التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

نصائح للعناية باليدين 2020

إليك بعض النصائح للعناية باليدين أثناء تعريضهما للمواد المنظفة والمعقمات المختلفة، التي يتم استخدامها بشكل كبير للحفاظ على نظافة اليدين والمنزل وللوقاية من فيروس كورونا الجديد. يجب أن تعلم أن اتباع هذه النصائح هو روتين فعال في العناية ببشرة اليدين يمكنك أن تلتزم به دائما، وستلاحظ النتائج من أول مرة تطبيق لأي من هذه الخطوات.

نصائح للعناية باليدين

  • يجب غسل اليدين بانتظام بالماء الدافئ والصابون عدة مرات في اليوم، خاصة بعد لمس أي شيء أو سطح خارج المنزل. يجب تنظيف المساحة بين الأصابع جيدا والاستمرار في تدليك اليدين بالصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية في كل مرة.
  • فيما يتعلق بالحرص على غسل اليدين، يجب غسلهما بأي نوع من أنواع الصابون المرطب، ويمكنك الاطلاع على المقالات التالية لمعرفة أفضل أنواع الصابون المرطب: فوائد صابونة الكركم للبشرة، خلطة صابون الجلسرين، فوائد صابون الجزر الإفريقي للبشرة والوجه، فوائد مثبتة لصابون زيت الزيتون، فوائد صابون الغار وزيت الزيتون للبشرة والشعر.
  • من الضروري جفاف اليدين جيدا بعد غسلهما ومن ثم تدليكهما باستخدام أي نوع من المرطبات مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت السمسم أو الجلسرين أو جل الصبار أو كريم الترطيب من دوف أو كريم الترطيب من جونسون.
  • استخدم الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، ويمكنك معرفة بعض أفضل تلك الوصفات من خلال قراءة المقالة (علاجات منزلية لتنعيم اليدين).
  • استخدام القفازات عند استخدام المواد الكيميائية المختلفة مثل مستحضرات التنظيف وتعقيم المنزل.
  • ينبغي أيضا تدليك اليدين مرة واحدة في اليوم باستخدام قشور الفواكه الحمضية مثل البرتقال، حيث يساعد ذلك في تنقية البشرة وتعزيز قدرة خلاياها على إفراز الكولاجين النشط لتحسين صحة البشرة وشبابها.
  • يجب تجنب غمر اليدين في الماء بشكل مفرط لأي سبب، وبعد غسلهما يجب تجفيفهما فورا ثم دهنهما بمرطب.

المصادر: 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى