أسأل الخبراءالمراجع

وفقًا للظروف الحالية في العالم بسبب الفيروسات التاجية، كيف يستمتع الناس بوقتهم

وفقا للظروف الراهنة في العالم بسبب فيروس كورونا المستجد، كيف يستمتع الناس بوقتهم، سؤال سنجيب عليه في هذا المقال حيث أن انتشار الفيروس أدى إلى القلق والذعر في جميع أنحاء العالم بسبب انتشاره السريع ويعتبر من أخطر الأمراض المعدية في هذا العصر، حيث أصاب أكثر من 400 ألف شخص وتوفي أكثر من 20 ألف شخص في وقت قصير.

وتسبب انتشار هذا الفيروس في فرض حالة العزل الإجباري على الجميع في الدول المتأثرة وتعليق جميع الأنشطة الرياضية والتعليمية التي تعتمد على التجمعات لمنع الاختلاط وانتقال العدوى لمواجهة انتشار المرض، وبالتالي أصبح البقاء في المنزل هو الوسيلة الأولى للحماية منه، ولكنه في الوقت نفسه يسبب الشعور بالملل والاكتئاب، فكيف يمكن مواجهة ذلك؟، هذا ما سنتعرف عليه من خلال موسوعة.

وفقًا للظروف الحالية في العالم بسبب الفيروسات التاجية، كيف يستمتع الناس بوقتهم

تعتبر هذه الظروف الصعبة التي تتمثل في انتشار وباء كورونا والمشحونة بأجواء من التوتر والقلق مؤشرا على قدرة الإنسان على التكيف مع الظروف أو الاستسلام لها؛ فالبقاء في المنزل يدفع البعض للعزلة الاجتماعية وتجنب أي نشاط مفيد، مما يؤدي إلى الاكتئاب والشعور بفقدان الذات؛ وهناك اعتقادات شائعة تشير إلى أن البقاء في المنزل يعني عدم وجود نشاط ممتع، ولكن من خلال ما ستجده فيما يلي، سنعرض لك أبرز الأنشطة التي تجلب لك الفائدة والمتعة في نفس الوقت

ممارسة التمارين الرياضية

لا يقتصر ممارسة التمارين الرياضية على الذهاب للنادي أو المراكز الرياضية فقط، بل يمكنك أيضا ممارستها في منزلك بطريقة ممتعة وتحويلها إلى مركز رياضي من خلال استخدام تطبيقات التمارين الرياضية المختلفة، والتي تناسب المبتدئين والمحترفين والكبار والصغار معا، ومن بين هذه التطبيقات تطبيق “Full Fitness” البارز، بعد تنزيله وتثبيته على هاتفك المحمول، قم بتخصيص نصف ساعة أو ساعة من وقتك اليومي وابدأ في تعلم التمارين من خلال اتباع الإرشادات الصوتية أو المكتوبة، وإذا كان لديك أطفال يمكنك تشجيعهم على ممارسة هذا النشاط معك لقضاء وقت ممتع داخل المنزل.

تنمية المواهب

إذا كنت لديك موهبة فنية مثل الرسم، يمكنك بسهولة تحرير إبداعك في منزلك من خلال رسم لوحات أو جدران المنزل. يمكنك استعراض الرسومات والنقوش التي تناسب الجدران والبدء في تنفيذها، مما يمكنك من الاستمتاع بوقتك وتزيين منزلك وتجديده وجعله أكثر بهجة. وإذا كان لديك موهبة في العزف على آلات الموسيقى، يمكنك استغلال فترة إقامتك في المنزل لتحسين هذه الموهبة. ممارسة نشاط تحبه ستمنحك المتعة في أي مكان تكون فيه.

تعلم فنون الطهي

تعلم وصفات جديدة ليس مقتصرا على أحد، وفي حياتنا اليومية نرى العديد من وصفات الطبخ اللذيذة التي نتمنى تجربتها في المنزل، لذا فإن هذه الفترة مثالية لتعلم وصفاتك المفضلة وتحضيرها كمفاجأة لأفراد عائلتك، ومن يساعدك ويحفزك على ذلك هو توفر العديد من مواقع وصفات الطبخ على الإنترنت، بالإضافة إلى برامج الطهي التلفزيونية التي تضمن لك دقة المقادير والطريقة حيث يمكنك مشاهدة إعداد الوصفة أمامك، وهذا يمنحك وقتا ممتعا خاصة عند مشاركة أحد أفراد عائلتك.

إعادة التدوير

إذا كنت مهتما بصنع أشكال مميزة من الورق أو الخشب أو مواد أخرى، يمكنك تعلم ذلك من خلال يوتيوب، حيث يقدم العديد من الفيديوهات حول إعادة التدوير التي تساعدك في صنع أشكال زينة أو طاولة صغيرة أو سجادة. هناك العديد من الأدوات والمواد التي يرغب البعض في التخلص منها، ولكن يمكن استغلالها من خلال إعادة تدويرها مرة أخرى، وهذا يجلب متعة وسعادة عند صنع أشكال مميزة.

ومن بين الأنشطة الممتعة التي يمكنك ممارستها داخل منزلك:

  • قراءة الكتب.
  • ممارسة الألعاب مثل الشطرنج.
  • مشاهدة الأفلام العائلية مع الأسرة أو الأفلام الوثائقية.

مراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى