المراجعموسوعة كيف

كيفية الدخول على منظومه التعليم الموحد

إذا كنت تتساءل عن كيفية الدخول على منظومة التعليم الموحد عليك متابعة مقالنا اليوم، فقد زادت عمليات البحث في الآونة الأخيرة عن هذا الأمر نظرا لقرار تعليق الدراسة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، فقد أصدرت الجهات الحكومية قرارات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصا منها على سلامة الطلاب أصدرت قرار تعليق الدراسة ابتداء من يوم الاثنين الموافق 9 مارس 2020 وحتى أجل غير مسمى.

ومع ذلك، المملكة تولي اهتماما كبيرا بتوفير فرص التعليم، ولم تكتف بإغلاق المدارس والجامعات، ولم تسمح بالتخلي عن تلقي العلم حتى في أصعب الظروف، حيث قدمت العديد من الطرق لضمان فرص التعليم عن بعد للطلاب، بما في ذلك نظام التعليم الموحد، وسنقدم في هذه المقالة بعض المعلومات حول هذا النظام وكيفية التسجيل فيه.

كيفية الدخول على منظومه التعليم الموحد

بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، قامت منظمة الصحة العالمية بتقديم طرق الوقاية من هذا المرض، بمن فيها الحد من التجمعات، حيث ينتشر هذا المرض في الأماكن المكتظة. ولذا، قامت المؤسسات الحكومية بتعليق الدراسة حتى القضاء على هذا الوباء. وبدأت المملكة في سعيها لنقل المعلومات إلى الطلاب من خلال طرق التعليم عن بعد، وبدأت في بث المناهج التعليمية عبر قناة عين التابعة لمنظومة التعليم الموحدة.

فرصة التسجيل في المملكة العربية السعودية أصبحت متاحة لجميع الأفراد ابتداء من يوم الأحد الموافق 20 رجب 1441. يهدف هذا النظام إلى نشر المواد التعليمية لجميع المناهج الدراسية، مما يتيح للطلاب تعلم موادهم الدراسية حتى في الظروف الصعبة. نظرا لأن طريقة التسجيل في هذا النظام أصبحت مطلبا للعديد من الأفراد، سنقدم لكم في هذه المقالة طريقة التسجيل فيه.

طريقة التسجيل في منظومة التعليم الموحد

هناك بعض الإجراءات التي يجب اتباعها لتسجيل الدخول في نظام التعليم الموحد المعترف به من قبل المملكة العربية السعودية، وتتمثل هذه الخطوات في:

  • في البداية، يتم الوصول إلى الموقع الرسمي لمنظومة التعليم الموحد من خلال النقر على هذا الرابط.
  • بعد فتح الرابط، ستظهر صفحة المنظومة الرسمية التي تحتوي على عدة خيارات، يجب الضغط على خيار “مستخدم جديد.

  • بعدها ستظهر نافذه بها بعض البيانات الخاصة بالمستخدم وهي:
  • رقم الهوية/رقم الإقامة.
  • البريد الإلكتروني.
  • رمز التحقق المرئي.
  • يتم إدخال كافة هذه البيانات.
  • ثم يتم الضغط علة خيار “تسجيل”.

  • بعد ذلك ستظهر نافذة تحتوي على بعض البيانات التي يتم اتباعها.
  • بعد اتباع الخطوات، يتم إدخال البيانات المطلوبة.
  • ثم الضغط على خيار “تسجيل”، وبذلك يكون قد تم الانتهاء من التسجيل في النظام، وبالتالي يستطيع المستخدم الاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها نظام التعليم الموحد.

لمعرفة المزيد من المعلومات يمكن متابعة المقال، الرابط وطريقة التسجيل في منظومة التعليم الموحدة على الرابط fg.moe.gov.sa. وللمزيد من المعلومات حول قناة عين التعليمية يمكن قراءة المقال، وضبط تردد قنوات عين التعليمية IEN TV لكافة المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

وهكذا انتهينا من شرح خطوات التسجيل في نظام التعليم الموحد الذي أطلقته المملكة العربية السعودية لتوفير فرص التعليم عن بعد حتى انتهاء فيروس كورونا الذي يهدد أمن وسلامة الأفراد. نأمل أن نكون قدمنا لكم محتوى واضحا ومفيدا حول استفساراتكم، فنحن نحرص دائما على تقديم المعلومات الموثوقة من مصادرها الأصلية. في النهاية، نود أن نشكركم على متابعتكم الجيدة لنا اليوم، وندعوكم للاطلاع على كل ما هو جديد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى