

إليك قائمة تحتوي على 11 نشاط يمكنك القيام به في المنزل خلال فترة التباعد الاجتماعي. فغالبا ما يكون لدينا قائمة بالأنشطة التي يمكننا القيام بها في المنزل، والتي نؤجلها عادة بسبب انشغالنا بالمهام العملية والأنشطة الاجتماعية الروتينية في حياتنا اليومية. وكنا نتمنى لو أن لدينا الوقت لتنفيذها في المنزل. ولكن في الفترة الحالية، التي اضطررنا فيها للابتعاد اجتماعيا والبقاء في المنزل لفترة طويلة، نشعر بالملل من البقاء في المنزل وكأنه لا يوجد أي نشاط مثير أو مفيد يمكن القيام به، وهذا غير صحيح. فكل ما تحتاجه هو الاطلاع على مجموعة متنوعة من الأنشطة المثيرة والقيمة التي يمكنك تنفيذها في المنزل خلال فترة التباعد الاجتماعي. وهذا هو محتوى هذه المقالة في الموسوعة.

11 شيء يمكنك القيام به في المنزل خلال التباعد الاجتماعي

  1. الطهي

هناك مجموعة ضخمة من الوصفات، والطهي هو شيء يحفز الإبداع، فببساطة يمكنك تغيير المكونات الأساسية لابتكار وصفتك الخاصة، ويمكنك الاطلاع على مجموعة متنوعة من الوصفات من خلال قراءة (وصفات الطبخ).

2.تجربة إعداد فيديو

لدينا جميعا مهارة واحدة على الأقل يمكننا تعلمها للآخرين، لذا قم بتحديد مهارتك وتسجيل فيديو توضح كيفية أدائها، وبتقييم أداءك ستجد تحسنا تدريجيا في مهاراتك، وعندما تكون راضيا عن الفيديو يمكنك مشاركته عبر موقع مشاركة الفيديو، ومن الممكن أن تصبح مشهورا وتحقق أرباحا من نشر فيديوهاتك.

3.تسجيل الكتب صوتيًا

هذه الطريقة مفيدة بعدة طرق في تطوير مهاراتك في الإلقاء وتعزيز مهاراتك اللغوية وتحفيزك على القراءة. بالإضافة إلى ذلك، فهي تعتبر وسيلة فريدة تمكنك من مساعدة أصحاب الهمم المكفوفين. لتحفيز نفسك على البدء بهذا العمل، يمكنك اختيار موقع متخصص واختيار كتاب شيق بالنسبة لك، ثم إنشاء حساب على الموقع للبدء مباشرة. موقع “اقرأ لي” يعتبر واحدا من أفضل المواقع المتخصصة في ذلك.

4.تعلم لغة

تعلم اللغات له فائدة كبيرة على المستوى العلمي والعملي، وأصبح من الممكن تعلم اللغات عبر العديد من المواقع الإلكترونية وتطبيقات تعلم اللغات، لذا اختر اللغة التي ترغب في تطوير مستواك فيها أو اللغة التي ترغب في تعلمها واخصص ساعة يوميا تقريبا لذلك، وبعد انتهاء فترة الحجر الصحي المنزلي ستلاحظ تحسنا كبيرا في مستواك في اللغة.

5.التعلم عن بعد

بغض النظر عن مجال عملك أو دراستك وبأي عمر تكون، يمكنك الاستفادة من الفترة الحالية وقضاء وقت ممتع في نفس الوقت من خلال التعلم عبر المواقع المتخصصة في التعليم عن بعد، وهناك العديد من المواقع المجانية المتاحة. لتحقيق أقصى استفادة، يمكنك تحديد المواضيع التي ترغب في تعلمها واختيار مجموعة من الدورات المناسبة، ثم الاستمرار في التعلم لمدة نصف ساعة يوميا في المتوسط. يمكنك معرفة أفضل هذه الدورات من خلال قراءة مقالة (أفضل دورات تعليم عبر الإنترنت مجانا).

6.ممارسة الرياضة

سواء كنت معتادا على ممارسة الرياضة في النوادي أو تواجه صعوبة في الاحتفاظ بممارسة الرياضة في النوادي، فهناك العديد من أنواع التمارين التي يمكنك ممارستها في المنزل، ويمكنك معرفة أفضل أنواع هذه التمارين من خلال المقالة (تمارين منزلية يمكنك ممارستها خلال الحجر الصحي الذاتي).

7.ممارسة تدريبات تحسين الحالة النفسية

على الرغم من أن ممارسة هذه الأنواع من التدريبات هي واحدة من أهم الطرق الفعالة لتحسين الصحة النفسية في أي وقت، إلا أننا نحتاج إليها بشكل أكبر خلال الأزمات، حيث تجمع هذه التدريبات بين البساطة والفعالية، ويمكن التحقق من ذلك من خلال ممارسة أي من التدريبات المذكورة في مقالة (15 طريقة لتهدئة القلق المرتبط بكورونا).

8.العمل الحر

سيساعدك ذلك في تطوير مهاراتك العملية وتوسيع شبكة علاقاتك المهنية وزيادة دخلك المالي أيضا. ومع ذلك، يجب أن نذكر أن هذه الطريقة ليست مناسبة إلا إذا كان عملك متوقفا حاليا أو إذا انخفضت أعداد المهام التي تقوم بها بشكل كبير. يمكنك معرفة المجالات التي يمكنك العمل فيها بشكل حر وأفضل المواقع التي توفر فرصا لذلك من خلال قراءة المقالتين التاليتين: ما هي تخصصات العمل الحر وأفضل مواقع العمل الحر.

9.التطوع إلكترونيًا

التطوع هو واحد من أفضل الطرق المؤكدة لتحسين الحالة النفسية وتعزيز مستوى اكتساب المهارات، وتوسيع العلاقات العملية في نفس الوقت، وفي الوقت الحاضر الذي يعاني فيه العالم من أزمة فيروس كورونا، تتوفر العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التطوع، مثل ترجمة محتوى دورة تدريبية غير متاحة بلغتك الأم، أو تقديم الدعم النفسي عن بعد للمصابين بفيروس كورونا من خلال المواقع الإلكترونية المتخصصة في ذلك أو المجموعات المتاحة على وسائل التواصل الاجتماعي.

10.الأعمال اليدوية

يمكنك بسهولة اختيار أحد قطع الملابس أو المفروشات أو العبوات الفارغة أو الأدوات التي لم تعد بحاجة لها، ثم البحث على اليوتيوب عن كيفية صنع شيء مميز ومفيد منها أو حتى قطعة اكسسوار منزلي، وستجد الكثير من الطرق سهلة التنفيذ التي يمكنك تطبيقها باستخدام الأدوات المتوفرة لديك في المنزل.

11.تعلم صنع منتجات العناية بالبشرة منزليًا

رغم أننا نعرف أنها تحتوي على مواد كيميائية قد تؤثر سلبا على صحة الشعر والبشرة على المدى البعيد، إلا أننا نستخدم الكثير من منتجات العناية بالبشرة والشعر، وبالإضافة إلى ذلك، تكلفنا هذه المنتجات الكثير من المال. ومع ذلك، في الوقت الحالي، نتجاهل تجربة منتج طبيعي بديل فعال وآمن وأرخص من المنتجات الجاهزة بسبب انشغالنا. ولكن بما أننا في المنزل، يمكننا اختيار نوع واحد على الأقل من منتجات العناية الدورية وتعلم كيفية صنعها في المنزل باستخدام مكونات طبيعية.

لمعرفة المزيد من الأنشطة المنزلية المميزة خلال فترة التباعد الاجتماعي، اطلع على مقالة “30 نشاطا للوالدين والأطفال خلال فترة إغلاق فيروس كورونا”.

المصادر: 2، 3، 4.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى